ديسمبر 10, 2020

كاديلاك إسكاليد 2021 الجديدة: مواصفات غير مسبوقة ترسي المعايير في الفئة

يبدو أن كاديلاك لن تكتفي بلعب دور المنافس في فئة سيارات الـ SUV الفخمة، بل تسعى مع إسكاليد ٢٠٢١ الجديدة لرفع مستوى المنافسة وترسيخ اسمها كخيار فريد في هذه الفئة المهمة من السيارات، والتي تعرف شعبية كبيرة حول العالم، وخاصة في منطقتنا العربية.

لهذا السبب، ومع إسكاليد ٢٠٢١ الجديدة، قدمت كاديلاك سيارة عصرية بمعنى الكلمة، تتمتع بتصميم فريد، يجسد لغة كاديلاك التصميمة الحديثة، ويجمع بين المواصفات المميزة والفخامة الأمريكية التقليدية، ويضعها في قالب عصري مختلف.

كاديلاك إسكاليد الأيقونية 2021

مقدمة السيارة هي ”وجهها“ الحقيقي، وهنا تبرز الأضواء الأمامية الجديدة المختلفة تماما عما عهدناه سابقا، ولكن مع الاحتفاظ

بعناصر الإنارة العمودية المميزة لسيارات كاديلاك. أما في الخلف، فتستمر إسكاليد مع الأضواء الخلفية العمودية الطويلة، ولكنها تحصل على لمسات عميقة ثلاثية الأبعاد. ويكتمل المظهر الخارجي القوي مع العجلات الكبيرة، والتي تتوفر قياسيا بحجم 22 إنش، لتعزز حضور إسكاليد القوي.

كاديلاك إسكاليد

شخصية كاديلاك إسكاليد أيضا تختلف بحسب الفئة. عشاق السيارات الأمريكية الكلاسيكية سيجدون لمسات الكروم التقليدية في شبك التهوية الأمامي وحول السيارة. ولكن كاديلاك تضيف الآن فئة رياضية مميزة، تتميز بشبك أسود متداخل ولمسات باللون الأسود في جسم السيارة الخارجي، يعطيها مظهرا قويا وفريدا.

في الداخل، الاختلاف كبير بين الجيل الجديد من إسكاليد والجيل السابق، وهو يشكل قفزة نوعية بلا أدنى شك. التصميم مستوحى من سيارة كاديلاك ”إسكالا“ الاختبارية التي قدمتها الشركة سابقا، مع تفاصيل مميزة كتوفرها بخامة تسمى (Gideon Whisper Beige)، نسيج تمت حياكته بشكل خاص ليضفي لمسة حصرية من الفخامة والأناقة إلى مقصورة إسكاليد الجديدة.

كاديلاك إسكاليد

إلا أن ما سيلفت النظر فعلا هو الشاشة العملاقة العاملة بتقنية OLED. هذه الشاشة المائلة هي الأولى من نوعها على الإطلاق، تشكل فعلا محور التصميم الداخلي، إذ سمحت للمصممين بالاستعاضة عن دمج شاشة مستطيلة في لوحة القيادة، بدمج الشاشة في التصميم العام لتشكل العامل الأبرز في تصميم لوحة القيادة.

الشاشة تمتاز بحجمها الكبير، وتمتد على طول لوحة القيادة، من أمام السائق وحتى المنتصف، ويبلغ حجمها 38 إنشا. إلا أن ما يميزها حقا هو تمتعها بوضوح عال جدا، فكثافة ”البيكسل“، أي النقاط الضوئية فيها، تبلغ ضعف كثافة البيكسل المتواجدة في شاشات التلفزيون العاملة بتقنية 4K، وبالتالي تقدم صورا أكثر وضوحا مع دقة في الألوان ومدى أوسع من هذه الألوان بالمقارنة مع أي شاشة للسيارات يجري إنتاجها اليوم.

