يونيو 28, 2014

تويوتا أفانزا الجديدة.. لأول مرة في الإمارات

هذه هي المرة الأولى التي تطرح فيها سيارة أفانزا ذات المقاعد ال7 في الإمارات، وهي تعتبر من أشهر سيارات تويوتا متعددة الاستخدامات على مستوى العالم نظرًا لإمكاناتها الاستثنائية التي تتمثل عمليًا في حيز التخزين الكبير وإمكانات القيادة المتميزة.

بفضل ما تتمتع به سيارات تويوتا من جودة ومتانة وموثوقية، تقدم أفانزا الجديدة نموذجًا رائعًا لقدرة تويوتا على إنتاج سيارة تتسع لسبعة ركاب يجلسون بمنتهى الراحة ومصممة بهيكل مدمج يتيح المناورة بسلاسة في شوارع المدينة المزدحمة.

تنفرد بتنوع الاساليب المتاحة لترتيب المقاعد والتي تضمن أقصى قدر من الراحة للركاب وأكبر حيز للتخزين. لذلك، يمكن للركاب الاستمتاع بمساحة مرنة لتخزين الأمتعة بفضل مقاعد الصف الثاني والثالث المقسمة بنسبة 50:50 والقابلة للطي.

بالرغم من أن الرحابة تعتبر من المزايا الرئيسية للسيارة، تشتمل أفانزا الجديدة على مقصورة تجمع بين الأناقة والجودة. إذ تم صنع لوحة أجهزة القيادة متعددة الوظائف من مواد عصرية وتضم مقبس USB ومخرج صوت إضافي، بالإضافة إلى البلوتوث ومتحسسات التوقف.

تعمل أفانزا الجديدة بمحرك 1,5 لتر يشمل أربع أسطوانات على خط مع نظام توقيت الصمام المتغير الذكي، لذلك تتيح قوة فرملة 102 حصان ويبلغ أقصى عزم لها 13,9 كغ – متر عند 4400 دورة في الدقيقة.

لإكساب مقصورة السيارة الهدوء عند السير تم اعتماد بعض التدابير لمنع الضجيج والاهتزاز من خلال استخدام مواد عازلة وماصة للصوت في مواضع مختلفة بهيكل السيارة. كما أخذ المهندسون بعين الاعتبار الظروف الجوية في دول الخليج بالإضافة إلى العدد الكبير للركاب في السيارة، لذلك تم وضع فتحات تكييف أعلى الصف الثاني من المقاعد، بالإضافة إلى عدد كبير من حوامل الأكواب والقوارير تتناسب مع الرحلات العائلية الطويلة.

لترشيد استهلاك الوقود، تم تقليل وزن أفانزا ، كما تم تحسين أداء الانسيابية الهوائية والتسارع والكبح. عمل المهندسون أيضًا على تجهيز السيارة بإطارات مقاومة للاحتكاك ومقود بتوجيه كهربائي، كما جهزوا السيارة بنظام تكييف هواء فعال.

في ما يتعلق بالسلامة، حصلت على وسائد هوائية SRS (نظام تقييد الحركة التكميلي) للسائق والراكب الأمامي ونظام مكابح مانعة للانغلاق. ويعد نظام توزيع الكبح إلكترونيًا، بالإضافة إلى بنية الهيكل الماصة للصدمات وإطار الهيكل عالي المتانة في غاية الأهمية لهذا النوع من السيارات متعددة الركاب.

أهم المقالات