ديسمبر 20, 2022

إلى عشاق محرك V: هذه تجربة مخصصة لكم مع كاديلاك إسكاليد V لعام 2023

وصلت مركبة ’كاديلاك إسكاليد-V‘ للعام 2023 والمرتَقَبة بشوق كبير إلى الشرق الأوسط. وتُعتبَر ’إسكاليد-V‘ جزءً من الجيل الرابع لعائلة V-Series، وهي تحافظ على إرثها الأيقوني العريق، لكن ترتقي بالأداء والتصميم والتقنيات إلى مستويات أعلى.

كاديلاك إسكاليد V

تحوي ’إسكاليد-V‘ محرّك V-8 مصنوعاً يدوياً بسعة 6.2 ليتر مع شاحن توربيني فائق وتبريد داخلي، وهو يولّد قوّة تبلغ 682 حصاناً عند 6,000 دورة بالدقيقة وعزماً قدره 885 نيوتن-متر عند 4,400 دورة بالدقيقة وفق تقديرات ’جنرال موتورز‘.

كاديلاك إسكاليد V

يُذكَر أن محرّك ’إسكاليد-V‘ يتشارك مجموعة من العناصر الهندسية مع محرّك V-8 بالشاحن التوربيني الفائق لسيارة CT5-V Blackwing، لكنه يضم الشاحن التوربيني الفائق الأضخم حجماً 2.65L R2650 TVS الذي يساعد بتمكين تخطّي القيود الأعلى للمنفذ والعادم عند استخدامه في مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات كاملة الحجم.

كما إنه يتميّز بدورانه السريع حتى 13,500 دورة بالدقيقة لإنتاج نحو 10 أرطال من القوّة الدافعة، ويحوي صمّاماً تحويلياً بتحكُّم إلكتروني لتوفير مستويات القيادة المُثلى. وتتسارع من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 4.6 ثواني.

كاديلاك إسكاليد V

يتصل هذا المحرّك بنظام نقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات مع معايرة تتوافق مع خصائص نطاق الطاقة الفريد لنظام الشحن الفائق الذي يحويه.

ويعمل نظام نقل الحركة على إرسال العزم إلى نظام دفع متطوّر بجميع العجلات مع ميّزة التفعيل المستمر، وهو يوزّع العزم بين العجلات الأمامية والخلفية للحصول على أفضل مستويات الجر والسيطرة من قِبَل السائق في جميع الظروف.

كاديلاك إسكاليد-V

علاوة على نظام الدفع بجميع العجلات ذات التفعيل الدائم، هناك نظام التحكُّم المغناطيسي بالركوب 4.0، ونظام التعليق الهوائي التكيُّفي وأدوات التعليق الحصرية الخاصّة بمركبة ’إسكاليد-V‘، لتكمّل جميعها تجربة القيادة عالية الاستجابة التي تمتاز بها ’إسكاليد-V‘.

كاديلاك إسكاليد-V

وتتمتّع أيضاً ’إسكاليد-V‘ باقتصاد مجمَّع في استهلاك الوقود عند 6.9 كلم/ل. إلى جانب هذا، تتوفر عبر وضعية V-Mode خاصّية التحكُّم بالانطلاق والتي تُمكِّن ’إسكاليد-V‘ من تحقيق التسارُع الأقصى عند الانطلاق من التوقّف التام. ويستطيع السائقون الاستفادة من هذه الميّزة عند السير باعتماد وضعية V-Mode، وذلك من خلال متابَعة الضغط على دوّاسة الفرامل ثم الضغط على دوّاسة الوقود بالكامل، ومن بعدها رفع القدم عن دوّاسة الفرامل عند وميض ضوء التحكُّم بالجر.

كاديلاك إسكاليد-V

ترتكز ’إسكاليد-V‘ الجديدة من الداخل والخارج على لغة التصميم الجريئة متعدّدة الأوجه لمركبة ’إسكاليد‘ وبيئة الركّاب المتطوّرة الغنية بالتقنيات.

فمن الخارج، تمنح الواجهات الأمامية والخلفية الفريدة وقفة متميّزة، إضافة لبروز الشبك المتداخل الرياضي الحصري من ’كاديلاك‘.

كاديلاك إسكاليد-V

أما تجهيزات المقصورة فترتكز على فئة التجهيزات الداخلية لمركبة ’إسكاليد بلاتينوم‘، وتتوفر باللون الأسود أو البني الداكن Dark Auburn، مع إضافات زخرفية خشبية بنمط Zebra. وتتضمّن الخصائص القياسية الجلد شبه الأنيليني في كل الصفوف الثلاثة للمقاعد، مع تميُّز المقاعد الأمامية بخاصّية التدليك الكهربائي وعجلة القيادة المدفّأة.

كاديلاك إسكاليد-V

أهم المقالات