النظام يعمل بشكل أو بآخر عبر ثلاث أقسام مختلفة، الأولى لوحة تعمل باللمس بقياس 7.2 إنش، تعمل كمركز معلومات للسائق، وتقع على الجهة اليسرى من المقود. أمام السائق هناك شاشة ثانية بقياس 14.2 إنش تضم لوحة العدادات ومعلومات القيادة،  بينما القسم الثالث من النظام هو شاشة بقياس 16.9 إنش للتحكم بنظام المعلومات والترفيه، وتقع في وسط لوحة القيادة.

استخدام الشاشة الكبيرة هذه لا يعني الاستغناء عن المفاتيح التقليدية. إذ تم الإبقاء عليها لبعض الوظائف البديهية التي يظل استخدامها أسهل معها، مثل مفاتيح التحكم بنظام التكييف والصوت، مع مفتاح تحكم دوار لاختيار الوظائف المختلفة، وطبعا أزرار التحكم المختلفة المدمجة في تصميم المقود.

من ناحية الفخامة، حدث ولا حرج. المقصورة مصنوعة من أجود المواد الفاخرة، وتدمج بشكل رائع بين الجلد الوثير والخشب المصقول والمعدن الراقي، مع لمسات إضافية مميزة كشبكات مكبرات الصوت المصنوعة من الفولاذ غير القابل للصدأ، وإضافات أنبوبية دقيقة التفصيل على ألواح الأبواب، وإنارة داخلية يمكن التحكم بها مع خيارات واسعة من الألوان. وتتوفر إسكليد الجديدة بما لا يقل عن ثمانية خيارات من الألوان والتجهيزات، مع تصاميم فريدة للمقاعد مع تخريم وتطريز بأنماط خاصة.

كاديلاك إسكاليد

المقصورة ليست فاخرة ومريحة فحسب، بل هي عملية أيضا، وواسعة جدا. فإسكاليد 2021 هي الأكبر على الإطلاق. فقد ساهمت الهندسة الجديدة وقاعدة السيارة المتطورة بتوفي مساحة داخلية أكبر بشكل بارز. فهناك الآن حيز أكبر بنسبة تصل إلى 40 في المئة للأرجل لركاب صف المقاعد الثالث مع زيادة نسبتها 68  في المئة  في مساحة التحميل للأمتعة خلف صف المقاعد الثالث. من جهة أخرى، تُعدّ  إسكاليدESV  الآن الأفضل في فئتها من ناحية المساحة المتوفرة للأمتعة خلف صفوف المقاعد الأولى، الثانية والثالثة.

التطوير لم يقتصر على الشكل والمساحة، بل تعداه إلى تجهيزات السيارة المخصصة لمساعدة السائق وتعزيز الراحة أثناء القيادة. وباتت إسكاليد2021  مزودة بتجهيزات تظهر للمرة الأولى في قطاع السيارات. إذ تتوفر السيارة مع نظام الملاحة بالواقع المعزز، أو ما يعرف بالـ Augmented Reality، وهو نظام يستخدم مشاهد الرؤية الحية المباشرة للطريق، ليدمج المؤشرات فيها، مقترنا مع نظام الرؤية المحيطية(Surround Vision)  الذي يستخدم أربع كاميرات خارجية لتوفير رؤية علوية شاملة للمنطقة حول المركبة بدقة عالية، مما يجعل عملية ركن السيارة، أمرا سهلا للغاية.

كاديلاك إسكاليد

كذلك تتوفر كاديلاك إسكاليد 2021 الجديدة اختياريا مع ”حزمة قطر متكاملة“، أو (Trailering Integration Package) والتي تقدم حتى تسعة مشاهد للرؤية عبر الكاميرا بما في ذلك الخطوط التوجيهية للكاميرا الخلفية لأجل دعم عملية الوصل السهل للمقطورة. كما تتضمّن الباقة أداة تحكّم مدمَجة بمكبح المقطورة، وتطبيقاً خاصاً للقطر يوفر وضعيات خاصّة للقطر، وميّزة مراقبة ضغط وحرارة الإطارات، وكذلك ميّزة التنبيه الموسّعة للمنطقة الجانبية العمياء.

