إقرأ المزيد
سيارات تحتوي على تصميم لافت للوحة العدادات والقيادة أيضا
شارك   |
تصميم لافت

لوحة العدادات في السيارة الغاية منها تعريف السائق بمقدار السرعة وأيضا عرض نطاق دورات المحرك ومستوى الوقود، مع الوقت جرى إضافة عرض موجز لمحتوى شاشة نظام المعلومات لكن ذلك لا يتعارض بالطبع مع وجود عدادات ذات تصميم لافت ومميز للغاية.

اليكم بعض السيارات التي تحتوي على لوحة عدادات ذات تصميم لافت.

1 – ماكلارين 720S

تصميم لافت

تمكنت ماكلارين 720S من فرض حضورها في العديد من تحديات الإنطلاق المستقيم والسبب في ذلك هو تمتعها بوجود أجزاء ديناميكية متحركة على الهيكل الخارجي، تبرز السيارة من الداخل بسبب وجود لوحة العدادات بتصميم لافت، السبب في ذلك هو أنه عند الضغط على الزر المخصص لوضعية السباق يتم تخبئة لوحة العدادات الإعتيادية وإبراز أخرى أصغر حجما تعرض فقط نطاق دورات المحرك وأيضا النسبة المختارة لعلبة التروس والسرعة.

تصميم لافت

2 – لانسيا دلتا إنتجرال HF

تصميم لافت

على الرغم من أن سيارة لانسيا دلتا إنتجرال HF يعود صنعها لمطلع تسعينيات القرن الماضي إلا أن ذلك لا يمنع وجود لوحة عدادات ذات تصميم لافت في الداخل، يشبه تصميمها بعض الشيء نظيرتها الموجودة في الطائرات.

3 – أستون مارتن DB9

تصميم لافت

لا يقتصر تميز أستون مارتن في توفير سيارات تتمتع بمقصورة فخمة ومحرك قوي، يمتد ذلك أيضا لتوفير لوحة عدادات بتصميم لافت بسبب أن مؤشري نطاق دورات المحرك والسرعة يتحركان بشكل معاكس لكن ذلك قد يسبب إرباكا للبعض.

4 – لكزس LFA

تصميم لافت

من أحد الأسباب التي تساعد في دخول لكزس LFA لهذه القائمة هي العدادات التي تتمتع بنمط تصميم لافت وعصري للغاية كما يمكن التحكم بالعديد من الوظائف من خلال المقود مثل عرض نطاق الدورات الأحمر للمحرك أو إطفاؤه أو عرض توقيت الحلبة.

تصميم لافت

5 – باجاني هوايرا

تصميم لافت

عندما تنفق ما يزيد عن المليون دولار لشراء سيارة مميزة لا بد من وجود مقابل لذلك، من ضمن المميزات في السيارة هي لوحة العدادات التي تحتوي على تصميم لافت بسبب وجود المؤشرات ذات التصميم المميز والإطار المحيط بها كما يبرز بين عداداي دورات المحرك والسرعة شاشة صغيرة لعرض وظائف السيارة بشكل موجز.

6 – لامبورجيني ريفينتون

تصميم لافت

السبب الذي يدعو لوجود سيارة لامبورجيني ريفينتون في قائمة السيارات التي تحتوي على عدادات ذات تصميم لافت هو أنه تم استلهام تصميم العدادات بها من الطائرة المقاتلة F-22 رابتر بجانب التصميم الخارجي المستلهم من ذات الطائرة أيضا.

تصميم لافت

7 – فيراري GTC4 لوسو

تصميم لافت

ما يميز ويؤهل فيراري GTC4 لوسو لدخول قائمة السيارات ذات لوحة العدادات ذات تصميم لافت هو وجود عداد يواجه الراكب الأمامي يعرض نظاق دورات المحرك ونسبة علبة التروس والسرعة.

تصميم لافت

8 – أودي

تصميم لافت

تحتوي أودي على لوحة عدادات ذات تصميم لافت لكن تتوفر فقط في نمط التجهيز الأعلى، يمكن التحكم بما يريد السائق بعرضه في هذه اللوحة مثل عرض مفصل للخريطة الإلكترونية أو عرض ضغط الجاذبية للأسفل عوضا عن الإكتفاء بالنظر للعدادات التقليدية.

تصميم لافت


Mohammed Bulbul

قارن