June 08, 2021

مراجعة شاملة لسيارة كاديلاك إسكاليد 2021.. المواصفات والأداء والأسعار

في تجربة سابقة أجرى الزميل ريتشي مراجعة لسيارة كاديلاك إسكاليد لعام 2021، ويعود اليوم بفيديو تفصيلي جديد عن السيارة يطلعنا فيه على تفاصيل أكثر عن تلك السيارة الرائدة كاديلاك إسكاليد 2021.

ويمكنكم الإطلاع على التفاصل كاملةً عبر الفيديو المرفق بالمقال، للتعرف على التصميم والتغيرات الكبيرة التي طرأت على هذا الإصدار بداية من الشكل الخارجي مروراً بالشاسية والمقصورة الداخلية وصولاً إلى أجهزة التعليق بالداخل والعزم وأجهزة مساعدة السائق، والتقنيات المتوفرة.

التصميم

كاديلاك إسكاليد 2021

خضعت كاديلاك إسكاليد لعام 2021 لعملية إعادة تصميم شاملة وتضمنها تقنيات ريادية حديثة من شأنها أن تُضفي بُعداً جديداً إلى هذه المركبة الـSUV الأيقونية الفاخرة، مما يمنح تجربة قيادة راقية ليس لها مثيل، وأصبحت الآن في جيلها الخامس تتويجاً لما يزيد عن عقدين من الابتكار والريادة ضمن هذه الفئة.

تتضمّن ’إسكاليد‘ باقة حصرية من المزايا التقنية المتقدّمة التي تظهر للمرّة الأولى في السوق بما فيها شاشة OLED 4K مائلة وأول نظام صوتي AKG مخصَّص للسيارات في هذا القطاع.

كاديلاك إسكاليد 2021

وتمتدّ اللمسات التفصيلية الإضافية لتشمل عناصر التجهيزات الفريدة وبنية الشبك الأمامي. وستوفر ’إسكاليد‘ للمرّة الأولى الفئة الرياضية  من ’كاديلاك‘ والمتميّزة بشبك أسود متداخل وتجهيزات سوداء في أرجاء الهيكل الخارجي.

أما فئات الفخامة  والفخامة المميّزة، فتستعرض لمسة Galvano الفاتحة، بينما تتربّع طرازات بلاتينوم على رأس المجموعة مع تفاصيل فريدة في الداخل والخارج.

المقصورة الداخلية والشاشات

كاديلاك إسكاليد 2021

تأثّر التصميم الداخلي الجديد لمركبة ’إسكاليد‘ بطراز ’إسكالا‘ النموذجي من ’كاديلاك‘، وهو يُرسي معايير جديدة عبر أول خامة Gideon Whisper Beige على الإطلاق.

وترتكز هذه المقصورة الاختيارية المتمحورة حول الأداء القوي والأناقة العالية على نسيج تمت حياكته بشكل خاص بحيث يُضفي بُعداً جديداً من الأناقة مع بيئة حصرية إلى مقصورة ’إسكاليد‘.

وتشكّل شاشة OLED المائلة الأولى من نوعها على الإطلاق ضمن قطاع السيارات النقطة المحورية في المقصورة الداخلية، وقد مكّنت المصمّمين من تعزيز تكامل وتخصيص مجمل البيئة الداخلية، عوضاً عن الاكتفاء بإدخال شاشة مستطيلة قياسية ضمن لوحة عدّادات تقليدية. والنتيجة هي مظهر مقصورة متكاملة حديثة بالكامل تُناغِم بسلاسة بين التقنيات المتطوّرة والتفاصيل المشغولة يدوياً بحِرَفية عالية.

كاديلاك إسكاليد 2021

ومن شأن المزج بين أدوات التحكّم الإلكترونية والمفاتيح اليدوية أن يتيح التشغيل البديهي لوظائف المركبة. وتتضمّن الواجهة أزرار تحكّم باللمس للشاشة الوسطية، بينما تحوي المقصورة أيضاً مفتاح تحكّم دوّار كامل الوظائف، مع وجود أدوات للتحكّم ضمن عجلة القيادة.

وتشمل اللمسات الإضافية شبكات لمكبّرات الصوت من الفولاذ غير القابل للصدأ، وإضافات أنبوبية دقيقة التفصيل على ألواح الأبواب، وإنارة مزاجية مع باقة واسعة من خيارات الألوان.

كاديلاك إسكاليد 2021

وقد ساهمت الهندسة الجديدة وتقنيات الشاسيه الحديثة بتوسعة المساحة الداخلية بشكل بارز، مما أوجَد حيّزاً أكبر بنسبة 40 بالمئة للأرجل عند صف المقاعد الثالث (34.9 إنشاً / 886 ملم) مع زيادة نسبتها 68 بالمئة بالمساحة التحميلية القصوى للأمتعة خلف صف المقاعد الثالث (25.5 قدم مكعب / 722 ليتر) في الطراز ذي الطول القياسي.

