يوليو 19, 2018

ماكلارين 720S بمواجهة كل من نيسان GTR وأودي RS3 في سباق الانطلاق المستقيم

يبدو أن ماكلارين 720S أصبحت معيارا للمقارنة في سباقات الانطلاق المستقيم مؤخرا حيث شهدنا مقارنتها مع جيب جراند شيروكي تراك هوك وشفروليه كورفيت ZR1 ، اليوم سنستعرض نتيجة منافستها لكل من نيسان GTR وأودي RS3.

ماكلارين 720S مزودة بمحرك بسعة 4.0 ليتر ومكون من 8 اسطوانات بشكل V8 ويتصل بشاحني تيربو مما يساعد على انتاج 710 حصان، القوة وحدها لا تكفي حيث أن السيارة ذاتها تحتوي على أجزاء ديناميكية متحركة تساعد في تأمين الانسيابية المطلوبة خاصة على السرعات المرتفعة.

نيسان GTR التي قامت بالتسابق مع ماكلارين 720S جرى اضافة حزمة من التعديلات على محركها البالغة سعته 3.7 ليتر ليتمكن من انتاج 800 حصان مما ساهم في تفوقها منذ الانطلاق، كما ويعود الفضل لعلبة التروس التي لا تهدر أي جزء من طاقة المحرك الموجهة للعجلات علما أنها تندفع بالعجلات الأربعة خلافا للماكلارين التي تندفع بالعجلات الخلفية فقط.

تحدي ماكلارين 720S

أودي RS3 التي ظهرت في الجولة الثانية يتكون محركها من 5 اسطوانات بسعة 2.5 ليتر ومزودة بشاحن تيربو اضافة لتقنية TFSI مما ساهم ببلوغ قوة المحرك 400 حصان، عند الانطلاق تمكنت من التقدم على سيارة ماكلارين 720S الا أنها بعد ذلك خسرت السباق بسبب فارق القوة الكبير لصالح الماكلارين اضافة لتمتع الأخيرة بأجزاء ديناميكية متحركة لتتفوق عند بلوغ خط النهاية.

لا بد من ذكر أن هناك عوامل أخرى تساهم في حسم نتيجة سباق الانطلاق المستقيم حيث أن أبرزها هي الاطارات حيث أنه كلما كانت نوعيتها أفضل تساهم في الحد من دوران الاطارات على نفسها، علبة التروس لها دور أيضا حيث أن التقنية المزودة بها تلعب دورا رئيسيا في عدم هدر أي جزء من الطاقة الموجهة للعجلات، الوزن هو من أحد العوامل التي تساهم في الحسم النتيجة لذلك يلجأ البعض للتخلص من المقاعد الأخرى وحتى التخلي عن الرفاهيات كنظام التكييف ونظام الصوت أيضا لتحسين أرقام التسارع.

ماكلارين 720S

في النهاية لا بد من ذكر أن كل من نيسان GTR و أودي RS3 هي خيارات محببة لدى الشباب بسبب تصميمها الجرئ اضافة لسعرها الذي يقل بفارق كبير عن سيارة ماكلارين 720S التي تعتبر خيار الأثرياء الراغبين بالتمتع بالتكنولوجيا الموجودة في سيارات الفورمولا1 على الطرق العادية.

أهم المقالات