مارس 27, 2019

فورد GT المعدلة تتمكن من تسجيل رقم مميز في السرعة

منذ بداية اختراع السيارة بدأ الإهتمام بمقدار السرعة القصوى التي يمكن أن تبلغها وهو ما بات أحد محاور المنافسة حتى اللحظة، سابقا كان يتم الإستعانة بمحركات الطائرات بسبب القوة الهائلة التي تنتجها أما حاليا وبفضل التطور في المحركات بات انتاج ما يزيد عن 1000 حصان أمرا سهلا بشرط قدرة المحرك على تحمل ذلك، تمكنت فورد GT المعدلة من بلوغ سرعة 300 ميل/س أي ما يعادل 480 كم/س.

فورد GT هي بالأساس طراز انتاج محدود من شركة فورد جرى انتاجه في الفترة ما بين 2004-2006 والغاية منها التذكير بالسيارة الأسطورية GT40 التي فازت 4 مرات متتالية في سباق التحمل الأشهر 24 ساعة في لومان، جرى انتاج 4038 نسخة منها، تمكنت فورد GT المعدلة من بلوغ رقم جديد في السرعة والفضل هو في توفر التزويد المناسب.

فورد GT المعدلة

جرى تنظيم مهرجان تحدي اجتياز مسافة الميل الواحد في ولاية تكساس الأمريكية على إحدى مدرجات مطار فيكتوريا الإقليمي، تمكنت فورد GT المعدلة من اجتياز مسافة الربع ميل بسرعة بلغت 280 كم/س فيما أن مسافة النصف ميل بسرعة 386 كم/س، تمكنت السيارة من اجتياز مسافة الميل بسرعة بلغت 480 كم/س وهو الأمر الذي يعد إنجازا يستحق التباهي به بسبب الجهد الذي تم بذله للوصول إلى هذه النتيجة.

قام فريق يدعى “M2K motorsports” بإدخال التزويد اللازم على محرك فورد GT المعدلة ، يتكون المحرك من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.4 ليتر، اكتفى الفريق بالتصريح أن ناتج قوة المحرك يبلغ ما يزيد قليلا عن 2000 حصان وهو ما مكنها من إحراظ هذه الأرقام المميزة للغاية والتي قد تثير غيرة بعض فرق التعديل الأخرى.

تتزين فورد GT المعدلة بنمط ألوان من فريق “Gulf” وهو كان اللون الذي يزين إحدى سيارات فورد GT40 التي فازت في سباق 24 ساعة في لومان، النمط يتكون من اللون الأزرق مع وجود الخط البرتقالي الذي يبرز على جزء من الصادم الأمامي ويمتد على طول منتصف السيارة وهو ما يعطيها طابعا مميزا للغاية بالمقارنة مع بقية طرازات GT.

بالطبع قد يثير تسجيل فورد GT المعدلة رقما مميزا في السرعة وهو 300 ميل/س تساؤل البعض أنه ماذا يمكن أن يفعل فريق “M2K motorsports” لو وضع التزويد المناسب على محرك دودج فايبر الذي تبلغ سعته 8.4 ليتر.

أهم المقالات