مايو 19, 2018

شركة فولفو تحيل محركات الديزل إلى التقاعد

شركة فولفو سوف تتخلى عن محركات الديزل إعتبارا من عام 2019.

في سعيها للحفاظ على البيئة تسعى شركة فولفو إلى الإستعاضة عن محركات الديزل بأنواع أخرى من المحركات وهي إما هجينة أو هجينة قابلة للشحن الخارجي أو كهربائية بالكامل.

شركة فولفو

معظم مبيعات شركة فولفو هي في السوق الأوروبية حيث أن السيارات العاملة بوقود الديزل هي الأكثر طلبا حتى وقت قريب إلا أنه مؤخرا تراجعت مبيعاتها لصالح السيارات الهجينة أو الهجينة قابلة للشحن الخارجي أو الكهربائية بالكامل.

أول طراز من شركة فولفو لا يحتوي على محرك يعمل بالديزل هو S60 المتوقع ظهوره في وقت لاحق هذا العام.

شركة فولفو

ليست محركات الديزل وحدها التي سوف تحال إلى التقاعد من شركة فولفو بل أيضا المحركات العاملة بالوقود التقليدي سوف تلقى المصير ذاته في سعي الشركة إلى التحول للكهرباء بالكامل بحلول عام 2025.

كما ذكر أعلاه أن طراز S60 الجديد من شركة فولفو سيأتي بمحرك يعمل بالوقود التقليدي بجانب محركات هجينة وقابلة للشحن الخارجي كذلك.

ترغب شركة فولفو أن تصبح على غرار شركة تيسلا أي أن تحصر إهتمامها فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية فقط.

شركة فولفو

يجدر الذكر أن فولفو حاليا تمتلكها شركة جيلي Geely الصينية وكذلك هي من السيارات الرائدة فيما يتعلق بسلامة الركاب وتعتبر من أكثر السيارات أمانا في العالم.

تحدثنا سابقا عن إبتكارات فولفو فيما يتعلق بالسلامة لكن لم تكتفي بذلك بل تعهدت بأن تكون السيارة التي لا تتسبب بأية حالة وفاة للركاب بحلول عام 2020 حيث أنها تقوم بأبحاث معمقة و إنفاق مبلغ لا بأس به على أبحاث السلامة والأمان للخروج بأكثر سيارة آمنة في العالم.

شركة فولفو

من ضمن إبتكارات فولفو للسلامة في الوقت الحالي هي نظام تحديد المشاة Pedestrian detection الذي يحتوي على كاميرات تعمل بخاصية الرؤية الليلية أيضا ومجسات لرصد الحركة لأي شخص لضمان عدم دهس أي من المشاة المحيطين بالسيارة ومن ضمن الوسائل ميزة تحديد الحيوانات التي تعبر الطريق Large Animal Detection من خلال رصد الحيوانات الضالة التي تعبر الطريق لتنبيه السائق وتجنبها قدر الإمكان.   

أهم المقالات