نوفمبر 18, 2018

تعرف على فورد موستانج الكهربائية الفريدة من نوعها

فورد موستانج بكافة أجيالها تحتوي على محركات تعمل بالوقود التقليدي وبعدة أحجام، قامت شركة بريطانية بعمل فورد موستانج الكهربائية لإثبات أنه ليس من الضرورة تطوير طراز جديد بالكامل يعمل بهذه التقنية.

تم بناء فورد موستانج الكهربائية على قاعدة عجلات الجيل الأول منها حيث أنه أصبح لا يجاري المعايير الحالية من الناحية الميكانيكية، كما أن علبة التروس كانت لا تؤمن الأداء المطلوب خاصة الأوتوماتيكية منها كانت مكونة من 3 نسب فقط مما يؤثر سلبا على استهلاك الوقود، يعتبر استهلاك الوقود أهم المعايير الحالية التي تدفع لتفضيل سيارة على أخرى.

فورد موستانج الكهربائية

المحرك الكهربائي في فورد موستانج الكهربائية هو من تطوير شركة “Charge Cars” البريطانية، يبلغ الجهد 200 كيلو.واط وهو الأمر الذي يساعد للسير لمدى يبلغ 320 كم قبل الحاجة للشحن مجددا، صرحت الشركة أنه يمكن الإستعانة بمقبس الشحن السريع لكن لم تحدد الزمن اللازم لهذه الغاية.

فورد موستانج الكهربائية

يستطيع المحرك الكهربائي في فورد موستانج الكهربائية انتاج 400 حصان وعزم دوران يصل لغاية 1200 نيوتن.متر، أبرز المميزات أنه تم الإستغناء عن علبة التروس حيث أن القوة تنتقل للعجلات مباشرة، خلافا لما هو متعارف عليه أن طراز موستانج يندفع بالعجلات الخلفية تندفع هذه السيارة بالعجلات الأربعة، يساهم ذلك في أن التسارع من 0-100 كم/س يستغرق 3.09 ثانية فقط وهو أمر مميز للغاية.

فورد موستانج الكهربائية

تتمتع مقصورة فورد موستانج الكهربائية بالطابع العصري تماما حيث أنه تم تزويدها بشاشة كبيرة تعمل باللمس على غرار تلك الموجودة في طرازات شركة تسلا والتي تتيح التحكم بكافة وظائف السيارة.

ترغب الشركة البريطانية Charge Cars بانتاج 499 نسخة فقط من فورد موستانج الكهربائية وذلك بداعي الفرادة، كل ما يتطلبه الأمر هو احضار أحدى طرازات الجيل الأول من طراز موستانج وستتولى الشركة القيام بباقي الأمور الميكانيكية وغيرها من أجل الخروج بنتيجة مذهلة وأيضا للحفاظ على البيئة.

فورد موستانج الكهربائية

من يريد حجز نسخته من فورد موستانج الكهربائية يجب عليه الإسراع في ذلك بسبب كمية الانتاج المحدودة بـ499 وحدة، يبلغ السعر الأساسي 260 ألف دولار بجانب طبعا كمية ما يرغب به الزبون من طلبات جانبية أخرى وهو الأمر الذي سيزيد من السعر.

أهم المقالات