June 18, 2021

اختبار سيارة هيونداي كونا الكهربائية 2021 ومراجعة المواصفات

في تجربة جديدة ومثيرة يصحبنا الزميل ريتشي في جولة مع سيارة هيونداي كونا الكهربائية 2021 الجديدة كلياً، للتعرف على أداء ومواصفات هذه السيارة التي تجمع في خصائصها بين سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستعمال ومجموعة القيادة الكهربائية اللافتة.

ويمكنكم الاستمتاع بمشاهدة ومتابعة التجربة بشكل أكثر تفصيلاً من خلال الفيديو المرفق بالمقال.

 هيونداي كونا الكهربائية 2021

تتميز سيارة هيونداي كونا الكهربائية 2021 بالثقة والتفرد، مما يميزها عن الجموع. في المقدمة، تعلن الشبكة المصقولة الأنيقة بفخر عن مجموعة الحركة الكهربائية الخاصة بها – بالإضافة إلى المصابيح الأمامية المزدوجة من طراز ليد المتميزة الطي تخلق مظهرًا فريدًا من نوعه.

هيونداي كونا الكهربائية 2021

تشتمل على عجلات من الألومنيوم حصرية مقاس 17 بوصة وخيار من 7 ألوان خارجية وثلاثة ألوان للسقف متناقضة، يمكنك مزج ومطابقة كونا الكهربائية لتأكيد أسلوبك الشخصي، وهي سيارة دفع رباعي مدمجة لا تتنازل عن المساحة، كما أنها توفر راحة داخلية ممتازة .

أناقة التصميم.. الراحة والمساحة

 هيونداي كونا الكهربائية 2021

تم تصميم كونا الجديدة كليًا لتتناسب مع كل ما يمكنك القيام به في حياتك المشغولة. مع وجود مساحة كبيرة لكل من الركاب والبضائع – وسعة تخزين كبيرة تبلغ 373 لترًا (في دي أي).

تم تصميم كونا الكهربائية لتبدو بشكل جيد ولتعمل بشكل أفضل. تتميز بعناصر التصميم الأيروديناميكي مثل الشبك المغلق والعجلات المحسنة ايروديناميكيا والغطاء السفلي بالإضافة إلى رفرف الهواء النشط في المصد الأمامي، وقد تم تخفيض معامل السحب الكلي من أجل تحسين الكفاءة.

يوفر التصميم الفريد للمصباح الأمامي المزدوج مع مصابيح ليد كاملة ومصابيح ليد نهارية إضاءة أمامية متميزة.

هيونداي كونا الكهربائية 2021

تتميز كونا الكهربائية بوقفتها الثابتة والواسعة، و بسكة حديدية تعمل على تعزيز خط السقف الأنيق وتدعم ما يصل إلى 80 كيلوغرامًا من الحمولة – بحيث يمكنك تركيب حامل سقف واصطحاب معك الأغراض المفضلة لديك.

تم تصميم العجلات الحصرية الفريدة من نوعها قياس 17 بوصة، والتي تتميز بالثقة والفريدة، من أجل الأيروديناميكة، حيث تجمع بين الكفاءة والأناقة.

المقصورة الداخلية

هيونداي كونا الكهربائية 2021

عند دخولك للمقصورة الداخلية ستكتشف مستوى استثنائي من الراحة مع مواد ذات جودة عالية في جميع أنحاء السيارة لإحساس مميز و جميل.

كما تتوفر مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً مع نظام للتدفئة والتهوية وعجلة قيادة مع نظام تدفئة لمزيد من الراحة.

هيونداي كونا الكهربائية 2021

تم تصميم “كونا الكهربائية” الجديدة كليًا لتلائم كل ما يمكن أن تتعرض له أنت وحياتك المشغولة – مع وجود مساحة كبيرة لكل من الركاب والبضائع بسعة تخزينية تبلغ 332 لترًا (في دي أي). ومع المقاعد التي يمكن طويها بشكل مسطح، لديك 1144 ليتر من المساحة – مثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع.

