January 16, 2023

’كاديلاك‘ تكشف عن ألوان سيارات السباق V-LMDh

كشفت ’كاديلاك‘ عن ألوان سيارات السباق V-LMDh الثلاث الكهربائية الجديدة كلّياً التي ستظهر للمرّة الأولى خلال منافَسات ’رولكس 24 ساعة في دايتونا‘ (Rolex 24 Hours at Daytona) هذا الشهر.

وتُمثِّل التصاميم الثلاثة المختلفة الفِرَق التي تُنافس عبر سيارات ’كاديلاك V-LMDh‘ الجديدة كلّياً، وكل واحدة منها تتألّق بلون جريء مختلف مستمد من شعار ’كاديلاك V-Series‘ المميّز.

كاديلاك V-LMDh

وعلّق روري هارفي، نائب الرئيس الدولي في ’كاديلاك‘، على هذا الموضوع قائلاً: “إن ’كاديلاك‘ مستعدّة للمنافَسة مع الأفضل في أمريكا الشمالية وعلى الصعيد الدولي – بما في ذلك واحد من أكثر السباقات صعوبة في العالم وهو ’24 ساعة من لو مان‘. ومع مضي ’كاديلاك‘ في طريقها للوصول إلى مستقبل كهربائي بالكامل، فإن سيارة V-LMDh الجديدة كلّياً تعزّز أكثر التزامنا باستكشاف المزيد من التقنيات المتطوّرة للأداء العالي.”

سوف تُنافس ’كاديلاك رايسينغ‘ (Cadillac Racing) في ’بطولة وذرتِك للسيارات الرياضية من تنظيم الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ (IMSA WeatherTech SportsCar Championship) عبر سيارتَي ’كاديلاك رايسينغ‘ الرقم 01 و’ويلين إنجينيرينغ‘ (Whelen Engineering) الرقم 31 من نوع V-LMDh، وكذلك في ’بطولة العالم للتحمُّل من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات‘ (FIA World Endurance Championship) عبر سيارة ’كاديلاك رايسينغ‘ الرقم 2 من نوع V-LMDh.

كاديلاك V-LMDh

سيبدأ الموسم الحادي عشر من ’بطولة العالم للتحمُّل من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات‘ مع عرض أوّلي تجريبي رسمي في سبرينغ (Official Prologue at Sebring) يومَي 11 و12 مارس 2023 ويُختَتم في البحرين بتاريخ 4 نوفمبر القادم.

حول هذا، قال كريستيان أكويلينا، المدير التنفيذي، عمليات ’كاديلاك‘ الدولية و’كاديلاك الشرق الأوسط‘: “ستحتلّ ’كاديلاك‘ هذه السنة موقعها الريادي في عالم السباقات بحيث تكرّم إرثها العريق في مجال الأداء عبر تقنيات جديدة ومتطوّرة. كما إننا متحمّسون لحصول عشّاق العلامة التجارية في الشرق الأوسط على فرصة رؤية المنافَسات عن قُرب مع تنظيم أحد السباقات في المنطقة وذلك بمملكة البحرين. ويترافق هذا مع مستويات الشغف الكبيرة التي ظهرت تجاه الأداء العالي بعد إطلاق مركبة ’إسكاليد-V‘ وطزارات V-Series Blackwing في المنطقة. لذلك، نحن ننتظر شهر نوفمبر بشوق كبير!”

تتشارك الألوان الثلاثة للسيارات نمط رسومات وألوان مستمدّ من سلسلة V-Series. وكل سيارة تتزيّن بأحد الألوان الرئيسية لشعار V-Series، بما في ذلك No. 01 باللون الذهبي، وNo. 2 باللون الأزرق، وNo. 31 باللون الأحمر.

كاديلاك V-LMDh

تضم سيارة V-LMDh محرّك LMC55R 5.5L DOHC V-8 الجديد بالكامل سعة 5.5 ليتر، والمقترِن مع نظام LMDh الهجين الاعتيادي. ولقد جرى تطوير محرّك السباقات ذا السفط الطبيعي داخل الشركة، وصُنِّف بقوّة تصل إلى 670 حصاناً، وفق مواصفات السلسلة، وهو يحصل على الدعم من علبة تروس تتابعية من سبع سرعات.

