إقرأ المزيد
تويوتا CS&S الإختبارية ذات التصميم الغريب
شارك   |
CS&S الإختبارية

شركة تويوتا هي من الشركات التي تمتلك في أرشيفها كما لا بأس به من السيارات الإختبارية وذلك من أجل عرض فكرة تتعلق بالتقنية أو إكتشاف جديد من الناحية الميكانيكية من شأنه أن ينعكس إيجابيا على السيارة، من هذه السيارات تبرز تويوتا CS&S الإختبارية .

تم عرض تويوتا CS&S الإختبارية في معرض فرانكفورت للسيارات عام 2003، كان الغاية منها رغبة تويوتا في توفير طراز مكشوف يحتوي على محرك هجين والسبب هو أنه آنذاك أن طراز بريوس بجيله الأول كان من فئة الصالون الصغيرة الذي يناسب العائلات أكثر من الشباب.

 CS&S الإختبارية

تحتوي تويوتا CS&S الإختبارية على مقدمة تبرز من خلال المصابيح الأمامية الدائرية مع وجود فتحات تهوئة على الأطراف الخارجية مما يساهم في إضفاء الطابع الشرس الذي تتمتع به مقدمة السيارة، يوجد أيضا فتحتين في أسفل الصادم الأمامي للمساعدة على زيادة الطابع الرياضي.

 CS&S الإختبارية

من ضمن ما يميز تويوتا CS&S الإختبارية هو أنه لا وجود للسقف أبدا حيث كانت تهدف لتوفير خيار سيارة مكشوفة تحتوي على محرك هجين وهو ما كان خارجا عن المألوف مطلع الألفية الحالية، في المقابل يمكن ملاحظة الأقواس الموجودة أعلى المقاعد الأمامية وذلك لحماية الركاب في حال حدوث حادث إنقلاب.

 CS&S الإختبارية

تصميم الجهة الخلفية في تويوتا CS&S الإختبارية يبرز من خلال المصابيح الخلفية الكبيرة الحجم والدائرية المثبتة في أعلى الجهة الخلفية من السيارة وهو ما يعطيها مظهرا غريبا للغاية بجانب وجود فتحة التهوئة الرفيعة في وسط الصادم الخلفي وتمتد على عرضه.

 CS&S الإختبارية

مقصورة تويوتا CS&S الإختبارية تتميز بعدم وجود الأزرار التقليدية للتحكم في وظائف السيارة حيث يوجد عوضا عن ذلك شاشة هولوجرامية تعرض الأزرار بشكل افتراضي ويجب لمس الزر المطلوب من أجل تشغيل الوظيفة المرغوبة مما يثبت الطابع المستقبلي للسيارة.

CS&S الإختبارية

CS&S الإختبارية

ميكانيكيا تحتوي تويوتا CS&S الإختبارية على المحرك الهجين ذاته الذي كان موجودا في الجيل الأول من طراز بريوس الهجين حيث يتكون من محرك كهربائي بجانب محرك البنزين المكون من 4 إسطوانات بسعة 1.5 ليتر، لم يتم تحديد ناتج القوة النهائي له بل تم الإكتفاء بذكر السرعة القصوى والتي تبلغ 204 كم/س، الإندفاع يتم من خلال العجلات الأربعة.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن