سبتمبر 06, 2023

معرض ميونيخ للسيارات.. الظهور العام الأول لسيارة مرسيدس E-Class All-Terrain

كتب: شهاب أبو الحسن

في عام2024 ظهرت سيارة مرسيدس بينز “E-Class All-Terrain” لأول مرة في الولايات المتحدة كمركبة خفيفة ذات دفع رباعي للعملاء الراغبين في القيام بمغامرات في الطرق الوعرة، وتم العرض العام الأول للسيارة في حدث معرض ميونيخ للسيارات.

مميزات السيارة

تتميز السيارة بشبكة أمامية مختلفة عن سيارة السيدان من خلال وجود قضيبين مع طلاء فضي إيريديوم في المنتصف وواجهة سفلية معدلة.

كما تتميز أقواس العجلات بكسوة باللون الرمادي الداكن. تأتي السيارة قياسية بعجلات مقاس 18 بوصة، ولكن تتوفر مقاسات 19 و20 بوصة كخيارات.

وتحتوي منطقة الشحن في العربة على 21.7 قدمًا مكعبًا من مساحة التخزين، والتي يمكن أن تتوسع إلى 64.6 قدمًا مكعبًا مع المقاعد الخلفية لأسفل.

والسيارة مزودة بشكل قياسي بباب خلفي كهربائي وغطاء للأمتعة قابل للسحب.

وتأتي السيارة بمحرك هجين معتدل سداسي الأسطوانات بقوة 375 حصانا من 5800 إلى 6100 دورة فى الدقيقة و369 رطلا من عزم الدوران.

ويوفر النظام الكهربائي في السيارة 23 حصانًا و 151 رطلًا قدمًا.

ويمكن للعربة أن تصل إلى سرعة 60 ميلاً في الساعة خلال ما يقدر بـ 4.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى المحددة إلكترونيًا 130 ميلاً في الساعة.

والسيارة مزودة بشاشة عرض المعلومات والترفيه ،مثل الإعداد المتوفر في سيارة السيدان، كما هو الحال مع الأبواب الأربعة، تعد شاشة الراكب الأمامي خيارًا متاحًا.

وتحتوي السيارة على برنامج للقيادة على الطرق الوعرة يقوم بإظهار البوصلة وإحداثيات خطوط الطول والعرض ومؤشر زاوية السيارة وضغط الإطارات.

هناك أيضًا وظيفة “غطاء محرك السيارة الشفاف” كجزء من الكاميرا بزاوية 360 درجة لتحسين رؤية التضاريس المحيطة.

تشتمل مجموعة تقنيات السلامة القياسية في العربة على مساعدة الانتباه ومساعدة الفرامل النشطة وحزمة ركن السيارة.

وتضيف حزمة مساعدة السائق الاختيارية مساعدة نشطة في التوجيه، ومساعدة نشطة في الحفاظ على المسار، ومساعدة نشطة في تحديد السرعة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة