سبتمبر 28, 2015

حل مبتكر ومثالي لأزمة النفايات في لبنان

مع اقتراب أيام الشتاء وخوف الشعب اللبناني من غزارة الأمطار، وذلك بسبب تكدس النفايات المنتشرة على الطرقات، يبدو ان شركة “فولفو” تملك الحل المثالي لحل هذه الكارثة البيئية التي تتفاقم يوما بعد يوم.

في الحقيقة، يستقر الخبراء في مجال البيئة على أن الحل الوحيد هو في معالجة الامر من مصدره والالتزام بعملية فرز النفايات من المنزل.

وفي هذا السياق، تعمل الشركة بالتعاون مع عدد من الجامعات وشركة “رينوفا” لإدارة النفايات على ابتكار روبوتات جديدة يمكنها جمع القمامة وحل محل وظيفة عمال النظافة.

ويهدف هذا المشروع الذي أطلق عليه اسم ROAR إلى تطوير عدد من الروبوتات القادرة على التقاط القمامة بكل سهولة وبدقة متناهية، بينما يقوم الإنسان بالإشراف على العمل أثناء بقائه في الشاحنة الخاصة بجمع القمامة في راحة تامة، من دون قيامه بأي عمل مرهق أو مجهد، مما يسهل من عملية جمع القمامة ويحافظ على نظافة المدن والدول المختلفة بشكل خاص والبيئة بشكل عام.

وسيقوم الروبوت بالمهام ويبقى على صاحب المنزل الاشراف على عملية التوضيب والفرز، الامر الذي قد يسهل الكثير في حال تم اعتماده في لبنان.

يشار الى ان هذا الروبوت سيتم تجربته في العام 2016 ومن ثم يحدد موعد اطلاقه في العالم، على أننا لا نقدم هذا المقال كاقتراح جدي لمعالجة أزمة النفايات بل لنؤكد أن الفرز من المصدر هو الحل المثالي والأنسب للتخلص من هذه الأزمة التي تهدد صحة الانسان والبيئة.

ولمزيد من التفاصيل، شاهدوا الفيديو التوضيحي التالي:

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

اليك اكثر 10 سيارات توفيرا للوقود

أهم المقالات