November 28, 2016

نيكو روزبرغ بطل العالم في الفورمولا1

توج السائق الألماني نيكو روزبرغ بلقب بطولة العالم للسائقين للفورمولا1 لعام 2016، بعد أن حافظ على موقعه المتقدم على سلم الترتيب لينتزع بذلك لقبه الأول، بعد يوم حافل بإثارة سباق السيارات في حلبة مرسى ياس.

وشهد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 لعام 2016، أحداثًا حافلة بالتشويق، بعد انطلق سائقا فريق مرسيدس والمرشحان للقب البطولة لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ من المركزين الأول والثاني على خط الانطلاق، وأحرز هاميلتون في ختامه لقب السباق بعد انطلاقه من المركز الأول.

وتمكن السائق الألماني الذي يبلغ من العمر 31 عامًا بعد أن، انطلق من المركز الثاني على خط الانطلاق وحافظ على موقعه خلف زميله في الفريق طوال السباق ومع اختتام السباق وعبور هاميلتون خط النهاية أضاءت الألعاب النارية سماء حلبة مرسى ياس، ليصعد روزبرغ بعد ذلك إلى منصة التتويج ويحتفل بلقبه العالمي الأول.

واستمتع الجمهور في حلبة مرسى ياس التي تتسع إلى 60 ألف متفرج بيوم حافل بإثارة رياضة سباق السيارات ومتعة الفعاليات الترفيهية طوال يوم الأحد.
وحظي محبو السرعة والتشويق بفرصة مبكرة للاستمتاع بمنافسات رياضة سباق السيارات الحماسية مع منافسات فئتي جي بي 2 وجي بي 3 على لقبي كل من البطولتين اللذين حسمتهما حلبة مرسى ياس، واللتين شهدتا تتويج كلٍ من بيار غاسلي وشارل لوكلير بلقب كل من البطولتين على الترتيب.

nico clelebrate.jpg

وقبيل انطلاق السباق بدقائق توجهت أنظار الجمهور نحو سماء حلبة مرسى ياس حين حلقت طائرة الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A380 لتقدم تحية طيران الاتحاد التي أصبحت تقليدًا سنويًا خلال سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، ترافقها سبع طائرات لفريق فرسان الإمارات قدمت عرضًا جويًا نشرت خلاله ألوان علم الإمارات فوق مسار السباق.

وعند تمام الساعة الخامسة عصرًا، انطلقت فعاليات الحدث الرئيسي، الذي استقطب جمهورًا غفيرًا من الدولة ومن مختلف أنحاء العالم، لمتابعة سباق الحسم على لقب البطولة لعالمي بين صديقي الطفولة اللدودين لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ.

وتواصلت منافسات السباق على مدى 55 لفة حافلة بالتشويق والمتعة انطلقت قبل غروب الشمس واستمرت إلى ما بعد مغيبها تحت الأنوار الكاشفة في حلبة مرسى ياس، واختتم السباق مع الإعلان عن نيكو روزبرغ بطل العالم للسائقين لموسم 2016. 

وفيما احتفل روزبرغ بإحرازه اللقب العالمي، بدأ الجمهور بالتوجه إلى ميدان دو حيث اختتمت النجمة العالمية ريانا فعاليات عطلة أسبوع السباق بحفل غنائي مذهل أشعلت فيه حماس الجمهور مساء الأحد. وأحيت ريانا حفلًا رائعًا في أبوظبي، المحطة الوحيدة في الشرق الأوسط ضمن جولتها الغنائية أنتي وورلد تور، وقدمت مجموعة من أفضل أغانيها في ختام حفلات ما بعد السباق التي أحياها مجموعة من أفضل نجوم الغناء العالميين، وافتتحها المغني بيتبول مساء الخميس، وتبعه مساء الجمعة ثنائي الموسيقى الالكترونية ذا كيميكال بروذرز، فيما أحيى أسطورة الموسيقى ليونيل ريتشي حفل مساء السبت.

أهم المقالات