أكتوبر 21, 2014

لأسماء السيارات معان عديدة.. تعرف عليها !

يعشق الكثيرون عالم السيارات، الا ان لكل منهم شغفهم الخاص الذي يحدد نوع السيارة المفضلة ومدى تلبيتها لرغباتهم. ولكن يخفى على العديد معاني أسماء هذه العلامات الشهيرة بمجال صناعة السيارات، فبعد نسبة المبيعات الضخمة لكل منها، يستوجب معرفة معنى اسمها الحقيقي والبحث في مدى مناسبته للأداء.

بداية، شركة “مرسيدس” الألمانية والتي بدأت العمل فعليا بهذه التسمية في العام 1901 والتي تعني “الجمال”. وفي الحقيقة، أصابت الشركة باختيار الاسم المناسب لها فسياراتها تعتبر الأجمل وأكثرها كلاسيكية وأناقة.

وبالنسبة لشركة “كاديلاك” التابعة لـ”جنرال موتورز” المفضلة لدى أبناء الخليج، فتعود الى اسم حاكم ومستكشف فرنسي. وبالرغم من بعد العلاقة بين التسمية ومنتوجات الشركة الا انها بالفعل مستكشفة لأبرز التقنيات التي تزيد من فخامة السيارة.

أما سيارات الشفروليه “كورفيت” التي تمتاز بهيكلها العصري وقدراتها الرياضية، فتعني تسميتها السفينة الحربية السريعة ويبدو أن هذا الاسم مطابقا لمحرك هذه السيارة الذي يولد سرعة قصوى لا يستهان بها.

وللسيارة التي أسرت قلوب السعوديين وحققت أرقاما قياسيا في المبيعات، وهي تويوتا “كامري” فتعني التاج وبالفعل حازت عليه في تفوقها على باقي السيارات في السوق السعودي.

أما لعشاق سيارات جي أم سي “يوكن”، فلن نستطيع تفسير معنى “يوكن” فهذه الكلمة تعود الى ولاية أميركية.

ولعلامة “ميتسوبيشي” معناها الواضح الذي أتى من ثقة الشركة بذاتها، فتعني التسمية “ثلاثة جواهر” وسيارات هذه الشركة بالفعل كذلك.

و”فولكس فاجن” تعني سيارة الشعب، ولطالما اعتبرت هذه السيارة كذلك بفضل أسعارها المناسبة لجميع الفئات الاجتماعية.

ومن أكثر التسميات ملائمة للسيارات، علامة “انفينيتي” التي تعني عدم الحدود فسيارات هذه الشركة تمتاز بتطورها الدائم والتقنيات التكنولوجية المثيرة للاهتمام.

يشار الى أن هذه التسميات لا تشمل كافة العلامات في مجال السيارات، اذ سيتم تناولها بموضوع مفصل مع ابراز مناسبة هذه التسمية للجانب التقني في السيارة.

أهم المقالات