فبراير 20, 2018

مرسيدس الفئة C ٢٠١٨ الجديدة تحصل على أحدث نظام للقيادة الذاتية

رائعة الصانع الألماني، مرسيدس الفئة C ٢٠١٨ سيدان الجديدة، التي حصلت على أحدث منظومة للقيادة الذاتية المرفقة بتحديثات راقية للشكل الخارجي والتصميم الداخلي.

مرسيدس الفئة C ٢٠١٨ تواجه منافسة قوية في فئة من السوق تعرف تزاحما بين الصانعين الكبار، لذلك حصلت النسخة الجديدة من سيارة مرسيدس الفئة C سيدان على إطلالة مميزة شملت لهذا العام مواصفات AMG-Line الغنية عن التعريف، مع شبك مبرّد بفتحات ألماسية الشكل من ضمن التجهيزات القياسية في مقدمة السيارة، وتصميم جديد لمكونات الموزع السفلي للهواء في الخلف (Diffuser) حيث تختلف فيه الأبعاد الهندسية والحواف والعادم وفقا للتجهيزات المختارة ونوع المحرك.

وتأتي مرسيدس الفئة C ٢٠١٨ بمصابيح أمامية فائقة الأداء بتقنية LED مع تصميم بخطوط كونتورية واضحة المعالم، ولكن المثير للاهتمام هو ما ستوفره مرسيدس للمرة الأولى في هذه السلسلة أي المصابيح الأمامية متعددة الأطياف مع شعاع ضوئي بمدى كبير، حيث تم توسيق نطاق طيف الألوان ليشمل: الفضي الموهافي المعدني والأخضر الزمردي المعدني.

مرسيدس الفئة C ٢٠١٨ سيدان الجديدة تحصل على أحدث نظام للقيادة الذاتية

مقصورة فخمة بامتياز

الفخامة العصرية، عنوان عريض لمقصورة مرسيدس الفئة C ٢٠١٨ سيدان الجديدة التي باتت تتوفر بخشب الجوز البني بمسام مفتوحة، أو خشب البلوط الرمادي الداكن بمسام مفتوحة. فيما تشمل الألوان الجديدة للمقصورة الداخلية كلا من اللونين الرمادي ماغما والأسود، والبني للمقصورة الداخلية الخاصة بمواصفات AMG Line.

ويرتفع الرقي إلى درجات أعلى مع عرض باقة المقعد المتطور الذي يسمح بتعديل الدعامات الجانبية ودعامة الفقرة القطنية أسفل الظهر بشكل فردي عن طريق مضخة تعمل بالهواء المضغوط كهربائيا. ويرتكز مفعول التدليك في منطقة أسفل الظهر على حجيرات هوائية يتم نفخها وتفريغها بحركة ذبذبية أو مموّجة عند تفعيل الوظيفة.

مرسيدس الفئة C ٢٠١٨ سيدان الجديدة تحصل على أحدث نظام للقيادة الذاتية

مفعمة بالتكنولوجيا الذكية

التكنولوجيا الأبرز التي تميز مرسيدس الفئة C ٢٠١٨ سيدان الجديدة عن غيرها هو حصولها على النسخة الأحدث من نظام القيادة الذاتية والأنظمة الأخرى المساعدة للقيادة، حيث باتت تساهم الكاميرا المحسنة في تعزيز قدرات الرادار، ما يسمح باكتشاف العقبات أمام السيارة بمسافة تصل إلى 500 متر.

ومن أبرز التقنيات التكنولوجية التي تم تزويد مرسيدس الفئة C سيدان بها:

– مساعد الفرملة النشط المعزز: يساعد على التخفيف من آثار الاصطدام مع المركبات أو المشاة أو ركاب الدراجات؛ أو منع الاصطدام تماما. وهو ضمن التجهيزات القياسية.

يسمح بضبط المصابيح الأمامية إلكترونيا بصورة سريعة ودقيقة بما يتماشى مع الوضع الحالي للحركة المرورية (ضوء التقاطعات، ضوء الدوّارات، ضوء القيادة في المدينة، ضوء الطقس الرديء).

– تشغيل المحرك بدون مفتاح KEYLESS-GO ضمن التجهيزات القياسية.

– لوحة رقمية كاملة للعدادات الرئيسية متوفرة اختياريا.

– نظام الوسائط المتعددة Audio 20، مع منفذين USB، وقارئ بطاقات الذاكرة SD، واتصال بلوتوث، ومنفذ للوسائط.

– الجيل الأحدث من نظام COMAND الإلكتروني (اختياري): نظام ملاحة سريع ثلاثي الأبعاد، مع شاشة عرض للخرائط الطبوغرافية، ومباني ثلاثية الأبعاد بصور حقيقية، وتدوير للخرائط بنمط ثلاثي الأبعاد.

كما يمكن شحن أجهزة الهواتف المتوافقة مع معيار Qi بطريقة مريحة وملائمة أثناء الحركة، مع نظام الشحن اللاسلكي الاختياري.

وسيتم الكشف عن السيارة للجمهور خلال معرض جنيف للسيارات في بداية شهر آذار/مارس المقبل.

أهم المقالات