مايو 10, 2016

أستون مارتن DBS مهجورة في حظيرة منذ عام 1986

للحظة، فكر بكل حدث كبير في حياتك منذ عام 1986 (بالطبع إذا كنت من جيل ولد قبل هذا التاريخ بفترة). وقد مر العديد من أعياد الميلاد، وأطفالك نموا وأصبحوا بالغين وإنتقلت من موضة الإستماع إلى أغنيةRock Me Amadeus” إلى الإستماع لأغاني جاستن بيبر.

بإختصار، لقد تغيرت أمور كثيرة بشكل لا بأس به، ولكن هذا التغيير لم ينطبق على كل شيء.

سيارة لم تتغير كثيراً

ففي عام 1986، تم ركن سيارة استون مارتن DBS في الحظيرة وبأمان بعيدا عن أعين المتطفلين. وللسنوات الـ30 الماضية، هذا هو بالضبط ما حصل حيث بقيت في مكانها حتى لحظة كتابة هذا المقال. وقد تراكم الغبار على هذه السيارة الرائعة بعد مرور كل هذه السنوات وهي سوف تخضع لمزاد علني تنظمهSilverstone Auctions block في أيار/مايو الحالي، حيث من المتوقع أن تجلب ما يزيد عن 60،000 £ (حوالي 87،000 $). بينما كانت الجديدة عام 1968، تكلّف فقط نحو 4470 £.

وقد كتبت العقود الثلاثة من العزلة في سقيفة قصة استون مارتن DBS المهجورة, عبر هيكلها الذي يتميز بسقف منحن حتى مؤخرتها، وقد ظهرت السيارة مغطاة بطبقة سميكة من الغبار والأتربة إضافة إلى بقعة أو بقعتين من فضلات الطيور ومخلفاتها. وعلى الرغم من ذلك فإن سيارة أستون DBS لا تزال تحتفظ بمعطفها الأصلي من الطلاء البرونزي.

للمقصورة نصيبها من قصة الوقت

وقد تعامل الوقت على قدم المساواة مع مقصورة السيارة، فهي كما الهيكل الخارجي لم تعف من بعض آثاره، فقد تغير لون المقاعد الجلدية الأمامية والمفروشات إلى الرمادي وتعرضت لبقع إن دلت على شيء فهي تدل فقط على تقدم هذه السيارة بالسن. وعلى الرغم من أن أحدا لم يجلس في المقعد الخلفي من هذه السيارة لسنوات طويلة إلا أنه أيضاً تعرض لعامل الوقت، ولكن من المذهل أن نرى سيارة أستون مارتن وبعد كل هذا الوقت من غير أن يتم لمسها.

لمتابعة هذا المقال إنتقل إلى الصفحة التالية

أهم المقالات