مارس 01, 2024

مواصفات سيارة “داسيا داستر” الجديدة كشاحنة بيك أب

كتب: شهاب أبو الحسن

لقد تخيلنا بالفعل سيارة Dacia Duster الجديدة بجميع الإصدارات الممكنة. كسيارة قابلة للتحويل، على سبيل المثال، أو كوبيه. والآن سوف تقدم شاحنة صغيرة.

وفي أمريكا الجنوبية توجد سيارة رينو أوروتش المبنية على الجيل الأول من داستر، تم إطلاقها في عام 2015 وخضعت لعملية تجميل كبيرة في عام 2022.

وفي البرازيل، تتنافس مع سيارات البيك أب ذات الحمولة طن واحد مثل فيات تورو. لم يكن Oroch قادرًا على مواكبة التغييرات التي تم إجراؤها على شقيقه Duster، وفي النهاية خسر مكانته في هذه الفئة.

لقد أشارت رينو نفسها بالفعل إلى تجديد Oroch ومن المقرر أن يتم ذلك بحلول عام 2027. وقد بدأ المصممون بالفعل في وضع رهاناتهم وتصور الشكل الذي ستبدو عليه سيارة البيك اب الجديدة. نشر موقع Kolesa عددا من التصاميم المبنية على الجيل الجديد من داستر، والتي ستتوفر قريبا في أوروبا.

الوصفة هي نفسها كما هو الحال في Oroch الحالية، مع تصميم مستمد مباشرة من سيارات الدفع الرباعي وتغييرات بصرية فقط في الخلف (مع قاعدة عجلات ممتدة، وبالطبع منطقة التحميل الإضافية).

على الرغم من أن التوقعات جيدة، إلا أنها لا تظهر بالضبط المسار الذي ستتخذه رينو.

ووفقا للعلامة التجارية نفسها، فإن الجيل القادم من Oroch سيكون مستقلا عن Duster وسيكون له تصميم فريد مستمد مباشرة من مفهوم Niagara الذي تم عرضه مؤخرا.

ستكون سيارة البيك أب المستقبلية أكبر (من المحتمل أن يكون لها نفس الطول البالغ 4.90 مترًا وقاعدة عجلات تبلغ 2.95 مترًا كالمفهوم) وسيتم بناؤها على منصة وحدات CMF-B (مثل Kardian، ولكن أيضًا منفضة جديدة).

للمقارنة: يبلغ طول سيارة فيات تورو (كمنافس رئيسي) 4.91 مترًا ولها قاعدة عجلات 2.99 مترًا، في حين يبلغ طول رينو أوروتش الحالية 4.72 مترًا و2.82 مترًا على التوالي.

بفضل القاعدة الجديدة، سيكون Oroch القادم قادرًا على تضمين الإصدارات الهجينة في محفظته. مع سيارة نياجرا الاختبارية، ألمحت رينو بالفعل إلى الاتجاه الذي ستتخذه من خلال تجهيز النموذج الأولي بتقنية E-Tech Hybrid 4×4.

ويستخدم النظام المزود بإعدادين تقنيين محرك احتراق مع نظام هجين خفيف بقوة 48 فولت في المحور الأمامي ومحرك كهربائي إضافي في الخلف.

سيتم تصنيع النسخة الإنتاجية من نياجرا في مصنع سانتا إيزابيل في الأرجنتين، حيث ستكون البرازيل السوق الرئيسي. يتم اعتبار اسم نياجرا ليحل محل نوع Oroch المستخدم اليوم. ومن المقرر إطلاق السوق في عام 2027.

أهم المقالات