مايو 07, 2018

لوتس تحتفل بالذكرى السبعين لتأسيسها بإطلاق سيارة من طراز إكزيج المميز

تحتفل شركة لوتس بالذكرى السبعين لتأسيسها :

حيث قررت شركة “لوتس” إنتاج طراز مميز من سيارة إكزيج وهو إكزيج سبورت 410 ,وكأن طراز إكزيج يفتقر للتميز،هذا وتتميز شركة لوتس بصناعة سيارات رياضية خفيفة الوزن لمن يرغب في متعة القيادة البحتة ولا يحب أن تكون سيارته محشوة بإضافات لا حاجة لها.

لوتس

تصميم سيارة لوتس إكزيج سبورت 410 هو عبارة عن مزيج ما بين لوتس إكزيج سبورت 350 ولوتس إكزيج 430 المخصصة للحلبات حيث أنها تعكس مزيجا لا مثيل له في عالم السيارات الرياضية.

لوتس

تمتاز سيارة لوتس إكزيج سبورت 410 بالتعديلات على قاعدة العجلات المستخدمة في طراز لوتس إكزيج 430 المخصصة للحلبات ونظام التعليق وعلبة التروس مما يعطيها ثباتا مذهلا حيث أنها مصممة لمتعة القيادة على الطرق العامة ولايوجد أي منافس لها على الإطلاق والفضل يعود إلى المحرك ذو سعة 3.5 لتر الذي يحتوي على 6 إسطوانات بوضعية متقابلة ومزود بشاحن سوبرشارجر ونظام تبريد علما أن المحرك ينتج 410 حصان،قد يبدو رقم قوة المحرك قليلا لكن يجب أخذ الإعتبار أن وزن السيارة يبلغ فقط 1054 كغم مما يجعل نسبة القوة للوزن 389 حصانا للطن الواحد مما يجعلها أخف طراز جرى إنتاجه من سلسلة طرازات إكزيج.

لوتس

كما تم الحديث سابقا عن الوزن الخفيف لوتس إكزيج سبورت 410  و كذلك نسبة الوزن للقوة المخيفة فإن ذلك يمنحها تسارع مذهل حيث تحتاج إلى 3.3 ثواني للوصول إلى 100 كم/ساعة من حالة السكون وتستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كم/ساعة وهي أرقام مشابهة لطراز القمة وهو إكزيج 430 المخصصة للحلبات.

لوتس

من الخارج تتميز سيارة إكزيج سبورت 410 حيث يبرز الجناح الخلفي ذو التصميم المميز للحد من ضغط الجاذبية الذي يبلغ 150 كغم، كما وتبرز على كل جهة من السيارة الزوائد المصنوعة من ألياف الكربون للمساهمة في تخفيف الوزن قدر الإمكان وكذلك لإعطاء مظهر شرس للسيارة.

لوتس

فيما يخص سيارة إكزيج سبورت 410 صرح أحد الإداريين في شركة لوتس أنهم يسعون دائما إلى التطور وعدم الكسل وذلك يتمثل بإستخدام آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا صناعة السيارات وطراز إكزيج سبورت 410 لايشذ عن القاعدة حيث أنه يمثل خلاصة ما توصلت إليه شركة لوتس خلال 70 سنة.

أهم المقالات