كاديلاك إسكاليد 2021

توفر شاشة OLED المائلة الأولى من نوعها في قطاع السيارات والبالغ قياسها إجمالياً 38 إنشاً ضعف كثافة البيكسل المتواجدة في تلفاز 4K. وبالتالي، تقدّم هذه التقنية صوراً واضحة جداً مع دقّة سواد عالية وأوسع نطاق لوني بالمقارنة مع أي شاشة للسيارات يجري إنتاجها اليوم.

ويشتمل النظام على ثلاث شاشات، الأولى لوحة تحكّم باللمس قياسها 7.2 إنشاً لمركز معلومات السائق على الجهة اليسرى، والثانية شاشة بقياس 14.2 إنشاً لمجموعة العدّادات خلف عجلة القيادة، والثالثة شاشة بقياس 16.9 إنشاً لنظام المعلومات والترفيه إلى الجهة اليمنى من السائق.

كاديلاك إسكاليد 2021

وتتميّز شاشة OLED 4k بكونها رقيقة للغاية كالورقة، ويساهم تصميمها المنحني والمائل بتعزيز رؤية المعلومات المعروضة للحد الأقصى.

وتتوفر اختيارياً خاصّية الملاحة بالواقع المعزَّز (AR) الجديدة كلّياً، وهي تستخدم مشاهد الرؤية المباشرة للطريق وتتضمّن مؤشّرات توجيهية وغيرها من المزايا لتعزيز توجيهات القيادة، كما تقترن مع ميّزة الرؤية المحيطية (Surround Vision) التي تُعتبَر ميّزة قياسية تستخدم أربع كاميرات خارجية لتوفير رؤية عُلوية شاملة للمنطقة حول المركبة بدقّة 2 ميغابيكسل، مما يجعل عملية الركن سهلة للغاية.

كاديلاك إسكاليد 2021

أما النظام الترفيهي الجديد للمقاعد الخلفية، فيشتمل على شاشات عرض مزدوجة قياس 12.6 إنشاً مع ميّزة الملاحة وقدرات البث عبر الإنترنت، مما يتيح الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية وسماع الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو المفضَّلة باستخدام منافذ HDMI وUSB. كما تستطيع الشاشات أن تعكس واجهات الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

إضافة إلى هذا، فإن اقتراحات الوُجهات من الركّاب الخلفيين يمكن إرسالها إلى شاشة الملاحة الأمامية ليتم قبولها أو رفضها من السائق.

المحرك والأداء

كاديلاك إسكاليد 2021

ويبقى الأداء الذي يوحي بالثقة ميّزة أساسية في ’إسكاليد‘ للعام 2021، وذلك مع محرّك V-8 جديد سعة 6.2 ليتر متوفر قياسياً. ومع تقنيات التوقيت المتبدّل للصمّامات، الإيقاف/التشغيل والنظام الديناميكي لإدارة الوقود، تتمكّن المركبة من تحقيق التوازن بين الأداء القوي عند 420 حصاناً (313 كيلوواط) وعزم دوران 624 نيوتن متر والكفاءة المميّزة.

كاديلاك إسكاليد 2021

ويقترن المحرّك مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات مع تحكّم إلكتروني بالتبديل بين التعشيقات، إضافة لتوافر حزمة قطر متكاملة قياسية في جميع الطرازات.

أداء متزن يميّز ’إسكاليد‘ الجديدة كلّياً

كاديلاك إسكاليد 2021

تقدّم ’إسكاليد‘ الجديدة كلّياً أداءً موثوقاً مع تقنيات شاسيه متقدِّمة تهدف لتوفير تجربة قيادة تتميّز بالاستجابة والدقّة مع عزل استثنائي عن ضجيج الطريق. ومن العناصر التي تساهم بهذا، هناك:

– التعليق الخلفي المستقل الجديد كلّياً الذي يعمل بشكل أساسي على تحويل ديناميكيات القيادة في ’إسكاليد‘، مما يمكّن كل عجلة خلفية من التعامل مع ظروف الطريق بشكل منفصل لأجل تعزيز جودة الركوب والاستجابة للتوجيه وتمكين التحكّم الكامل من قِبَل السائق.

كاديلاك إسكاليد 2021

– التحكّم المغناطيسي بالركوب  الحصري من ’كاديلاك‘ والذي يشكّل تقنية التعليق الأسرع تفاعلاً في العالم وميّزة بارزة دائمة في ’إسكاليد‘.

– نظام تعليق التفاعلي الجديد والمتوفر كنظام جديد يجتمع مع نظام التحكّم المغناطيسي بالركوب. ويعمل التعليق الهوائي بشكل أوتوماتيكي مستمر على موازَنة التحميل وتعديل ارتفاع الركوب عند العجلات الأربع.

– مفاضل إلكتروني محدود الانزلاق (eLSD) متوفر اختيارياً، وهو يقدّم مستويات أكثر دقّة من الجر مع تفعيل الطاقة على العجلات الخلفية.

كاديلاك إسكاليد 2021

أهم المقالات