ديسمبر 27, 2018

إيتال ديزاين كولومبوس : الفان النموذجي للعائلة

سيارات الفان أو حتى الميني فان مصممة لمن يريد اصطحاب أسرته الى أي مكان يريدونه، إيتال ديزاين كولومبوس يعكس قدرة الشركة على التخيل لأي مدى يمكن بلوغه في تصميم هذه الفئة من السيارات.

إيتال ديزاين هي استوديو تختص بتصميم السيارات كما أن مقرها في إيطاليا، تقدم الشركة خدماتها لمن يريد ذلك بالطبع ودفع مبلغ مالي لكن ذلك لم يمنعها من تصميم سيارات تحمل شعارها ومنها بالطبع طراز سيهيرا، هذه المرة إيتال ديزاين كولومبوس يستعرض قدرة سيارات الفان لأبعد مدى يمكن تخيله.

إيتال ديزاين كولومبوس

من الخارج تتميز إيتال ديزاين كولومبوس بطولها البالغ 6 متر وهو ما يتيح توفير مساحة تتسع لـ6 أشخاص ويمكن زيادتها لتستوعب 9 أشخاص أو يمكن تقليل عدد المقاعد من أجل تحميل أكبر قدر ممكن من الأمتعة وهو ما يناسب من يحب السفر برا.

يتميز التصميم العام لسيارة إيتال ديزاين كولومبوس بأنه يشبه الفقاعة حيث أن السقف في الجهة الأمامية مرتفع قليلا بالمقارنة مع الجهة الخلفية لإعطائها مظهرا مميزا بخلاف العديد من طرازات الفان والميني فان التي يصفها العديد بالرتيبة بسبب إعطاء الأولوية للعملانية على حساب التصميم.

إيتال ديزاين كولومبوس

تستعين إيتال ديزاين كولومبوس بالمحرك من بي ام دبليو حيث أنه بسعة 5.0 ليتر من فئة السحب العادي ومكون من 12 إسطوانة بشكل V12 قادر على انتاج 300 حصان وهو ما يكفي لتحريك فان كبير الحجم يبلغ طوله 6 متر، علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب كما أن الإندفاع يتم بالعجلات الأربعة، كما أن المحرك يحتل مكانا له بجانب مقعد السائق.

إيتال ديزاين كولومبوس

أبرز ما يمكن ملاحظته في مقصورة إيتال ديزاين كولومبوس هو أن مقعد السائق يميل للجهة الوسطية على غرار ماكلارين F1 وذلك لتوفير مجال رؤية أفضل، تتميز مقاعد الركاب بأنها مريحة للغاية كما يوجد لكل مقعد جهاز فيديو من أجل ضمان عدم الملل أثناء الرحلات الطويلة،تتميز المقاعد أيضا بقابليتها للإستدارة من أجل المزيد من المساحة لصعود أو نزول الركاب.

تم الكشف عن إيتال ديزاين كولومبوس عام 1992 كما تم إطلاق هذه التسمية بسبب الإحتفال بالذكرى الـ500 لإكتشاف كولومبوس للقارة الأمريكية.

أهم المقالات