May 06, 2021

هوندا سيفيك  2022.. أداء قوي وتصميم جذاب لمزيد من بالفخامة

كشفت هوندا عن الجيل الحادي عشر الجديد من سياراتها السيدان سيفيك، معبأة بالتقنيات الحديثة، منها لوحة العدادات الرقمية، ونظام الصوت Bose، مع التصميم الجذاب و المنقح من الداخل والخارج، الذي يؤهل سيفيك الجديدة إلى مواصلة تسجيلها كواحدة من أكثر السيارات مبيعا في أمريكا على مدار الـ 48 عاما الماضية.

هوندا سيفيك 2022

حاولت هوندا تبسيط مظهر سيفيك من الداخل والخارج، حيث عادت إلى فلسفة التصميم الأصلية   مع جعلها تبدو أكثر تميزا.

هوندا سيفيك 2022

للقيام بذلك قامت هوندا بتحريك الجزء السفلي من أعمدة الزجاج الأمامي للخلف بوصتين، بما يجعل غطاء المحرك يبدو أطول، كما يمنحه أبعادا أكثر كلاسيكية.

 في حين يربط خط التصميم الحاد الذي يتقاطع مع هيكل سيفيك بين مقدمة السيارة ومؤخرتها، ويتدفق إلى المصابيح الخلفية.

هوندا سيفيك 2022

تتمتع سيفيك الجديدة أيضًا بمسار خلفي أوسع، والذي تقول هوندا إنها أبرزته مع أكتاف خلفية أقوى ومجموعة واسعة من المصابيح الخلفية LED، وفي الوقت نفسه، يبدو التصميم المائل للخلف رياضيا ويساعد في الكفاءة الهوائية.

هوندا سيفيك 2022

تقول هوندا أن كل هذا يساهم في جعل السيارة غير مثقلة بثقل إشارات التصميم غير الضرورية.

يتميز التصميم الداخلي الجديد بتوافر مزيد من الشاشات، ممثلة في لوحة عدادات رقمية مقاس  10.2 بوصة وشاشة معلومات وترفيهية مقاس  7 بوصات بشكل قياسي,  ليست ضخمة وفقًا لمعايير الصناعة، ولكنها بالتأكيد أكبر من شاشة النموذج السابق.

 تتوفر أيضًا شاشة معلومات ترفيهية مقاس  9 بوصات، مع دمج  أنظمة Apple CarPlay و Android Auto اللاسلكيان القياسيان، ويأتي نظام Touring مع شحن لاسلكي قياسي متوافق مع Qi.

على عكس السيارات الحديثة الأخرى التي يتم التحكم في جميع الوظائف من خلال شاشة اللمس المركزية، فإن سيفيك لديها عناصر تحكم فعلية في مكيف الهواء بالإضافة إلى مقبض مستوى الصوت لنظام الصوت الذي يمكن أن يكون، لأول مرة في سيفيك، مزودًا بـ  12 مكبر صوت من Bose.

التصميم من الداخل والخارج، لا يقتصر  على المظهر, حيث تقول هوندا أن خط الحزام المنخفض يعني رؤية أفضل خارج السيارة. كما سمح تحريك الجزء السفلي من الزجاج الأمامي للخلف بتقليص الجزء العلوي من لوحة القيادة، والتي تم تصميمها بخطوط مقطوعة قليلة لمنعها من الانعكاس على  الزجاج الأمامي، كما أنها نقلت المرايا بعيدا عن الركائز الأمامية لتحسين الرؤية.

هوندا سيفيك 2022

ومن خلال جعل السيارة أطول وأعرض قليلاً، تتاح مساحة أكبر بالداخل، وبالتالي فإن سيفيك الجديدة أكثر اتساعًا لجميع الركاب، كما أن قاعدة العجلات أطول بمقدار  1.4 بوصة، مما يساهم في استقرار أفضل وركوب أكثر سلاسة.

 على الرغم من الطول والعرض الإضافيين  تمكنت هوندا من جعل الجيل الحادي عشر من سيفيك الأكثر صلابة على الإطلاق, باستخدام الفولاذ عالي القوة والألمنيوم بشكل استراتيجي، تحسنت الصلابة الالتوائية بنسبة  8 في المائة وصلابة الانحناء بنسبة  13 في المائة، وهذا له فوائد في القيادة والتعامل والسلامة.

ستتوفر سيفيك الجديدة بمحركين من أربع أسطوانات، بقوة  158 حصان،  138 رطل-قدم من عزم الدوران  2.0 ليتر بمطحنة تستنشق بشكل طبيعي و  180 حصان،  177 رطل-قدم من عزم الدوران  1.5 ليتر وحدة.

هوندا سيفيك 2022

كما يحصل المحرك المشحون بالشاحن التوربيني   على  6 حصان و  15 رطل-قدم من عزم الدوران مقارنة بنفس المحرك من الجيل الأخير. ومع ذلك، فهو ليس الشيء الوحيد الذي تم تحسينه، فهناك ناقل الحركة المتوافق مع كلا المحركين المزود بمكونات احتكاك أقل وضبطًا محسّنًا لتكرار ناقل الحركة بشكل أفضل مع التروس بما يقوم الآن “بخفض السرعة” أثناء الفرملة، كل ذلك أدى إلى الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل قليلاً.

هوندا سيفيك 2022

تطلق سيفيك مزودة  لمجموعة Honda Sensing لتكنولوجيا السلامة النشطة وقد تم تحسينها بفضل الكاميرا الجديدة التي توفر مجال رؤية أوسع من ذي قبل، بالتنسيق مع برنامج أفضل، يمكن للنظام الآن رؤية المزيد وتحديد المشاة وراكبي الدراجات والمركبات الأخرى بشكل أسرع.

كما تم تحسين التحكم التكيفي في ثبات السرعة من أجل مزيد من الكبح الطبيعي وردود الفعل الأسرع. مع إبقائك في مسارك، ستسير بشكل طبيعي أيضًا.

هوندا سيفيك 2022

من المقرر أن يتم طرح سيارة  2022 سيفيك السيدان للبيع هذا الصيف، حيث يجري الإنتاج في مصنع هوندا في أليستون، أونتاريو، كندا.

 سيتم تصنيع هاتشباك  التي ستطرح  بعد بضعة أشهر  في مصنع جرينسبيرج التابع للشركة بولاية إنديانا، لم يتم الإعلان عن الأسعار بعد ولكننا نتوقع أن تبدأ أعلى قليلاً من السعر الأساسي لطراز  2021 البالغ  22150 دولارًا.

قد يهمك أيضاً: تجربة هوندا أكورد الجديدة

 

 

أهم المقالات