تم تطوير ’كاديلاك V-LMDh‘ النهائية بشكل مشترَك ما بين ’كاديلاك رايسينغ‘ المتخصِّصة بالسباقات، و’كاديلاك ديزاين‘ (Cadillac Design) المتخصِّصة بالتصميم، و’دالّارا‘ (Dallara)، المصنِّع العريق لسيارات السباق. واستُلهِم تصميمها من سيارة Project GTP Hypercar التي ظهرت للمرّة الأولى الصيف الماضي. وهي تتضمّن العديد من العناصر التصميمية المتميّزة للعلامة التجارية مثل الإنارة العمودية والشفرات العائمة.

بدوره، قال كريس ميكالاوسكاس، كبير المصمِّمين الإبداعين للشكل الخارجي في ’كاديلاك‘: “سمحت لنا تنظيمات LMDh ابتكار رؤية خاصّة بالسيارة تتميّز بكونها ’كاديلاك‘ عن حق من الناحية الجمالية. وهذا أمر مشوّق فعلاً لعشّاق العلامة التجارية والمتابعين المتحمّسين، إذ إن كل سيارة فريدة بحدّ ذاتها.”

الفريق

كاديلاك V-LMDh

ساهم سائقو كل فريق في الاختبارات التي خضعت لها V-LMDh. وسيخوض إيرل بامبر وألكس لين المنافَسة عبر سيارة V-LMDh الرقم 2 طوال موسم ’بطولة العالم للتحمُّل من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات‘ (FIA WEC) وسباق ’رولكس 24 في دايتونا‘. وسينضم إليهما في سباقات التحمُّل ريتشارد وستبروك.

إضافة لهذا، سيقود كل من سيباستيان بورديه ورينغير فان در زاند ثاني سيارة V-LMDh الرقم 01 في سلسلة ’بطولة وذرتِك للسيارات الرياضية من تنظيم الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ وسباق ’لو مان‘ (Le Mans). وسينضم إليهما في سباقات التحمُّل بطل سباقات ’إندي كار‘ (IndyCar) لست مرّات، سكوت ديكسون.

أما بيبو ديراني وألكسندر سيمز، فيسقودان سيارة V-LMDh الرقم 31 لفريق ’ويلين إنجينيرينغ‘ في ’بطولة وذرتِك للسيارات الرياضية من تنظيم الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘ وكذلك سباق ’24 ساعة من لو مان‘ (24 Hours of Le Mans). وسينضم إليهما في سباقات التحمُّل جاك آيتكن.

ولقد ساهم كل سائق لدى ’كاديلاك رايسينغ‘ في عملية تطوير V-LMDh. وسيتشارك إيرل بامبر وألكس لين وريتشارد وستبروك بقيادة سيارة ’كاديلاك V-LMDh‘ الرقم 2 في منافَسات ’بطولة العالم للتحمُّل من تنظيم الاتحاد الدولي للسيارات‘، بما في ذلك سباق ’لو مان 24 ساعة‘ الأسطوري وسباق ’رولكس 24 ساعة في دايتونا‘ الشهير، حيث ستنافِس السيارة تحت الرقم 2، وهي تشكّل تكريماً لمشارَكة ’كاديلاك‘ الأولى في ’لو مان‘ سنة 1950 عبر ’Le Monstre‘.

كاديلاك V-LMDh

إلى جانب هذا، سيقود كل من سيباستيان بورديه ورينغير فان در زاند سيارة ’كاديلاك V-LMDh‘ الرقم 1 في ’بطولة وذرتِك للسيارات الرياضية من تنظيم الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘. وسينضم إليهما في سباق ’رولكس 24 ساعة في دايتونا‘ للعام 2023 السائق سكوت ديكسون، بطل سباق ’إندي كار‘ ست مرّات والفائز بسباق ’رولكس 24 ساعة في دايتونا‘ أربع مرّات.

وسيقود بيبو ديراني وألكسندر سيمز سيارة ’كاديلاك V-LMDh‘ الرقم 31 التابعة لفريق ’ويلين إنجينيرينغ‘ خلال المنافَسة في ’بطولة وذرتِك للسيارات الرياضية من تنظيم الاتحاد الدولي لرياضة السيارات‘. وسينضم إليهما طيلة الموسم السائق جاك آيتكن.

أهم المقالات