أكتوبر 22, 2015

خطأ تصنيعي في 6.5 مليون مركبة تويوتا.. فهل سيارتك واحدة منها ؟

تحاول شركة تويوتا العالمية للسيارات سحب 6.5 مليون سيارة خاصة بها سريعا من الأسواق، وذلك بسبب وجود خلل في أزرار تشغيل النوافذ ما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة وبالتالي إذابة الأزرار مسببا بعدها حرائق متعددة داخل السيارة.

حدثت حتى الأن إصابة واحدة في الولايات المتحدة حيث تعرض الشخص إلى حروق على يده، فتم إبلاغ المسؤولين في الشركة عن الخلل الحاصل، بعدها تلقت تويوتا 11 تقريرا عن حالات مشابهة ووصل الأمر حتى ذوبان أزرار النوافذ واحتراق جزء من باب السيارة.

تقع 2.7 مليون سيارة يشملها هذا الخطأ التصنيعي في القارة الأميركية الشمالية، 1.2 مليون سيارة في القارة الأوروبية، و 600 ألف سيارة في اليابان.

السيارات التي أعلنت الشركة أنه يجب سحبها من الأسواق، هي التي تم تصنيعها في الفترة الزمنية الممتدة من شهر كانون الثاني 2005 إلى شهر آب، ومن شهر آب 2008 إلى شهر كانون الأول 2010.

أما الطرازات التي شملها المشكل فهي يارس، كورولا، كامري، راف4، هايلاندر، ماتريكس، توندرا، سيكويا، سايون xB وسايون xD المصنعة خلال التواريخ المذكورة أعلاه.

فإذا انطبقت العناصر المذكورة في النص على سيارتك، من الأفضل لك أن تتصل سريعا بأقرب وكيل أو فرع للشركة أو موزع للإستيضاح عن الأمر، حفاظا على سلامتك وسلامة عائلتك. مع الأخذ بعين الإعتبار أن إصلاح الخطأ بحاجة إلى 45 دقيقة، بحسب ما أعلنت الشركة.

وصرحت تويوتا بأنها تعمل جاهدة على سحب السيارات التي تحتوي على الخلل بشكل سريع، حيث أنها لا ترغب في دفع تعويضات وغرامات كما حدث سابقا عام 2009 عندما تعرضت لفضيحة بسبب وجود خلل وأعطال في دواسة الفرامل الخاصة بسيارتها، فقامت السلطات الأميركية بفرض غرامات كبيرة على الشركة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تزيل الغبار من فتحات التكييف في سيارتك (فيديو)

نصائح ضارة.. احذروا على سياراتكم منها

افعلها بنفسك.. نصائح لتنظيف مقاعد سيارتك من الاوساخ

أسباب مقنعة ستبعدك عن المقاعد الجلدية في سيارتك

أهم المقالات