ديسمبر 04, 2014

إثارة كبيرة تشهدها حلبة دبي أوتودروم

تشهد حلبة “دبي أوتودروم” نهاية أسبوع مليئة بالإثارة عندما تستضيف الجمعة والسبت (5 و6 ديسمبر 2014) “يوم السباق الوطني لدولة الإمارات”، حيث سيكون على رأس هذه السباقات “تحدي كأس بورشه جي. تي 3 الشرق الأوسط” (Porsche GT3 Cup Challenge Middle East) إلى جانب سباقات “أن. جي. كيه. راسينغ” (NGK Racing Series) و”كأس راديكال الشرق الأوسط” (Radical Middle East Cup) و”بطولة الإمارات للدراجات النارية” (UAE Sportbike Championship) و”بطولة فورمولا الخليج 1000″ (Formula Gulf 1000)، فضلاً عن الأنشطة والفعاليات المخصصة للعائلات والتي ستجري خارج مضمار السباق. وتقام هذه الأنشطة خلال مهرجان دبي للسيارات 2014.

وستستضيف الحلبة على مدى يومين الجولة الثانية من “تحدي كأس بورشه جي. تي 3 الشرق الأوسط”، الذي أقيمت جولته الأولى في البحرين خلال الشهر الماضي، حيث سيجمع هذا السباق نخبة السائقين من المنطقة إلى جانب سائقين دوليين بارزين سيتنافسون على الألقاب الأولى لسلسلة السباقات المرموقة في الشرق الأوسط.

وسيضفي فريقان من دولة الإمارات هما؛ “سكاي دايف دبي فالكونز راسينغ تيم” (Sky Dive Dubai Falcons Racing Team) و”النابودة راسينغ” (Al Nabooda Racing)، جواً من البهجة والحماس للمشجعين المواطنين وكذلك سيكون أسلوب سائقي الفريقين، الذين من المرجح أن يحتلوا مكانة بارزة مع نهاية أحداث السباقات على مدى يومين.

وبالنسبة لسباق “أن. جي. كيه. راسينغ سيريز” فسوف يضم مجموعة من الفرق البارزة في هذه الجولة، التي ستتم وفق أسلوب الجائزة الكبرى لحلبة “دبي أوتودروم”، ولكونها تعتبر جولة اختبار قبل بطولة “هانكوك دبي 24 ساعة” (Hankook Dubai 24 Hours)، التي ستقام على أرض الحلبة أوائل يناير/كانون الثاني المقبل.

وبذلك سيتمكن المشجعون من مشاهدة أسماء كبيرة في سباق “جي. تي” يتنافسون على مدى يومين، حيث ستكون المعركة على أشدها بين علامات تجارية بارزة مثل “فيراري” (Ferrari) و”مرسيدس” (Mercedes) و”بورشه” (Porche) و”ماكلارين” (McLaren) للظفر بالمراكز الأولى.

كما سيضيف فريق “ليشنر راسينغ بينتلي كونتيننتال جي. تي 3” (Lechner Racing Bently Continental GT3)، الذي ينافس للمرة الأولى في الشرق الأوسط، جواً من الإثارة، ما سيمهد الطريق أمام مواجهة كلاسيكية. وسيكون إلى جانب سيارات “جي. تي 3” مشاركة لسيارات قياسية في “سباق الإمارات لسيارات الطواف” (UAE Touring Cars)، بما في ذلك “كأس كليو”.

ومع مشاركة 30 سائقاً من 12 بلداً مختلفاً على مضمار يضم 16 سيارة، فإنه من المتوقع أن تقدم الجولة الافتتاحية نهاية هذا الأسبوع من “كأس راديكال الشرق الأوسط” سباقاً مثيراً مع نتائج متقاربة. وستشتمل سلسلة السباق على خليط من السائقين المحترفين وشبه المحترفين والهواة في حدث سيشكل سباقاً مصغراً للتحمل.

كما سيعود بعض من أهم سائقي “كأس راديكال” للمشاركة في سلسلة السباقات هذا الموسم، بمن فيهم عمرو الحمد بطل نسخة العام الماضي من “كأس راديكال الشرق الأوسط”، الذي سيسعى بكل قوة للحفاظ على لقبه. ومن المقرر أن تشهد الحلبة منافسة قوية بين السائقين والفرق، حيث من الممكن أن يحدث أي شيء وغالباً ما تكون هنالك مفاجآت.

كما سيكون هناك سباقين لبطولة “فورمولا الخليج 1000″، حيث ستشارك المواهب الشابة في فئة “ماسترز” ضمن هذه السلسلة الفريدة من سباقات سيارات المقعد الواحد في دبي، إلى جانب جولتين لـ “بطولة الإمارات للدراجات النارية”، حيث سيتنافس الدراجون على نيل المراكز الأولى في هذه البطولة.

وتبدأ الإثارة مع السباق التأهيلي لـ “كأس راديكال” في الساعة 09:40 من صباح يوم الجمعة. وسيكون هناك خمسة سباقات لسلسلة السباقات الخمس المختلفة في ذلك اليوم، حيث من المقرر أن يبدأ السباق الأول في الساعة 13:35 عصراً وسيكون السباق النهائي لليوم والخاص بـ “تحدي كأس بورشه جي. تي. ثري الشرق الأوسط” في الساعة 16:30 مساءً. كما سيقام جدول مماثل لهذه السباقات يوم السبت أيضاً.

وستعج حلبة “أوتودروم” أيضاً بعدد من الأنشطة الموجهة للعائلات، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى مرائب الفرق، حيث يمكن للمشجعين الاقتراب من السيارات والدراجات النارية، وكذلك التواصل مع السائقين والدراجين والفرق”.

وستتيح أكشاك الأطعمة والمشروبات إلى جانب عدد من الفعاليات الترفيهية والتي تشمل القفز بالحبال ومناطق الأطفال وعروض محاكاة القيادة، قيمة مضافة لجمهور الحاضرين. وسيكون الدخول مجاني للجميع، بما في ذلك الدخول إلى المدرج الرئيسي ومنطقة مدرج المشاهدة ومنطقة وقوف السيارات.

وينظم مهرجان دبي للسيارات الذي يقام تحت شعار “مهرجان دبي للسيارات.. شغف يحركه خيالك” بين 19 نوفمبر و6 ديسمبر. وينظم المهرجان تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ويأتي كجزء من استراتيجية الإمارة لتفعيل دور المهرجانات والفعاليات كوسيلة لدفع عجلة النمو السياحي في دبي تماشياً مع “رؤية دبي السياحية 2020”.

أهم المقالات