يونيو 03, 2016

منع السيارات القديمة في باريس ابتداء من يوليو/تموز المقبل

لكل شيء مدة صلاحية، وعلى الرغم من ان مدة صلاحية عمل السيارات تبدو طويلة, إلا أن بعضها أو حتى معظمها قد لا يكون صالحاً لأكثر من 19 عاماً في الخدمة إذا ما أردنا الحديث عن مستويات الكفاءة والجدوى البيئية والإقتصادية من بقائها لما بعد مرور 19 عاماً على خروجها من المصنع.

ويبدو أن بلدية باريس مدركة تماماً لهذا الموضع، فإبتداء من يوليو/تموز المقبل سيتم حظر السيارات التي تسير على الطرقات في باريس منذ 19 سنة أو أكثر (أي السيارات المصنوعة قبل عام 1997) بحيث سيتم حظرها من شوارع مدينة الأنوار باريس خلال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة الثامنة مساءً.

تهدف هذه الجهود للحد من تلوث الهواء في المدينة والذي تسببه السيارات التي تعمل على الوقود الاحفوري التقليدي. ويمكن للإنبعاثات الناجمة عن ذلك الوقود الأحفوري أن تساهم في تلوث الهواء بالجسيمات الدقيقة. بالإضافة إلى كونها السبب الرئيسي للضباب الدخاني، ويمكن لهذه الجزيئات أيضا أن تتلف الرئتين عند استنشاقها، وتشكل خطرا بشكل خاص على الناس من كبار السن وصغار السن على حد سواء خصوصاً أولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز التنفسي.

وقد حددت باريس غرامة على كسر هذا الحظر بحيث أن أي مخالف سيترتب عليه القيام بدفع غرامة تراوح بين الـ35 دولاراً إلى 450 دولار أميركي.

وفي نهاية المطاف سوف يتم تمديد هذه القيود بالحظر التام على السيارات المصنوعة قبل عام 1997 بحيث ستكون ممنوعة من السير بشكل كامل بحلول عام 2020، مع قيود إضافية هذا العام للحد من استخدام السيارات المصنوعة قبل عام 2010. والأمل هو أن يتحول السائقون إلى قيادة السيارات الهجينة والأنظف أو السيارات الكهربائية التي تنتج أقل تلوث ممكن للهواء.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تقرر فيها باريس القيام بتقييد استخدام السيارات. ففي الخريف الماضي، قررت المدينة وضع قيود على جميع السيارات مؤقتا في جزء من المدينة. ويبدو أن الإجراء أدى إلى انخفاض كبير في الأصوات وفي تلوث الهواء.

وخلال الشهر الماضي أيضاً، قررت المدينة منع السيارات على الطرق الشعبية مثل شارع شانزيليزيه مرة واحدة في الشهر.

وفي عام 2014 أيضاً قررت المدينة وضع حظر قصير على السيارات في المدينة من أجل تخفيض التلوث بشكل كبير في فترة زمنية قصيرة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

كيف تقوم بإصلاح سيارتك بنفسك؟ (الجزء 1)

بريرا سيارة الفا روميو لعام 2020 بمحرك جديد

هذه السيارات الكهربائية من عام 1900 “تعيدنا إلى المستقبل”

أهم المقالات