أغسطس 05, 2018

النموذج التجريبي لسيارة فيراري F50 للبيع

فيراري F50 هي من السيارات المميزة التي يتهافت العديد من عشاق علامة الحصان الثائر لاقتنائها بسبب أنها من فئة الاصدار المحدود مما يشكل استثمارا مستقبليا ناجحا، لكن اقتناء النموذج التجريبي منها هو حتما تميز بحد ذاته.

أول من اقتنى النسخة التجريبية من سيارة فيراري F50 هو جاك سواترز وهو من الأصدقاء المقربين لانزو فيراري مؤسس علامة الحصان الثائر، تمكن الشخص المذكور من الحصول على النسخة التجريبية من فيراري بسبب ولائه المطلق لعلامة فيراري حيث أنه سبق له العمل كسائق وبعد ذلك كاحدى الوكلاء والموزعين لعلامة الحصان الثائر لمدة 40 عاما، يملك جاك سواترز أيضا واحدة من نسخ الانتاج التجاري من طراز F50 بسبب ولائه لهذه العلامة.

فيراري F50

ظهرت النسخة التجريبية من سيارة فيراري F50 لأول مرة للعامة خلال مجريات معرض جنيف للسيارات عام 1995 وأيضا في معرض طوكيو للسيارات في ذات العام، تم كذلك قيادتها على حلبة فيورانو التي يتم فيها اختبار كافة سيارات فيراري، من أبرز الذين قادو النسخة التجريبية من سيارة فيراري F50 هم السائق الأسطوري فيل هيل، عام 1998 قامت فيراري باعادة بناء النسخة التجريبية من سيارة فيراري F50 وتسليمها لجاك سواترز.

فيراري F50

من أبرز ما يميز النسخة التجريبية من سيارة فيراري F50 هو أنها تحتوي على الرقم التعريفي لقاعدة العجلات 99999 خلافا لبقية الطرازات مما يساعد في التميز لأقصى حد ممكن.

فيراري F50

قام جاك سواترز ببيع النسخة التجريبية من سيارة فيراري F50 عام 2007 لأحد جامعي السيارات المميزة في الولايات المتحدة الأمريكية علما أنها اجتازت فقط 800 كم، توالى بعد ذلك عدد من المالكين الذين رغبو في التميز، النسخة التجريبية من سيارة فيراري معروضة حاليا في معرض “Autosport Designs” والذي يقع في ولاية نيويورك الأمريكية الا أنه لم يتم الاعلان عن السعر للعامة بل لمن لديه الرغبة الجادة في اقتناء هذه السيارة، المسافة الحالية هي 2240 كم  .

فيراري F50

تتزين النسخة التجريبية من سيارة فيراري F50 باللون الأحمر الذي بات اللون التقليدي لحصان الثائر كما أن المقصورة مكونة من الجلد باللون الأسود بالاضافة الى الأحمر للمزيد من التميز، المحرك يتكون من 12 اسطوانة بشكل V12 بسعة 4.7 ليتر مما يمكنه من انتاج 520 حصان كما أنه يتصل بعلبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب.

فيراري F50

تم انتاج 349 نسخة من سيارة فيراري F50 في الفترة الواقعة ما بين 1995-1997، توفرت بفئتين من الهيكل احداها الكوبيه والأخرى مكشوفة علما أنه في حال رغب أحدهم باعادة بيعها سيتمكن من ذلك بسعر مميز نظرا لأن السيارة المذكورة هي من فئة الانتاج المحدود.

أهم المقالات