مارس 14, 2015

خالد القاسمي يحكم قبضته على المركز الثاني في الكويت

أنهى البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه كريس باترسون منافسات اليوم الأول من رالي الكويت الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات، في المركز الثاني ضمن الترتيب العام المؤقت خلف مقود السيتروين DS 3 RRC وذلك خلال أجواء تنافسية حامية الوطيس على المراكز الثالثة الأولى. كان ذلك في وقت تصدر فيه سائق فريق أبوظبي للسباقات للسائقين الناشئين محمد السهلاوي وملاحه كريغ باري فئة الدفع الثنائي قافزاً فوق حاجز الحظ العاثر الذي وقف في وجه زملائه في الفريق: محمد المطوع/ستيفن مكاولي، منصور بالهلي/خالد الكندي وسعيد بن طوق/ألان هاريمان.

تألف اليوم الأول لرالي الكويت الدولي من سبع مراحل خاصة بالسرعة بطول إجمالي بلغ 144.72 كلم استهلها القاسمي بقوة مسجلاً ثاني أسرع زمن بفارق ثانية وعشر الثانية فقط عن المركز الأول. وأعاد البطل الإماراتي السيناريو عينه في المرحلة الثانية (23.25 كلم) مسجلاً ثاني أسرع زمن بفارق 3.6 ثوان عن المركز الأول الأمر الذي وضعه في المركز الثاني بشكل مريح، إلا أن الغبار المتناثرة على الزجاج الأمامي في سيارة القاسمي بعد سلسلة من القفزات خلال المرحلة الثالثة أدت إلى حجب الرؤية بشكل كامل ليشرد القاسمي عن المسار الصحيح، إلا أنه عاد وأكمل المرحلة متأخراً بحوالي 35 ثانية مما وضعه بعد النصف الأول من اليوم الأول في المركز الثالث في الترتيب العام.

عاد القاسمي وملاحه باترسون لاستئناف راليهما بعد وقفة الصيانة في محاولةٍ لتعويض ما يمكن تعويضه. وبالفعل، تمكن البطل الإماراتي من تسجيل أزمنة سريعةخلال الدورة الثانية لمراحل اليوم الأول مستعيداً مركزه الثاني من السائق السعودي يزيد الراجحي في المرحلة الرابعة ليحكم قبضته بقوة على مركز الوصافة حتى نهاية اليوم الأول.

وعن المراحل السبع الأولى، صرّح الشيخ خالد القاسمي قائلاً: “بدأنا يومنا بشكل ممتاز وكان الفارق بيننا وبين المركز الأول حوالي الثانية الواحدة وكان الهدف اتباع استراتيجية الضغط ولكن بحذر خصوصاً في مثل هذه المراحل السريعة والمفتوحة، المرحلة الثانية كانت جيدة إلى أن وصلنا إلى المرحلة الثالثة التي خانني فيها الحظ بعد سلسلة من القفزات التي أدت إلى تناثر الغبار على الزجاج الأمامي فأضعنا الطريق، عدت إلى المسار الصحيح للرالي إلا أن الأمر كلفنا حوالي 35 ثانية وتراجعت خلف يزيد، إلا اننا عدنا بقوة ولله الحمد واستعدنا مركزنا بسرعة. أعتقد بأن اليوم الثاني سيكون أفضل وسنحاول قدر المستطاع المنافسة حتى الرمق الأخير إن شاء الله.”

وفي فئة الدفع الثنائي على متن سيتروين DS3 R3، تعرضت سيارة سائق فريق أبوظبي للسباقات للسائقين الناشئين وبطل الشرق الأوسط ضمن فئته – محمد المطوّع – لعطل مفاجئ في مضخة الوقود، الأمر الذي أجبره على التوقف منذ المرحلة الأولى فكانت الصدارة من نصيب زميله محمد السهلاوي أمام منصور بالهلي الذي تقدم بدوره على سعيد بن طوق في المرحلة الأولى. وفي المرحلة الثانية، تعرض بن طوق لحادث أجبره للانسحاب من الرالي ليكمل المنافسات في اليوم الثاني تحت قانون “السوبر رالي” كذلك الأمر بالنسبة لمنصور بالهلي الذي انسحب خلال المرحلة الخامسة بعدما تعطل ذراع نقل محور الحركة في سيارته.أما السهلاوي، فقد نجح في الحفاظ على صدارته للفئة متبعاً وتيرة قيادة ثابتة خولته احتلال المركز الثامن في الترتيب العام.

يتألف اليوم الثاني والأخير لرالي الكويت من ست مراحل خاصة بالسرعة بطول إجمالي يبلغ 105.74كلم.

النتائج المبدأية لرالي الكويت بعد اليوم الأول

1/ ناصر العطية / ماثيو باوميل (فورد فييستا RRC) 1:25:06.2 س
2/ الشيخ خالد القاسمي / كريس باترسون (سيتروين DS 3 RRC) 1:14.9 د
3/ يزيد الراجحي / مايكل أور (فورد فييستا RRC) بفارق 1:57.8 د
4/ عبدالعزيز الكوّاري / كلاركمارشال (فورد فييستا RRC) بفارق 2:47.9 د
5/ خالد السويدي / جون هيغنز (فورد فييستا RRC) بفارق 3:35.5 د
6/ عبدالله الكواري / كيلان دوفي (فورد فييستا RRC) بفارق 5:37.0 د
7/ مشاري الظفيري / مبارك الظفيري (ميتسوبيشي Evo X) بفارق 12:45.6 د
8/ محمد السهلاوي / كرايغ باري (سيتروين DS3 R3) بفارق 14:15.6 د
9/ صلاح بن عيدان / فيلي أوسلاج (ميتسوبيشي Evo XI) بفارق 14:21.8 د
10/ إيديث فايز/ فيكي بساراكي (ميتسوبيشي Evo XI) بفارق 23:50.3 د

أهم المقالات