هيونداي كونا الكهربائية 2021

تم استبدال شيفتر التقليدي بأزرار القيادة الأربعة في ناقل الحركة الأوتوماتيكي. تغير تصميم القيادة الكهربائية الذي يوفر مساحة تخزين إضافية للأغراض الشخصية التي يمكن العثور عليها أسفل الكونسول الأوسط. هذا هو أكبر تغيير داخل كونا الكهربائية مقارنة بكونا التقليدية.

أداء كهربائي مثير للإعجاب

 هيونداي كونا الكهربائية 2021

تم تصميم بدقة المكونات المتوافقة من مجموعة توليد الكهرباء لتوفير خصائص قيادة ممتازة ونطاق قيادة يومية و عملية. تتيح المنصة الجديدة كلياً لـكونا تكاملاً موفرًا مساحة لحزم البطارية دون المساس بالرحابة.

لم يقل أحد على الإطلاق أن الحركة الكهربائية يجب أن تكون مملة. تجري كونا الكهربائية 2021 كصاعقة على الطريق بفضل 395 نيوتن متر من عزم الدوران الفوري الذي يتم تسليمه عبر مجموعة توليد الكهرباء الكاملة، تتسارع سيارة الدفع الرباعي الرياضية هذه من 0 إلى 100 كلم / الساعة خلال 7.6 ثانية فقط في طراز 64 كيلووات في الساعة.

هيونداي كونا الكهربائية 2021

يمكنك تحديد النطاق المفضل لديك من خلال الاختيار من طرازين للبطارية: إصدار 39.2 كيلوواط ساعة مع ما يصل إلى 312 كم في دورة دبليو ال تي بي (345 كم من تحويلها من NEDC) .

توفر النسخة 64 كيلو وات في ساعة بسرعة قصوى تبلغ 167 كم / ساعة ما يصل إلى 482 كيلومترًا في نطاق القيادة في دورة دبليو ال تي بي (546 كم من تحويلها من NEDC) على شحنة واحدة.

قررت شركة هيونداي استخدام بطارية ليثيوم أيون بوليمر لسيارة كونا الكهربائية الجديدة كلياً بدلاً من بطاريات هجينة تقليدية من النيكل والمعدن. وهذا يوفر حساسية منخفضة للذاكرة وكفاءة ممتازة في الشحن والتفريغ، إلى جانب أقصى قدر من إنتاج الطاقة.

يتيح نظام الإدارة الحرارية للبطارية الذي تم تطويره حديثًا في كونا الكهربائية كفاءة بطارية أعلى وعمرًا أطول. يتم تبريد المياه من خلال الاتصال بنظام تكييف ويتم تسخينه بواسطة عنصر تسخين كهربائي.

التكنولوجيا الذكية

هيونداي كونا الكهربائية 2021

تم تحسين نظام الكبح للحصول على أقصى استفادة من نظام الكبح المتجدد، مما يساعد كونا الكهربائية في الحفاظ على حالة صحية للشحن (SOC). يمكن للسائق بسهولة ضبط مستوى الكبح المتجدد من خلال أذرع التبديل خلف عجلة القيادة.

كل ما تحتاجه، هو في متناول يدك – قم بالتغيير بين الأمام، المحايد، الخلفي، و الركن ببساطة عن طريق استخدام الأزرار الموجودة في الكونسول الوسطي.

يمكن العثور على فرامل الوقوف الكهربائية هنا أيضًا. إن الكونسول الوسطي مع أدوات التحكم السلكية المركزية هو أكبر تغيير في سيارة كونا الكهربائية مقارنة مع كونا التقليدية.

أنظمة السلامة

– مساعد الضوء العالي (HBA)

– نظام تحذير إنتباه السائق (DAW)

– نظام تحذير من حد السرعة الذكي (ISLW)

– نظام مساعد الضوء المنخفض (LBA-S)

أهم المقالات