مايو 27, 2018

هوندا سيفيك اختبارية بشكل بيك-اب

سيارة هوندا سيفيك تايب-ار هي سيارة هاتشباك من 3 أبواب وهي مصممة للشباب الراغبين بأداء مميز بسعر معقول.

احتفالا بمرور عام واحد على انتاج الجيل الجديد من هوندا سيفيك تايب-ار قررت الشركة عمل سيارة اختبارية بشكل بيك-اب حيث أنها مبنية على قاعدة عجلات الطراز الغير جاهز للانتاج لكن تصميمه الفريد جعله يبدو مميزا للغاية.

هوندا سيفيك اختبارية بشكل بيك-اب

لن يتم انتاج نسخة بيك-اب من سيارة هوندا سيفيك تايب-ار بل تم اطلاق اسم Project P عليها، تم التصميم في الفرع البريطاني لهوندا.

ما يميز نسخة البيك-اب من سيارة هوندا سيفيك تايب-ار أنها تحتوي غلى جناح خلفي متحرك وهو أمر مميز لهذه السيارة وكذلك الصندوق الخلفي الذي يسهل عملية المناولة مما يجعلها في حال تم انتجها السيارة الأفضل لمنسقي الحدائق لما يمكنها من تحميل معداتهم.

هوندا سيفيك اختبارية بشكل بيك-اب

ميكانيكيا تحتوي نسخة البيك-اب من سيارة هوندا سيفيك تايب-ار على نفس محرك السيارة التي تم انتاجها أي المكون من 4 اسطوانات بسعة 2.0 ليتر والمتصل بشاحن تيربو مما يمكنه من انتاج 316 حصان، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 6 ثواني والسرعة القصوى تبلغ 265 كم/س.

هوندا سيفيك اختبارية بشكل بيك-اب

ترغب شركة هوندا بأخذ نسخة البيك-اب من سيارة هوندا سيفيك تايب-ار للقيام بلفة على حلبة نوربورينج الأسطورية حيث ترغب باحراز أسرع توقيت لبيك-اب يندفع بالعجلات الأمامية علما أنه سبق وأحرزت نسخة الهاتشباك توقيتا مميزا بلغ 7 دقائق و 43 ثانية .

هوندا سيفيك اختبارية بشكل بيك-اب

نسخة البيك-اب من سيارة هوندا سيفيك تايب-ار ليست الوحيدة بل هناك نسخة بيك-اب من سيارة غير متوقعة أبدا وهي بي ام دبليو M3 نسخة E30 في نهاية الثمانينات، حيث أنها عبارة عن سيارة مكشوفة قام مهندسو العلامة البافارية بعمل التعديلات اللازمة لتبدو بيك-اب مع وضع محرك الطراز الشهير والنتيجة مذهلة لمن كان يرغب في ذلك الوقت بسيارة ذات مساحة تحميل واسعة وبمحرك قوي.

هوندا سيفيك اختبارية بشكل بيك-اب

تسمية تايب-ار Type-R ليست جديدة على هوندا سيفيك فقد قامت عام 1997 ولأول مرة

باطلاق هذه التسمية على الطراز المذكور للاشارة الى تمتعه بالأداء العالي وتوالت الأجيال عليها مع زيادة في القوة الحصانية حيث أن قوة الجيل الأول بلغت 136 حصان فيما تبلغ قوة الجيل الحالي 316 حصان.

هوندا سيفيك اختبارية بشكل بيك-اب

هناك بعض الأشخاص يعتبرون أن قوة هوندا سيفيك تايب ار غير كافية لهم فيلجؤون الى ورشات التعديل للقيام بالعمل اللازم والتعديل على الشكل الخارجي حيث انه توفر شركات التعديل العديد من الاكسسوارات لهذه السيارة لمن يرغب في زيادة الطابع الرياضي.

أهم المقالات