مارس 22, 2019

ظهور بورشه ماكان 2019 الجديدة للمرة الأولى في السعودية

شهد طراز بورشه ماكان 2019 الجديد تطويرا بالكامل طال العديد من عناصره، بحيث سيقف عشاق علامة بورشه شهودا على كيفية تطور هذه السيارة الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات.

لطالما كانت ماكان واحدة من الفئات الأكثر نجاحا في المملكة العربية السعودية، ومع إطلاق الجيل الأحدث بورشه ماكان 2019 الذي يضم مزيدا من السمات المميزة مثل مستويات الأداء والراحة الأكثر تفوقا، يبدو أن قصة النجاح هذه ستتواصل لأعوام.

وبالتالي، كشفت بورشه السعودية عن طراز ماكان 2019 الجديدة للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية أما ضيوف معرض أكسس الدولي للسيارات الفاخرة، بحيث تم تسليط الضوء على الأداء الفائق الذي يؤكد مكانة هذا الطراز باعتباره سيارة رياضية قلبا وقالبا في فئتها.

محركات بورشه ماكان 2019

قد تكون بورشه ماكان 2019 السيارة الأكثر تميزا في السوق من بين السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات، ولكن علينا أن ننتظر ردة فعل العملاء لتأكيد ذلك.

تتوفر من هذا الطراز نسختان بمحركين مختلفين:

– الطراز الأساسي من سيارة بورشه ماكان 2019 حصل على محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر معزز بالشحن التوربيني، يولّد قوة 252 حصانا بعزم يصل إلى 370 نيوتن متر. يتسارع هذا المحرك من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة بغضون 6.5 ثواني، وتبلغ سرعته القصوى 227 كيلومترا في الساعة.

– أما طراز ماكان إس فمجهز بمحرك V6 جديد ظهر للمرة الأولى في الأجيال الجديدة من سيارتي باناميرا وكايان. يولد المحرك الجديد المزود بتقنيات متطورة ومبتكرة قوة تبلغ 354 حصانا وعزما يبلغ 480 نيوتن متر. وتتجلى هذه الإمكانات الكبيرة في تسارع المحرك من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.1 ثانية فقط عند الحصول على مجموعة سبورت كرونو الاختيارية، وتبلغ سرعته القصوى 254 كيلومترا في الساعة.

وتبقى ديناميكية القيادة في بورشه ماكان 2019 من مميزاتها الرئيسية. فالهيكل القاعدي المُعدَّل يعمل على تعزيز متعة القيادة والثبات ومستويات الراحة بفضل الإطارات مختلفة الأحجام المطورة حديثا، والمكابح المُحسّنة ونظام بورشه الذكي رباعي الدفع للتحكم بالسحب. وتعزز كل هذه المزايا الطابع الرياضي للسيارة أكثر من ذي قبل.

تصميم خارجي مطوّر

تبرز لغة التصميم الأكثر تطورا في مختلف أنحاء طراز بورشه ماكان 2019 الجديد، ما يمنحه مظهرا أكثر تميزا وثقة. فقد خضعت المقدمة إلى تعديلات مكثفة لتصبح أكثر اتساعا. وتأتي المصابيح الأمامية الرئيسية المُعاد تصميمها مزودة بتقنية LED كتجهيز قياسي، في حين يتفرد الطراز الجديد أيضاً بشريط من مصابيح الإضاءة ثلاثية الأبعاد بتقنية LED على مؤخرة السيارة.

أما سائقو بورشه ماكان 2019 فيتمتعون بإمكانية أكبر لإضفاء لمساتهم الشخصية على سياراتهم من خلال اختيار أحد الألوان الأربعة لهيكل السيارة الخارجي والتي تشمل لون أخضر مامبا ميتاليك وفضي دولومايت ميتاليك ولون أزرق ميامي وكرايون.

مقصورة فاخرة

تقدم سيارة بورشه ماكان 2019 تجهيزات قياسية فائقة الجودة في المقصورة الداخلية، فأسطح المقاعد مكسوة بجلد ألكنتارا، كما أن عجلة القيادة وذراع نقل السرعة ومساند الأذرع جميعها مكسوة بالجلد، ويمكن أيضا كسوة المزيد من الأجزاء الداخلية بالجلد بشكل كامل كتجهيز اختياري.

وتتوفر مجموعة من الوظائف المطورة في نظام بورشه ماكان 2019 لإدارة الاتصالات من بينها شاشة لمس قياس 10.9 بوصة (بعد أن كانت قياس 7.2 بوصة في الطرازات السابقة) كتجهيز قياسي.

وتجدر الإشارة إلى أن السمات المميِّزة لسيارات بورشه الرياضية واضحة لا تخطئها العين، فعجلة القيادة الرياضية الاختيارية جي تي تحاكي طراز بورشه 911، في حين أن أزرار تغيير الأوضاع المدمجة في عجلة القيادة – بما في ذلك زر الاستجابة الرياضية – تتوفر ضمن مجموعة سبورت كرونو الاختيارية، وكانت بداية استخدامها بالأساس في السيارة الرياضية فائقة الأداء بورشه 918 سبايدر.

أهم المقالات