يونيو 06, 2020

شاهدوا مَن الفائز بسباق بين ثلاث سيارات بلا زيت

هل تتخيل أن تستطيع سيارتك الحركة بدون إستخدام الوقود ؟ بالطبع لا، فالزيت ضرورة أساسية للحفاظ على تشغيل محرك الاحتراق الداخلي.

هوندا

ولكن Carwow اكتشف أن السيارات تستطيع السير بدون وقود لفترة معينة تطول أو تقصر حسب نوع السيارة وكفاءة المحرك، وأُجريت التحربة على ثلاث سيارات Ford Focus و Honda Civic و Peugeot 206 .

هوندا سيفيك

ويكشف الفيديو عن استمرارالمحرك لحوالي 14 ثانية قبل أن يبدأ في إصدار أصوات التمايل. بحلول علامة 20 ثانية ، يتم الانتهاء من powerplant.

فورد فوكس

وفي الثانية 47، يبدأ بيجو بالتدخين، وهو ما يزيد على ضعف طول فورد، في هذه الأثناء ، لا يزال محرك هوندا يخترق محدد السرعة بصخرة على دواسة الوقود. بعد دقيقتين تقريبًا من ذلك ، يتراجع المحرك ثم يبدأ في الدوران بشكل إيقاعي عند حوالي 4000 دورة في الدقيقة.

بيجو

يقرر صاحب التجربة محاولة تسريع الأمور والوقوف خلف عجلة القيادة. تعود دورات المحرك بالفعل إلى الخط الأحمر ، وتستمر السيارة في العمل. يتوقف المؤقت أخيرًا عند 6 دقائق و 22 ثانية. وهذا يعني أن المحرك القوي لهوندا يدوم 19 مرة أطول تقريبًا من فورد في هذا الاختبار.

يملأ Carwow خزانات الزيت والمبردات في Civic مع Coca-Cola و Mentos. المحرك يُعاد تشغيله فعلاً ، وتتحرك السيارة لفترة قصيرة.

أهم المقالات