أكتوبر 31, 2019

تويوتا سوبرا GT4 جاهزة للسباقات

لا شك أن أفضل وسيلة لإبراز قدرات محرك أي سيارة هي من خلال مشاركتها في السباقات، تويوتا سوبرا GT4 أصبحت مستعدة لإستهداف حلبات السباق.

تمتاز فئة GT4 بتنوع خيارات السيارات التي يمكن شراء إحداها من أجل التمتع بالقيادة على الحلبات، تويوتا سوبرا GT4 هي الخيار الأحدث ضمن هذه الفئة وهي تأتي أيضا لإثبات الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة.

سوبرا GT4

تتميز تويوتا سوبرا GT4 من الجهة الأمامية من خلال الحافة السفلية الجديدة في الأسفل والتي تبرز للأمام بفارق ملحوظ على غرار العديد من سيارات السباق وهو الأمر الذي يساعد في تشيت الهواء بطريقة أفضل.

تتزين تويوتا سوبرا GT4 أيضا ببعض الرسوميات التي تشير إلى طابع السباقات للسيارة وأبرزها هي الرسوميات التي تحمل شعار “Gazoo racing” وهو الفرع الرياضي التابع لتويوتا كما أنه عند شراء أي فريق لهذه السيارة سيقوم بطلائها بالألوان التي تعكس هويته بجانب شعارات الممولين.

سوبرا GT4

يمكن أيضا ملاحظة وجود الفتحة في غطاء المحرك لسيارة تويوتا سوبرا GT4 التي تساعد في زيادة الطابع الرياضي للسيارة وأيضا إدخال المزيد من الهواء لحجرة المحرك لزيادة فاعلية التبريد.

عند النظر للجهة الجانبية من تويوتا سوبرا GT4 لا بد من ملاحظة العجلات السوداء الخفيفة الوزن والتي يبلغ قياسها 18 بوصة ومغلفة بإطارات مخصصة للقيادة على الحلبات فقط.

سوبرا GT4

تبرز الجهة الخلفية من تويوتا سوبرا GT4 من خلال الجناح الخلفي الكبير والثابت وهو الأمر الذي يساعد في زيادة ضغط الجاذبية للأسفل.

تمتاز تويوتا سوبرا GT4 بأنها أخف وزنا بفارق 164 كجم بالمقارنة مع طراز سوبرا المخصص للقيادة على الطرقات العامة، الفضل في ذلك يعود إلى تجريد المقصورة من العديد من وسائل الراحة والرفاهية وأيضا لوحة العدادات التقليدية، جرى في المقابل تركيب لوحة عدادات صغيرة تعرض نسبة علبة التروس والسرعة ونطاق دورات المحرك.

سوبرا GT4

من ضمن وسائل تخفيف الوزن في تويوتا سوبرا GT 4 هي التخلي عن النوافذ الكهربائية لصالح نوافذ ثابتة يمكن فتح جزء صغير منها عند الرغبة في إدخال الهواء.

جرى التعديل أيضا على المحرك في تويوتا سوبرا GT 4 المكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر مع شاحن تيربو، أصبح ناتج القوة يبلغ 430 حصان فيما أن عزم الدوران بات يصل لغاية 650 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب.

أهم المقالات