سبتمبر 03, 2020

هيونداي كونا 2021.. تحديثات جديدة بتقنيات عالية الأداء

كشفت شركة تصنيع السيارات الكورية الجنوبية النقاب عن طرازات هيونداي كونا 2021 المحدثة، وموديلات كونا إن لاين الجديدة. بينما لا يزال الشكل العام لـ Kona المحدث مشابهاً للنموذج السابق، مع إجراء مجموعة من التغييرات.

 هيونداي كونا 2021

تظهر هذه التغييرات بشكل خاص في الواجهة الأمامية، إذ قامت هيونداي بتركيب مصابيح LED النهارية المعاد تصميمها، مع تثبيت مصد سفلي جديد ولوحة انزلاقية قوية، وشبكة سوداء معدلة. وجهزت هيونداي سيارة كونا المحدثة بمصابيح أمامية رئيسية جديدة.

 هيونداي كونا 2021

سلسلة من عناصر التصميم الفريدة تجعل كونا إن لاين تتميز عن الطراز العادي. يتضمن ذلك واجهة أمامية مخصصة مع مصد جديد، وثلاث فتحات هواء دقيقة فوق الشبكة، وشفة ديناميكية هوائية على طراز N مع زعانف ركنية، وألواح مميزة، وعجلات مقاس 18 بوصة. يشتمل المصد الخلفي أيضاً على موزع هواء وزعانف على طراز N.

 هيونداي كونا 2021

تحت الغطاء، تصل هيونداي كونا 2021 بمجموعة من المحركات الجديدة. يوجد محرك T-GDI Smartstream محسّن سعة 1.6 ليترات ينتج 194 حصاناً، يقترن بناقل حركة ثنائي القابض بسبع سرعات. سيتم تقديم هذا المحرك بنظام دفع عجلتين ودفع رباعي.

 هيونداي كونا 2021

يتوفر أيضاً محرك ديزل Smartstream، بسعة 1.6 ليترات مع تقنية هجينة خفيفة 48 فولت، وتكتسب مجموعة نقل الحركة هذه 134 حصاناً، ويمكن أن تقترن إما بناقل حركة مزدوج القابض بسبع سرعات، وإما ناقل حركة يدوي ذكي بست سرعات من هيونداي (6iMT) بالإضافة إلى نظام دفع رباعي اختياري.

 هيونداي كونا 2021

ويتوفر محرك بنزين T-GDI Smartstream بسعة 1.0 ليتر وقوة 118 حصاناً، يمكن تزويده بتقنية هجينة خفيفة 48 فولت وعلبة تروس هيونداي 6iMT. إذا كان العملاء يفضلون عدم امتلاك النظام الهجين الخفيف بجهد 48 فولت، فيمكنهم الاختيار بين القابض المزدوج 7 سرعات، و يدوي 6 سرعات مع الدفع الرباعي الاختياري.

 هيونداي كونا 2021

أخيراً وليس آخراً، سيارة هيونداي كونا هايبرد 2021 الجديدة التي تجمع بين محرك GDI سعة 1.6 ليترات، ومحرك كهربائي لإنتاج 138 حصاناً. يحتوي هذا الطراز على حزمة بطارية 1.56 كيلوواط في الساعة، وناقل حركة ثنائي القابض بست سرعات، ومحرك أمامي.

 هيونداي كونا 2021

أجرت هيونداي عدداً من تحسينات التعليق لتحسين الراحة دون التأثير سلباً على الطابع الرياضي للسيارة. وجدير بالذكر أن قضبان التثبيت قد تم تعديلها لتوفير راحة قيادة وعزل أفضل.

 هيونداي كونا 2021

ترقيات عام 2021 عبارة عن سلسلة من التحسينات الداخلية، على سبيل المثال، تأتي كونا مع مجموعة قياس رقمية مقاس 10.25 بوصة، ويمكن اختيارها بشاشة معلومات وترفيه مركزية مقاس 10.25 بوصة تتضمن وظيفة تقسيم الشاشة. تشمل التحديثات الأخرى التي تم إجراؤها تقنية الإضاءة المحيطة، ومجموعة جديدة من خيارات الألوان والمواد.

 هيونداي كونا 2021

تتضمن ميزات السلامة الرئيسية في مجموعة SmartSense Active Safety من هيونداي، المساعدة في تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، ومساعدة تجنب الاصطدام الخلفي عبر حركة المرور، ومثبت السرعة الذكي مع التوقف والانطلاق، وتنبيه مغادرة السيارة، ومساعدة المسار، والتحذير الذكي لحد السرعة. بالإضافة إلى نظام تحذير الخروج، تنبيه المقعد الخلفي، ومساعد تجنب الاصطدام الأمامي.

ستطرح هيونداي كونا الجديدة في صالات العرض الأوروبية قرب نهاية العام الحالي.

أهم المقالات