أبريل 20, 2015

العطية وكوما وأبو عيسى يحرزون أسرع الأوقات في رالي سيلين

نجح القطري ناصر صالح العطية والإسباني مارك كوما والقطري محمد أبو عيسى في التقدم على التوالي ضمن فئات السيارات والدراجات النارية والـ “كوادز” بعد المرحلة الإفتتاحية التي بلغت مسافتها 201,94 كيلومتراً من رالي سلين الصحراوي لراليات الـ “كروس كانتري”، وأقيمت بين حلبة لوسيل الدولية وسيلين في قطر ظهيرة يوم الإثنين.

وفي ظل ظروف مناخية حارة ومع هبوب الرياح إعتبرت البداية صعبة على الفرق المشاركة، غير أن المرحلة الأولى بمسافة 201,94 كلم فقط، والتي تعتبر قصيرة بمعايير رالي سيلين، توجت في فئة الدراجات النارية الدراج الإسباني مارك كوما على متن دراجته الحمراء “ريد بُل كيه،تي،أم” المصنعية، وهو الذي كان إنطلق من المرتبة الـ 13 عند خط الإنطلاق، ليتقدم بفارق 6 ثوانٍ عن وصيفه باريدا بورت دراج فريق “إتش،آر،سي”، في وقت وصل البريطاني سام سندرلاند، المقيم في دبي، ثالثاً.

Marc Coma held a six-second lead after day one of the Sealine Rally in Qatar on Monday..JPG

في فئة الـ “كوادز” كان محمد أبو عيسى أول الواصلين في الصراع الرباعي من أجل الحفاظ على الهيـمـنة القـطـرية عـلى هــذه الـفئــة. فـالمـدافـع عـن لقبه الـعـام الماضــي ومتصـدر سلسلـة راليـات الـ “كوادز” للـ “فيم” هذا العام على متن “هوندا تي،آر،إكس” تقدم بفارق 59 ثانية على البولندي رافال سونيك.

في فئة السيارات تخطى العطية من ناحيته 3 سيارات من طراز “ميني أول4 رايسينغ” ليسجل أسرع توقيت في المرحلة بمساعدة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل. القطري وصل إلى واحة التجمع متقدماً بفارق 3,39 دقائق عن السعودي يزيد الراجحي الذي يجلس خلف مقود سيارة “أفردرايف تويوتا هايلوكس”. أما الروسي فلاديمير فاسيلييف، المدافع عن لقبه في كأس العالم للراليات الصحراوية، فحلّ ثالثاً خلف مقود سيارته الـ “ميني أول4 رايسينغ” المحضرة من قبل فريق “إكس ـ رايد”.

Qatar's Mohammed Abu Issa led the quad category after day one of the Sealine Rally..JPG

الراجحي وصل إلى واحة التجمع مع تضاؤل ضغط الهواء في الإطار الأمامي الأيمن ومصدر قلق طفيف بسبب فقدان القوة في السيارة في منتصف المرحلة، ولكن السائق المتحدر من الرياض كان سعيداً لإحتلاله المركز الثاني.

أهم المقالات