إقرأ المزيد
فولفو XC40 تفوز بلقب سيارة العام 2018 في أوروبا
شارك   |

سيارة فولفو XC40 الجديدة تفوز بلقب سيارة العام في أوروبا على هامش معرض جنيف

تلقّت شركة فولفو أنباء سعيدة، قبل يوم واحد على افتتاح معرض جنيف للسيارات، حيث فازت سيارتها الجديدة فولفو XC40 من فئة SUV الصغيرة الحجم، بجائزة سيارة العام الأوروبية لسنة 2018، وهي المرة الأولى التي تفوز فيها فولفو بهذه الجائزة المرموقة.

وفوز سيارة فولفو XC40 بالجائزة، جاء كامتداد لإنجازات سيارات الشركة، حيث سبق وأن فازت سيارتي فولفو XC90 الكبيرة الحجم، وفولفو XC60 متوسّطة الحجم، بجائزة سيارة العام في فئة السيارات الكبيرة والشاحنات، في أميركا الشمالية، خلال العامين الماضيين، كما أنه الإنجاز الثاني لسيارة XC40 الجديدة، بعد اختيارها في وقت سابق كسيّارة العام من قبل المجلّة الشهيرة What car?

فولفو xc40 سيارة العام في أوروبا ٢٠١٨

وقال رئيس شركة فولفو هاكان صامويلسون بمناسبة هذا الإنجاز: “فوز فولفو XC40 بهذه الجائزة جاء في توقيت مثالي، تملك فولفو الآن 3 سيارات فئة SUV متوفّرة حاليا للمرة الأولى، سيارة فولفو XC40 ستساهم في نموّنا المستقبلي، وستأخذنا لمرحلة جديدة سريعة النمر لسيارات SUV الصغيرة الحجم.

وتضع XC40 معيارا جديدا فيما يتعلّق بالتصميم والاتصال وتقنيات السلامة، وتم طلب 20 ألف من هذه السيارة في أوروبا والولايات المتحدة، وهو ما يعد دليلا على تمتّعها بالجاذبية، وستوسّع السيارة انتشارها قريبا لتصل إلى السوق الضينية التي تعدّ سوق السيارات الأكبر في العالم.

فولفو xc40 سيارة العام في أوروبا ٢٠١٨

فولفو للقرن الجديد

وتعتبر فولفو XC40 الجديدة، أول سيارة تعتمد على وحدة بناء المركباتCMA التي تم تطويرها بالتعاون مع شركة جيلي، كما أنها اولى سيارات الشركة التي تتيح خاصية التشارك، حيث بإمكان مالكي السياراة مشاركاتها مع أفراد عائلاتهم وأصدائهم، دون الحاجة لوجود مفتاح فعلي.

وتحتوي فولفو XC40 الجديدة، على نظام سلامة المدينة الذي يراقب باستمرار ما يوجد أمام السيارة من مركبات الأخرى ومشاة وراكبي دراجات وحيوانات كبيرة، ويحذرك إن كان الاصطدام وشيكا. وإن لم تتفاعل في الوقت المناسب، فسوف يضغط علىالمكابح تلقائيا للمساعدة على تجنب أو تخفيف الاصطدام.

فولفو xc40 سيارة العام في أوروبا ٢٠١٨

السيارة تم تجهيزها أيضا بنظام مساعد السائق شبه الذاتي مع نظام تثبيت السرعة التكيفي، يساعد في الحفاظ على ثبات السيارة في مسارها عند سرعة معينة أو على مسافة معينة من السيارة الأمامية.

وستتوفر XC40 الجديدة، في الأسواق بمحرك كهربائي مستقبلا، للمحافظة على تعهّد الشركة بـ”كهربة” جميع سيارتها في العام 2019.


Mohammad Zaro

قارن