October 05, 2020

فورمولا 1: هوندا تعتزم المغادرة وميك شوماخر يستعيد أمجاد والده

أعلنت العلامة اليابانية، هوندا، أنها قررت إنهاء عملها كمزود بوحدات الطاقة في سباقات سيارات فورمولا 1 اعتبارا من نهاية الموسم المقبل. وهذا يعني أن فريق ريد بول سيكون عليه التوصل إلى اتفاق مع شركة أخرى بشأن تزويده بالمحركات اعتبارا من موسم 2022.

وقالت الشركة: “نظرا لأن صناعة السيارات تمر بفترة تحول هائلة لا تتكرر سوى مرة واحدة كل 100 عام، قررت هوندا أن تسعى نحو تحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050”.

هوندا فورمولا 1

وأضافت: “سيتم السعي لتحقيق هذا الهدف في إطار المبادرات البيئية لشركة هوندا، وهي تشكل واحدة من أولويات هوندا كشركة لتصنيع وسائل النقل”.

وتابعت: “أما في فورمولا 1، فمن أجل تحقيق توقعات الجماهير، ستواصل هوندا العمل مع ريد بول وألفا توري من أجل مواصلة التنافس بأقصى جهد ممكن والسعي لتحقيق المزيد من الانتصارات حتى نهاية موسم 2021”.

وأكدّ كريستيان هورنر، رئيس فريق ريد بول، أن الفريق يشعر “بخيبة أمل” إزاء عدم استمرار الشراكة، لكنه في الوقت نفسه “فخور بشكل هائل إزاء النجاح المشترك، حيث حققنا خمسة انتصارات ضمن اعتلاء المنصة 15 مرة، بالنسبة للفريقين المملوكين لريد بول”.

الإ أن، رينو، أعلنت أنها تنوي تزويد فريقَي ريد بُل وألفا تاوري بالمحرّكات بعد قرار هوندا الانسحاب من الفورمولا واحد مع نهاية موسم 2021. وبدأ الفريقان عمليات البحث عن شريكٍ بديل لموسم 2022 بعد أن أعلنت هوندا وضع حدٍ لبرنامجها في الفورمولا واحد مع نهاية الموسم المقبل

ميك شوماخر.. نجم صاعد على الطريق

يأتي هذا في الوقت الذي يسعى ميك شوماخر لاستكمال مسيرة عائلته، إذ أكدت أكاديمية فيراري لتطوير السائقين أن سائقيها الثلاثة المشاركين في بطولة الفورمولا 2، ومن ضمنهم ميك شوماخر، متصدر ترتيب البطولة الحالي، سيشاركون في التجارب الأولى في الجولات المقبلة من بطولة العالم للفورمولا 1.

ويعتبر، ميك شوماخر، من أبرز السائقين الذين يلفتون الانتباه في الفئات المساندة للفورمولا 1، وهو ابن أسطورة الفورمولا 1 مايكل شوماخر ويتصدر الترتيب الحالي للفورمولا 2 بعد جولةٍ قويةٍ في سوتشي ويعتبر من أبرز المرشحين للانتقال إلى الفورمولا 1 السنة المقبلة.

سباق الجائزة الكبرى الأسترالي في موعده

أعلن الرئيس التنفيذي لسباق الجائزة الكبرى الأسترالي، أندرو ويستاكوت، أن السباق سيقام في افتتاح منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 في الموسم المقبل.

وقال في تصريحات لموقع “سبيدكافيه” الأسترالي: “إن السباق الأسترالي سيقام مجددا في موعده المعتاد في أواخر مارس في افتتاح بطولة العالم. كما أن سباق الجائزة الكبرى الأسترالي للدراجات النارية (موتو.جي.بي) سيقام أيضا في موعده المعتاد في أكتوبر”.

وأردف: “من المنتظر إصدار الجداول المؤقتة لمنافسات بطولة العالم لفورمولا 1 وبطولة سباقات (موتو.جي.بي) لموسم 2021 خلال الفترة ما بين منتصف أكتوبر وآخر الشهر نفسه، وكان سباق الجائزة الكبرى الأسترالي قد ألغي هذا العام بسبب جائحة كورونا.

 

مصدر الصور: موقع F1

أهم المقالات