مايو 27, 2018

تويوتا وسوزوكي يقتربان من اتفاقية تعاون مشترك في الهند

بدأت شركتا تويوتا وسوزوكي محادثات حول تعاون مستقبلي في مجال التطوّر التكنولوجي، وإنتاج المركبات وإحداثيات السوق، وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية متخصّصة.

وحسب التقارير، فإن المحادثات بين تويوتا وسوزوكي ستركّز بشكل كبير حول إمكانية تقديم إنتاج مشترك من المركبات إلى السوق الهندية، علما بأن سوزوكي تعد من أوائل الشركات التي اقتحمت سوق السيارات في الهند، ولعبت دورا رئيسيا ومهمّا في المضي قدما بتطوير تقنيات السيارات هناك من خلال شركة “ماروتي سوزوكي إنديا”.

تويوتا وسوزوكي

وستشمل المواضيع التي سيتحدّث عنها الطرفان أيضا، إمكانية دعم تويوتا لوحدات الطاقة الفعّالة والقوية ذات الكفائة العالية التي تنتجها سوزوكي، ودعم الطرازات التي طوّرتها سوزوكا وستنتجها شركة تويوتا كيرلوسكار موتور برايفت للسوق الهندية والافريقية، وغيرها من الأسواق الناشئة.

وقال رئيس شركة تويوتا، أكيو تويودا: “بصفتنا جزء من المجتمع الهندي، ستبذل تويوتا، إلى جانب سوزوكي، كل ما في وسعها لتعزيز الحرية والترفيه في مجتمع سيارات مستقبلي، ولصنع سيارات في الهند يتم تبنّيها في افريقيا والعديد من الدول حول العالم”.

تويوتا وسوزوكي

وتشير التقارير إلى أن المفاوضات بين الشركتين بدأت في شباط/فبراير العام الماضي، بعد أن اتفقتا فيما بينهما على مذكّرة تفاهم تمهّد لشراكة في مجال الأعمال، واستكشاف الفرص المتعلقة بالتقنيات البيئية، تقنيات السلامة، وتقنيات المعلومات، والتوريد المتبادل للمنتجات والمكونات، وأصبحت هذه المفاوضات علنية الآن مع آمال بشأن التوصّل إلى اتفاق في القريب العاجل.

تويوتا وسوزوكي

وتعتبر الهند من أكثر الأسواق التي أبدت اهتمامها بسيارات شركة سوزوكي مؤخرا، وفي أقل من شهرين منذ بدء مبيعات طراز سوزوكي ماروتي سويفت هناك، ورد للشركة المصنعة أكثر من 90 ألف طلب شراء للحصول على هذه المركبة، كما أشارت تقارير سابقة إلى أن الطلبات كثرت في الهند على شراء هذه السيارة لدرجة أن المشترين يضطرون إلى انتظار سيارتهم الجديدة لمدة شهرين أو ثلاثة بعد طلبها من الشركة.

تويوتا وسوزوكي

يذكر أن تويوتا أعلنت مؤخرا عن خطتها لإنشاء مصنع متخصص في إنتاج السيارات الهيدروجينية، وذلك مقابل خفض متواز في إنتاج سيارات البنزين، حيث تنوي الشركة بناء المعمل الجديد بالقرب من مقرها الرئيسي في اليابان، وسيبدأ الإنتاج في العام 2020 ببيع أكثر من 30 ألف سيارة هيدروجينية، تتفاوت أحجامها بين سيارات صغيرة وحافلات كبيرة.

أهم المقالات