أبريل 01, 2018

ميني كهربائية اختبارية: أيقونة السيارات الصغيرة تضع قدماً لها في المستقبل

لم تصنع ميني كهربائية من الجيل الأول، ولكن يبدو أن مجموعة بي إم دبليو تستكشف إمكانيات هذه التقنية مع الجيل الجديد، وربما لبعث الحياة مستقبلا في الجيل الأول

لم يكن هناك أبدا حاجة لإطلاق ميني كهربائية من الجيل الأول من هذه السيارة، أليس كذلك؟ فقد أطلقت أطلقت في زمن كانت تقنيات السيارات الكهربائية مجرد حلم في المستقبل. كما أن السيارة بمحركاتها الصغيرة لم تكن تستهلك الكثير من الوقود أصلا.

ميني كهربائية

ولكن ميني اليوم ليست ميني الأمس. وعلى الرغم من الاختلاف الكبير ف يالمفهوم بين السيارة الأصلية وتلك التي أطلقتها أطلقتها الشركة حين باتت جزءا من مجموعة بي إم دبليو، إلا أن شخصية السيسارة وحضورها استمر. فلم ينشأ حضور ميني الأسطوري في أذهاننا كواحدة من أشهر السيارات الصغيرة وأكثرها جاذبية وليد الصدفة، إذ تمكنت الشركة البريطانية و على مدى عشرات السنين من تزويد العالم بأفضل السيارات ذات الطابع المميز المليء بالتفاصيل الجذابة والتصميم العملي القريب من القلب. واليوم وبعد أن اثبتت ميني إستمراريتها في المحافظة على هويتها الفريدة، تستمر من جديد بتزويد محبي هذه السيارة بسيارة ميني كهربائية بالكامل لتضع ميني نفسها ضمن قائمة مصنعي السيارات الكهربائية العملية من خلال جيل جديد يتابع مسيرة ميني الأسطورية.

ميني كهربائية

النسخة الإفتراضية من سيارة ميني كهربائية الدفع تم مشاهدتها لأول مرة في العام الماضي من خلال معرض فرانكفورت 2017، حيث تم الإعلان عن بدأ الإنتاج لهذا الطراز في عام 2019، توقيت ممتاز لتحتفل ميني بعامها ال 60 كونها واحدة من أفضل السيارات صغيرة الحجم على الإطلاق و تصبح مجدداً خيار فريد لمن يريد سيارة عملية ذات طابع مميز يخلو من الإعتيادية و الملل الموجود في الكثير من السيارات في هذه الفئة. خصوصاً بعد النجاح الباهر للشركة من خلال سيارتها ذات الخمسة ابواب “ميني كنتريمان” الهجينة، التي استطاعت أن ترضي عشاق هذه الفئة بمعدل استهلاك وقود 2.1 لتر \ 100 كلم فقط وبمتعة قيادة و حضور لم نعتاد على رؤيتهم في هذه الفئة.

ميني كهربائية

ولأن الحاضر يرتبط بالمستقبل، لم يكن هناك من طريقة أفضل للاحتفال بإطلاق ميني كهربائية الدفع، من وضعها إلى جانب سيارة ميني كهربائية من الجيل الأول. نعم، ربما لن تنتج السيارة أبدا، فهذه مجرد نسخة اختبارية، ولكن الهدف الاحتفال بهذه التقنية، ومزجها بالروح الأصلية لطراز ميني.

 السيارة الجديدة بالطبع ستواصل حفاظها على هوية ميني الجذابة، اللون الأحمر المميز والممزوج بالتفاصيل البيضاء عند سقف السيارة، الخطوط البيضاء الشهيرة و شعار ميني  في اللون الأصفر الذي يعطي جانب إضافي من التميز والجاذبية. تفاصيل مثيرة يمكنك تخيلها من الآن، أضف اليها المتعة الفائقة للقيادة بفضل حجمها الصغير ومحركها الكهربائية عالي الأداء.

أهم المقالات