مايو 20, 2018

هينيسي تسعى لكسر رقم قياسي في السرعة العام المقبل

تريد شركة هينيسي تجاوز حاجز 500 كم/س بحلول العام المقبل من خلال طراز F5.

صرح مؤسس الشركة جون هينيسي John Hennessey أن العلامة التي يملكها إكتسبت سمعتها من خلال سياراتها الفائقة السرعة وقد قمنا سابقا في عام 2014 بالتغلب على بوجاتي بطراز فينوم جي تي Venom GT فلماذا لا نقوم مجددا بصنع السيارة الأسرع.

هينيسي

منذ بداية ظهور السيارة في أواخر القرن التاسع عشر ومطلع القرن العشرين بدأ الإهتمام بالسيارة ليس فقط لإيصال الناس إلى وجهاتهم بل تزايد الإهتمام بالتنقل السريع حيث أنه ظهرت علامات تختص فقط بإنتاج سيارات سريعة مثل فيراري ولامبورجيني وبورشه.

هينيسي

في فترة أواخر الثمانينات ومطلع التسعينات من القرن الماضي كان الصراع يدور حول من يتمكن من تجاوز حاجز 300 كم/ساعة حيث تمكنت كل من سيارتي فيراري F40  وبورشه 959 من ذلك قبل أن تنضم العديد من السيارات الأخرى.

هينيسي

في عام 2005 ظهرت سيارة بوجاتي فيرون التي كانت أول سيارة للإنتاج التجاري تتجاوز حاجز 400 كم/س الأمر الذي كان مذهلا.

اليوم تسعى شركة هينيسي من خلال طراز F5 للوصول إلى سرعة تتجاوز 500 كم/ساعة لإنتزاع لقب أسرع سيارة في العالم من بوجاتي تشيرون Chiron.

هينيسي

من الناحية الميكانيكية محرك سيارة هينيسي F5 هو من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 8.0 لتر ويتصل بشاحني تيربو الأمر الذي يساعده على إنتاج 1600 حصان ومن المتوقع إضافة شاحني هواء إضافيين للمساعدة على تجاوز سرعة 500 كم/س.

هينيسي

تتميز سيارة هينيسي F5 بوزنها الخفيف الذي يبلغ 1360 كم/س وبمعامل إنسيابية 0.33 والعوامل المذكورة تساعد على بلوغ سرعة 500 كم/س بأقل جهد ممكن.

هينيسي

من الخارج يبرز التصميم لسيارة هينيسي F5 البالغ الإنسيابية للغاية المذكورة،المقدمة تحتوي على مشتت هواء أمامي وعلى الجوانب تبرز المرايا بتصميم مميز، أما من الناحية الخلفية تبرز مخارج العادم الثلاثية والتي تتوسط الصادم الخلفي والذي بدوره يساهم في تميز السيارة كما ويبرز الجناح الخلفي الذي لم يتأكد بعد أنه سيكون ثابتا أو متحركا كما هو الحال في السيارات الفائقة السرعة،العجلات هي أيضا متألقة بمقاس 20 بوصة.

أهم المقالات