ركاب السيارة يحصلون أيضا على نصيبهم من الاهتمام. فهناك نظام ترفيهي جديد للمقاعد الخلفية، يشتمل على شاشات مستقلة بقياس12.6 إنش مع ميزة الملاحة وقدرات البث عبر الإنترنت. وهكذا بإمكان الركاب في الخلف الاستمتاع بلعب الألعاب الإلكترونية أو سماع الموسيقى ومشاهدة الفيديو، وذلك عبر منافذHDMI وUSB. كما يمكن لهذه الشاشات أن تعكس واجهات الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد. بل ويمكن لهم أيضا إرسال اقتراحات الوجهات من الخلف إلى شاشة الملاحة الأمامية ليتم قبولها أو رفضها من السائق. وبهدف إبقاء السائق والركّاب على اتصال والاستمتاع بوقتهم دوما، فإن كاديلاك إسكاليد2021  تأتي مع باقة بيانات لاسلكية(Wi-Fi)  قادرة على دعم7 أجهزة مختلفة.

كاديلاك إسكاليد الأيقونية 2021

عشاق الموسيقى سيقعون في حب كاديلاك إسكاليد 2021 فورا، وبمجرد سماع الموسيقى المفضلة لديهم عبر نظام AKG، الأول من نوعه ضمن قطاع السيارات. تشتهرAKG  حول العالم بمنتجات الميكروفونات والسماعات التي يستخدمها أبرز الموسيقيين في استوديوهات التسجيل وخلال الحفلات الحية، وهي الآن تضع تقنياتها الصوتية في خدمة قطاع السيارات للمرّة الأولى وبشكل حصري في سيارات كاديلاك، ليولد الصوت الاحترافي الواضح جدا والذي تتميز به الاستوديوهات بفضل36  مكبر للصوت! المكبرات الدقيقة المعايرة والموزعة بعناية، تضم مكبرات إضافية مثبتة ضمن بطانة السقف، لتوليد تجربة استماع يمكن وصفها فعلا بأنها تجربة بـ 360 درجة.

النظام لا يعني أن الركاب لن يسمعوا بعضهم البعض، إذ يأتي مع ميزة تعزيز المحادَثة للركاب الأماميين والخلفيين، حيث يتم التقاط أصواتهم بواسطة الميكروفونات المدمَجة وإعادة إصدارها في المناطق المحدَّدة، وطبعا يقترن هذا مع ميّزة التعليمات الملاحية الصوتية البديهية التي تشير للمسافات وتعليمات الاتجاه.

كاديلاك إسكاليد

المقصورة أيضا مجهزة بشكل مثالي لضمان سلامة الركاب، وأنظمة السلامة فيها متعددة وكثيرة وتشمل المساعدة الأمامية والخلفية في الركن، الفرملة الأمامية الأوتوماتيكية الطارئة ، نظام التحذير والفرملة الأمامية لمنع الاصطدام بالمشاة، نظام التحذير الخلفي من وجود المشاة، التنبيه من التصادم الأمامي، نظام المحافظة على المسار ونظام التنبيه عند الانحراف عن المسار، نظام التنبيه عند تغيير المسار مع نظام التنبيه للمنطقة الجانبية العمياء، نظام التنبيه من الأجسام العابرة في الخلف، الرؤية الليلية، نظام تثبيت السرعة التفاعلي، نظام الفرملة الأمامية الأوتوماتيكية الطارئة المعزّزة، الفرملة الأوتوماتيكية عند الرجوع للخلف والشد التلقائي لحزام الأمان. وهذه بعض التقنيات التي تعمل بشكل مستمر على مراقبة حالة الطريق وحركة السير حول المركبة وتنبيه السائق من أي تصادم محتمل، وحتى العمل في بعض الحالات على تفاديها إن أخفق السائق في التفاعل بالوقت المحدَّد.

