إقرأ المزيد
رولز-رويس تؤكد نيتها إنتاج سيارات كهربائية بالكامل بحلول عام 2040
شارك   |
رولز-رويس

في الفترة الحالية إشتعلت المنافسة بين كافة صانعي السيارات في كافة أنحاء العالم لتقديم السياراة الكهربائية الأمثل وذات مدى سير مرتفع قبل شحنها مجددا.

من شركات السيارات التي ستنتج سيارات كهربائية بالكامل هي رولز-رويس المعروفة بتقديمها سيارات بغاية الفخامة والتي من الممكن طلبها بما يتناسب مع رغبة الزبون.

 رولز-رويس

ترغب شركة رولز-رويس بالإستمرار بإنتاج محركاتها المكونة من 12 إسطوانة بشكل V12 طالما أنه مازال من القانوني إنتاجها لأنه من المعلوم أن هذه السيارة إشتهرت بالمحرك المذكور إلا أنها ستقدم سيارات تعمل على الكهرباء بالكامل في المستقبل لتلافي القوانين المشددة الخاصة بالإنبعاثات.

 رولز-رويس

السبب الذي دفع شركة رولز-رويس لإعتماد إستراتيجية إنتاج السيارات الكهربائية بالكامل هي رغبتها في منافسة شركة أستون مارتن التي أطلقت مؤخرا علامتها الفرعية لاغوندا Lagonda التي ستعمل على الكهرباء ولاترغب الشركة في الوقوف مكتوفة الأيدي أبدا.

الجدير بالذكر أنه شركة رولز-رويس قامت مؤخرا بتقديم سيارات بتصاميم عصرية لجذب جيل الشباب من الأثرياء لصالات عرضها من ضمنها طراز كولينان Cullinan الذي تحدثنا عنه سابقا وهو عبارة عن سيارة SUV بمقصورة غاية في الفخامة والرفاهية فلماذا لا تقدم سيارة تعمل على الكهرباء بالكامل وبلمسة عالية من الترف.

 رولز-رويس

لمن لا يعلم أن هناك فرع من شركة رولز-رويس يختص فقط بإنتاج محركات للطائرات والمستخدمة في عدد من شركات الطائرات والتي تعتبر من أبرز صانعي محركات الطائرات سواء أكانت تجارية أم للطائرات الحربية حيث أنها منذ تأسيسها بدأت في تصنيع المحركات والمكونات الكهربائية اللازمة لها وبدأت الشركة في مزاولة أعمالها عام 1904

رولز-رويس

ذكرنا سابقا في أحد مقالاتنا أن كل من بريطانيا و ألمانيا وفرنسا تسعى إلى التخلص من السيارات العاملة بالوقود التقليدي ومنعها من السير على طرقاتها نهائيا وإستبدالها بالسيارات التي تعمل على الكهرباء بالكامل للحد قدر الإمكان من الإنبعاثات الضارة، لتشجيع الأشخاص على إقتناء السيارات الكهربائية تقوم هذه الدول بالإضافة إلى العديد من الدول بتقديم حوافز وإعفاءات لمن يقتنيها.

من الدول التي ترغب في زيادة نسبة السيارات الكهربائية على طرقاتها هي الصين حيث أنها ترغب أن تكون نسبة السيارات الكهربائية بالكامل هي 20% وذلك بحلول عام 2025.

 


Hamzeh Pshouq

قارن