مارس 29, 2021

هاميلتون يفوز بافتتاحية الفورمولا 1 في سباق جائزة البحرين الكبرى

حقق بطل العالم سبع مرات للفورمولا وان البريطاني لويس هاميلتون المركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا وان في افتتاح الموسم الجديد الذي أقيم على مضمار حلبة البحرين الدولية.

ورجحت الخبرة كفة هاميلتون للفوز في السباق بعد صراع محتدم مع سائق فريق ريدبول ريسينج الهولندي ماكس فيرستابين والذي حل في المركز الثاني بعد أن هيمن بأزمنته على التجارب الحرة والحصص التأهيلية وانطلاقه أولاً في السباق.

وأنهى هاميلتون الذي أنطلق من المركز الثاني، السباق في ساعة و32 دقيقة و03.897 ثانية وبفارق 0.745 عن فيرستابين الذي أحتل المركز الثاني فيما جاء زميل هاميلتون في الفريق الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز الثالث بفارق  37.383 ثانية عن الأول.

وبهذه النتيجة، يكون هاميلتون قد حقق انتصاره رقم 96 في مسيرته. كما أنه الفوز الخامس في سباق جائزة البحرين الكبرى، وهو رقم قياسي جديد لهذه الجائزة.

فيما احتل لاندو نوريس المركز المركز الرابع بفارق 46.466 ثانية عن توقيت هاميلتون، بينما قدم سيرجيو بيريز عرضًا قويًا مع ريد بول ليحتل المركز الخامس بعد ان بدأ من المركز الحادي عشر وبفارق 52.047 ثانية خلف زميله في الفريق.

يذكر أنه انطلق الجمعة 26 مارس حتى يوم أمس الأحد 28 مارس، وتوج الشيخ الشيخ عبدالله بن عيسى آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للسيارات فائزي المراكز الثلاثة الأولى.

أهم المقالات