April 22, 2014

معروف ابو سمرة يقود الاردنيين في تحدي الشرق الاوسط

يقود السائق الاردني معروف ايو سمرة ذو 38عاما، وصاحب لقب البطولة المحلية العام الماضي، السائقين الاردنيين نحو التحدي المنتظر في البطولة الاكبر على مستوى منطقة الشرق الاوسط  وسط امال كبيرة بنيل لقب رالي الاردن الدولي بعد غياب  10 سنوات منذ عام 2004 عندما احرز امجد فراح لقب رالي الاردن الدولي 2004 احد جولات بطولة الشرق الاوسط .

معروف الذي تعرض لحادث خلال احد الراليات الوطنية وابعده لسنة عن عالم الراليات لكن شغفه وحبه للراليات جعله يعود وبقوة رغم ممانعة اطبائه لذلك .

معروف ابوسمرة الذي يقود سيارة سكودا فابيا س2000 والذي افاد بانه عمل على تحضير سيارته  بشكل جيد بما يتناسب مع هذه البطولة  رغم قلة الدعم المادي وعدم وجود رعاة والذي قال ان السائقين الاردنيين يملكون المهارة الكافية للمنافسة على اعلى المستويات لكن الامكانات المادية تؤثر كثيرا في النتائج خصوصا ان رياضة السيارات من الرياضات المكلفة جدا. وقال معروف ابو سمرة لقد تحضرنا جيدا لرالي الاردن الدولي من خلال خوضنا الرالي الوطني الذي اطلاعنا خلاله على جاهزية السيارة كما ان  الانسجام بينه وبين مساعده الجديد نيكولا فانوس يعتبر نقطة ايجالبية  وقد احرزنا نتائج جيدة في الرالي الوطني وهي ومرضية بالنسبة لنا.

معروف ابو سمرة.JPG

اما عن المنافسة  في رالي الاردن الدولي فيأمل ابوسمرة باحراز احد المراكز المتقدمة  رغم وجود اسماء كبيرة في عالم الراليات وامكانات كبيرة للسيارات من نفس الفئة التي يتنافس بها لكنه وفي ظل التعديلات الجديدة الخاصة بمراحل التوقف في منطقة الصيانة بين الجولات والتي اصبحت بعد خمس مراحل بدلامن اثنتان سيضع استراتيجية خاصة لانهاء المراحل بافضل الاوقات والى جانب ذلك ستكون هناك منافسة اردنية اردنية بينه وبين باقي زملائه الاردنيين ممن يمتلكون الخبرة والمؤهلات للمنافسة على المراكز المتقدمة مثل علاء خليفة وحسام سالم وعلاء رشيد وغيرهم من الابطال الطموحين .

والجدير بالذكر بأن عشرة طواقم اردنية تخوض غمار منافسات الرالي الاردن الجولة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط لراليات ضمن ثمانية وعشرين طاقم سجلوا لمنافسات هذا الرالي الذي سينطلق في الاول من ايار القادم في احتفالية كبيرة وجولة استعراضية من منطقة العبدلي فيما يخوض المتسابقين 20 مرحلة خاصة في منطقة البحر الميت وغور الاردن

أهم المقالات