فبراير 02, 2023

رينج روڤر ڤيلار المُعززة الجديدة: تصميم اختزالي بتفاصيل رائعة

تجسد سيارة رينج روڤر ڤيلار الجديدة، تعبيراً واضحاً عن الفخامة العصرية، حيث تتميز بأحدث التقنيات، وتسلط الضوء على العلامات التجارية لرينج روڤر والتصميم الجديد المميز والمختزل أو المبسط.

رينج روڤر ڤيلار

تتميز رينج روڤر ڤيلار، بفلسفة التصميم الاختزالي الرائدة لرينج روڤر، وتساهم في الإرتقاء بهذا النهج إلى مستوى جديد، من خلال التصميم الداخلي، حيث تم دمج شاشة اللمس الزجاجية المنحنية الجديدة مقاس 11.4 بوصة في الكونسول الوسطي، ما يوفر تحكماً فورياً وبديهياً في جميع وظائف السيارة الرئيسية.

رينج روڤر ڤيلار

تعتمد هذه السيارة على فلسفة التصميم الاختزالي الرئدة لرينج روڤر، وشبكتها الجديدة جنباً إلى جنب مع تقديم مصابيح9 بيكسل LED الأمامية الجديدة ذات التأثير الشبيه بالجواهر الثمينة، والتي تضمن مظهراً موحداً لجميع أفراد العائلة.

يوفر الجزء العلوي القوي التوازن ويبرز الطول المهيب لسيارة رينج روڤر ڤيلار. وتضيف ركلتها الواضحة إلى وقفتها القوية بينما يعزز المصد الخلفي السفلي الجديد أبعادها.

ينضم خياران جديدان للألوان إلى اللوحة الخارجية: أزرق معدني ورمادي معدني فاخر.

رينج روڤر ڤيلار

 سيّارة رينج روڤر ڤيلار لها على تلقّي أحدث البرامج عبر الهواء، من دون الحاجة لتدخّل تقني من قبل الشّركة وذلك بفضل أحدث البرامج لديها القادرة على إجراء تحديثات برمجيّة تلقائيّة والتي تشكّل 80 % من ميزاتها الأخرى، ومن بينها:

رينج روڤر ڤيلار

نظام المعلومات والترفيه السريع والتلقائي، رسم خرائط الملاحة، التشخيص على متن السيارة بالإضافة إلى أنظمة الهيكل ومجموعة نقل الحركة.

رينج روڤر ڤيلار

تساهم مقصورة رينج روڤر ڤيلار، في الحد من ضوضاء الطريق من خلال تقنية إلغاء ضوضاء الطريق النشطة الرائدة، لتبقى سيارة رينج روڤر ڤيلار الجديدة في طليعة السّيارات من فئتها التي توفّر أهدأ الأنظمة الصّوتيّة لضوضاء الطريق

تستشعر هذه التقنية الترددات الخارجية وتعالج تلقائياً الضوضاء من خلال نظام الصوت في السيارة، ما يقلل من مستويات الضوضاء الداخلية الإجمالية بحد أدنى 4 ديسيبل – أي ما يعادل خفض مستوى الصوت بأربع خطوات.

تتمتع سيارة رينج روڤر ڤيلار الجديدة، بالقوة التي تناسب كل عميل، بما في ذلك P400e السيارة الكهربائية الهجينة قابلة للتوصيل، وهي متوفرة إلى جانب مجموعة من محركات الإنجينيوم النظيفة العاملة بالبينزين والديزل.

يُعتبر المحرك الهجين الكهربائي المتقدم P400e من أفضل ما في الأسواق، حيث يجمع بين محرك كهربائي بقدرة 105 كيلو وات ومحرك بنزين إنجينيوم لتوفير أداء سهل وسريع.

ويشكل التوازن بين القيادة الكهربائية فقط وأداء البنزين، دلالة واضحة على أن سيارة رينج روڤر ڤيلار P400e، مثالية للرحلات الحضرية القصيرة والرحلات الطويلة.

نطاقه الحقيقي المتوقع يصل إلى 51 كيلومتراً (32 ميلاً) 12، وهو ما يكفي لضمان أن متوسط المسافة اليومية التي تقطعها سيارة رينج روڤر ڤيلار، يمكن أن يتم بدون أي انبعاثات من أنبوب العادم.

للرحلات الطويلة، توفر مجموعة نقل الحركة الهجينة المزودة بقابس، طاقة بنزين وقوة كهربائية مجتمعة تبلغ 684 كيلومتراً (425 ميلًا) .

من خلال الطاقة الكهربائية وحدها، يمكن القيادة لمسافة تصل إلى 64 كيلومتراً (40 ميلاً)، بينما تبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الإجمالية 38 جرام / كيلومتر بالاعتماد على دورة WLTP، مع استهلاك وقود يبلغ 1.6 لتر / 100 كيلومتر (176 ميل لكل جالون).

ولقد تمت زيادة النطاق الكهربائي فقط بنسبة تتعدى 20 %، مقارنةً بـ 53 كيلومتراً (33 ميلًا) المسجلة سابقاًـ بفضل البطارية الكبيرة 19.2 كيلو واط. 10

ومن خلال 404 حصان و640 نيوتن متر من عزم الدوران من محرك البنزين إنجينيوم رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 300 حصان والمحرك الكهربائي 105 كيلو واط، فإن P400e قادرة على التسارع من 0-100 كم / ساعة في 5.4 ثانية (0-60 ميل في الساعة في 5.1 ثانية)، مع سرعة قصوى تبلغ 209 كم / ساعة (130 ميلاً في الساعة).

ويمكن أيضاً التنقل باستخدام الطاقة الكهربائية وحدها بسرعة تصل إلى 140 كم / ساعة (87 ميلاً في الساعة) 10.

أهم المقالات