مايو 21, 2024

ميتسوبيشي تمضي قدمًا بمزيج من السيارات الهجينة

لن تضطر شركة ميتسوبيشي إلى التأكيد في المرة القادمة التي يسأل فيها شخص ما “أين ترى نفسك بعد خمس سنوات؟” بعد اجتماع مع مجموعة الوكلاء الوطنية، كشفت ميتسوبيشي عن خطة خمسية جديدة تسمى “Mitsubishi Motors Momentum 2030” والتي تحدد الخطوط العريضة للكهرباء، ومجموعة متنامية من السيارات، وسوق التجزئة الموسعة.

وفقًا للعلامة التجارية، يتم تعريف Momentum 2030 من خلال أربع نقاط رئيسية: إنشاء طريق نحو الكهرباء، وتحديث وتوسيع تشكيلة ميتسوبيشي في أمريكا الشمالية، وتحديث نموذج المبيعات، وتوسيع شبكة المبيعات. ونظرًا لأن النقطتين الأوليين تعملان جنبًا إلى جنب وتركزان بشكل أكبر على المنتج، فنحن مهتمون بهما أكثر.

سوقان جديدان

لقد تم بالفعل الكشف عن جزء من مسار ميتسوبيشي نحو التحول إلى الكهرباء. في شهر مارس، أعلنت العلامة التجارية عن سلسلة من السيارات الجديدة التي سيتم إنتاجها بالشراكة مع نيسان، بما في ذلك سيارة كهربائية جديدة، وشاحنة صغيرة متوسطة الحجم تم تطويرها بشكل مشترك سيتم تصنيعها في المكسيك.

ميتسوبيشي D:X النموذجية

تبيع العلامة التجارية حاليًا PHEV واحدًا على شكل Outlander Hybrid، على الرغم من أن هذا الطراز يعاني من منفذ شحن CHAdeMO قديم مما يعني أنك قد تواجه صعوبة في العثور على شحن سريع محلي موثوق به. خلال اجتماع الوكلاء في وقت سابق من هذا الأسبوع، أوضح مارك شافين، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Mitsubishi Motors في أمريكا الشمالية، كيف يعتمد Momentum 2030 على إضافة العلامة التجارية للسيارات الهجينة، والسيارات الهجينة الموصولة بالكهرباء، والمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطارية.

وتخطط شركة صناعة السيارات لإصدار نموذج جديد أو محدث بالكامل كل سنة مالية بين عامي 2026 و2030، مما يضاعف حجم التشكيلة الحالية. وفقًا لشافين، يدخل اثنان من الطرازات الجديدة في قطاعات لا تشغلها ميتسوبيشي حاليًا في أمريكا الشمالية. من المؤكد أن واحدة من هذه السيارات ستكون سيارة البيك أب متوسطة الحجم التي تصنعها بالتعاون مع نيسان. ويبدو أن النموذج الجديد الآخر هو نسخة إنتاجية من شاحنة D:X Delica والتي يمكن أن تصل إلى السوق الأمريكية. نحن هنا من أجل ذلك.

أهم المقالات