يونيو 12, 2017

رالي سردينيا – الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات

واجه فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات بدايةً صعبة في رالي سردينيا الإيطالي – الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات – حيث اضطر أولاً السائق الإيرلندي كريغ برين وملاحه سكوت مارتن للانسحاب بعد المرحلة الثانية على إثر تضرر علبة ناقل السرعات بسبب قفزة وهبوط قوي على صخرة.

وبعدها بمرحلتين ودّع البريطاني كريس ميك وملاحه بول ناجل رالي سردينيا مبكراً جداً ومن مركز الصدارة بسبب حادث أدى إلى انقلاب السيارة ملحقةً الأضرار بالقفص الفولاذي وهو ما منع ميك من استئناف راليه. وبهذا، تسلّم “القادم الجديد” أندرياس ميكلسن راية الدفاع عن ألوان فريق سيتروين توتال أبوظبي العالمي للراليات وحيداً على الجزيرة الإيطالية خلال اليوم الأول!

على الرغم من أنها المرة الأولى التي يجلس فيها ميكلسن خلف مقود سيتروين سي3 دبليو.آر.سي، إلا أن النرويجي ميكلسن وملاحه أندريش ياغر نجحا في اجتياز عقبات اليوم الأول من دون مشاكل. لم كان ميكلسن مطالباً إلا بالتأقلم بسرعة على قيادة السيارة ولكن تأديته التصاعدية وضعته في خانة العشرة الأوائل وتحديداً في المركز التاسع مع نهاية اليوم الأول وقال: “أنا سعيد بالكيلومترات التي قطعتها على متن السي3 دبليو.آر.سي، لقد ارتكبت بعض الأخطاء عند المنعطفات الضيقة وأحاول تغيير أسلوبي في القيادة بما يتناسب مع تأدية السيارة. أعتقد أنني بت أفهم شخصية السيارة أكثر ولكنني آحتاج إلى الوقت قبل أن أتنافس مع أصحاب المراكز المتقدمة. هدفي الآن هو متابعة التعلم خطوة بخطوة.”

تألف اليوم الأول لرالي سردينيا-إيطاليا من ثماني مراحل خاصة طولها 125.46 كلم، افتتحها كريس ميك بالفوز ليتصدر الترتيب العام المؤقت بفارق نصف ثانية عن أقرب منافسيه، تراجع في المرحلة التالية إلى المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 0.2 ثوان عن المتصدر ولكن البريطاني عاد ليتصدر اللائحة من جديد بفارق 0.8 ثوان عن صاحب المركز الثاني. وفي المرحلة الرابعة، اصطدمت الجهة الخلفية اليسرى بحافة ترابية لتنقلب السيارة وتلحق بها أضراراً جسيمة وهو ما منع ميك من متابعة رالي سردينيا وقال:” أولاً لابد لي من الاعتذار لسيتروين وللفريق ولجميع عشاق ومتابعي الفريق ومشجعيني عن هذا الخطأ. كان الهدف هو الابتعاد عن الأخطاء واجتياز خط نهاية الرالي بسلام وهو ما كنت أفعله، لقد حاولت ولكننا اصطدمنا بحافة رملية تضرر على اثره القفص الفولاذي للسيارة وهو ما منعنا من استئناف الرالي.”

أما زميله الإيرلندي كريغ برين فكان يسجل أمنة جيدة وقد وضع نفسه في المركز الخامس منذ البداية ولكن قفزة قوية وهبوط أقوى على صخرة أدى إلى تضرر علبة ناقل السرعات وانسكاب الزيت منها. سيتابع برين راليه في اليوم التالي حسب قانون الرالي2 وقال: “كانت بدايتنا جيدة ونسير حسب الاستراتيجية التي وضعناها ولكن هبوطنا على صخرة أدى إلى تضرر علبة ناقل السرعات وانسكب منها الزيت، حاولنا اصلاح الضرر ولو بشكل مؤقت ولكننا لم ننجح في إيقاف التسرب. سنعود لاستئناف الرالي حسب قانون الرالي2.”

يتألف اليوم الثاني قبل الأخير من ست مراحل خاصة أطول من مراحل اليوم الأول حيث يصل طولها إلى 143.16 كلم. ويبلغ الطول الاجمالي للرالي 1497 كلم تقريباً منها 312.66 كلم مراحل خاصة بالسرعة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

كيف تجعل مصابيح سيارتك الأمامية جديدة ؟

ما هي أفضل طريقة لتنظيف زجاج سيارتك ؟

هذا ما يجب فعله عند تأكسد كابلات البطارية

خطوات بسيطة لإصلاح صدمات السيارة

أهم المقالات