March 23, 2016

هل تتحضر استون مارتن لبلوغ سرعة سيارات الفورمولا واحد؟

صرح أندي بالمر رئيس شركة استون مارتن، أن مشروع الشراكة بين استون وفريق ريدبول رايسنغ للفورمولا واحد سيسفر عن ولادة أسرع سيارة حلبات على الإطلاق. أطلق على المشروع إسم AM-RB-001. وتعني AM استون مارتن ، و-RB ريدبول ، أما 001 فهو إشارة إلى أول مشروع شراكة بين الفريقين العريقين.

على الرغم من أن القليل من المعلومات معروف عن السيارة المرتقبة حتى الآن، إلا أن بالمر روج وعد أنها ستكون بسرعة سيارات الفورمولا واحد الحالية حول حلبة بريطانيا المشهورة سيلفرستون، وهذا هو هدف المشروع.

العمل المشترك مع ريدبول رايسنغ يعني انخراط مصمم الايروديناميكية المشهور عالمياً أدريان نيوي، وهو صاحب الفضل الأكبر في تمكن فريقه وسيباستيان فيتل من الفوز أربع مرات في بطولة العالم في الفورمولا واحد.

الآن نيوي له كل الحرية في تصميم سيارة سياحية، وهي الأولى له، خصوصاً أنه لن يكون هناك أي ضوابط وقوانين تحد من مخيلته الواسعة وأفكاره الثورية.

السيارة يجب أن تكون فخمة، فهي بالنهاية استون مارتن، وقد شبهت لسيارة مكلارن السياحية في اواخر التسعينيات، المكلارن F1، والتي صممت أيضاً من قبل نابغة في ايروديناميكيات الفورمولا واحد، وهو غوردن موراي.

استون سوف تبني السيارة خلال سنتين فقط، من دون إستعمال أي قطع موجودة في طرازات سابقة. إذاً سيارة فريدة في هيكل فريد، بمحرك فريد، وأداء وشكل فريد.

لم يطلق إسم بعد على السيارة ولكن لابد أن يدخل إسم نيوي بطريقة ما. سوف تبني استون مارتن أقل من ١٠٠ سيارة، فإذا كنت تقرأ وأنت من القادرين على شرائها، رجاءً إتصل حالاً بشركة استون مارتن واحجز سيارتك قبل أن تباع كلياً. هذا إتصال يتخطى ميزانيتي بكثير!

إستمتع بالصور المرفقة أدناه.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما الذي يستطيع الفلفل الأسود إصلاحه داخل السيارة ؟

لأصحاب السيارات.. حيل ذكية يجب عليكم معرفتها

هكذا تختبر جهاز التكييف في سيارتك وتقوم بالمحافظة عليه

كيف تتخلص من خدوش وشروخ زجاج السيارة ؟

أهم المقالات