الخبر الذي سيفرح أصحاب كاديلاك إسكاليد الجديدة، هو توفر خدمة OnStar الشهيرة من جنرال موتورز قريبا في أسواق معينة في دول مجلس التعاون الخليجي. هذه الخدمة الفريدة من جنرال موتورز، توفر لأصحاب سيارات كاديلاك إسكاليد راحة البال بشكل غير مسبوق، عبر توفير الدعم لهم مع لمسة بشرية فريدة.

فمع نظام OnStar، وعند وقوع حادث قوي لا سمح الله، تقوم أجهزة الاستشعار في إسكاليد الجديدة تلقائيا بإرسال تنبيه إلى نظام OnStar  ليتم فورا ربط مستشار خاص مع المركبة مباشرة لضمان إرسال المساعدة اللازمة إلى موقع الحادث. كذلك في حال سرقة المركبة، يقوم مستشارOnStar  المختصّ بالتعاون مباشرة مع السلطات المعنية لمساعدة العميل في استعادة سيارته، عبر إبطاء المركبة المسروقة وتفعيل إشارة عن بعد لإيقاف وظيفة التشغيل في المحرّك، الأمر الذي يمنع المحرّك من العمل مجدّداً بعد إطفائه.

طبعا من حيث القوة، كاديلاك لا تحصل سوى على الأفضل لدى جنرال موتورز، لذلك تحت غطاء المحرك يقبع محرك V8 بسعة 6.2 ليتر، بقوة 420 حصان، مع تقنيات التوقيت المتبدّل للصمّامات، الإيقاف/التشغيل والنظام الديناميكي لإدارة الوقود. ويتصل المحرك بعلبة تروس من10  سرعات مع تحكّم إلكتروني بالتبديل. هناك أيضا محور خلفي محدود الانزلاق متوفر اختيارياً، كما أن الدفع بالعجلات الأربع متوفر في جميع الطرازات.

السيارة تحصل أيضا على نظام تعليق خلفي مستقل جديد كليا، يمكن كل عجلة خلفية من التعامل مع ظروف الطريق بشكل منفصل لأجل تعزيز جودة الركوب والاستجابة للتوجيه، مع نظام التحكّم المغناطيسي بالركوب لدى كاديلاك، والذي يشكّل تقنية التعليق الأسرع تفاعلاً في العالم بفضل أجهزة استشعار ’تقرأ‘ الطريق باستمرار وتعدل نسبة التخميد في الممتصّات بشكل فوري تقريباً لتخفيف الحركة العمودية للمركبة وتمايل الهيكل والاهتزازات، وهذه عوامل قد ترتبط عادة مع مركباتSUV  الكبيرة. كما تم إضافة نظام تعليق تفاعلي جديد يجتمع مع نظام التحكّم المغناطيسي بالركوب، يعمل بشكل أوتوماتيكي مستمر على موازَنة التحميل وتعديل ارتفاع الركوب عند العجلات الأربع. وأثناء القيادة على الطرقات السريعة، يقوم النظام تلقائياً بتخفيض ارتفاع الركوب لتحسين المزايا الإيروديناميكية، بينما يمكن رفع الهيكل للحصول على مزيد من الخلوص الأرضي أثناء القيادة على الدروب الوعرة.

كل هذه المزايا تجعل من كاديلاك إسكاليد 2021 خيارا جديدا فاخرا في عالم سيارات الدفع الرباعي الكبيرة. ولكنه خيار مميز ومدروس بدقة. فإسكاليد الجديدة تتميز بتصميمها وشخصيتها، مقصورتها المترفة بتجهيزاتها التقنية الحديثة، والفخامة العالية والسعة الكبيرة التي تجعلها الخيار المفضل عند الكثير من العملاء في هذه الفئة.

هذه الفئة تعرف منافسة كبيرة من مختلف الصانعين ومن كافة الجنسيات. ولكن لا شك في أن إسكاليد الجديدة بهذه الميزات، شقت طريقها بينهم إلى القمة.

شاهدوا تجربة موقع عالم السيارات لكاديلاك إسكاليد 2021

أهم المقالات