سبتمبر 01, 2023

حقائق قبيحة وأكاذيب مزيفة حول السيارت الكهربائية

كتب: شهاب أبو الحسن

على الرغم من كفائتها ونظافتها،هناك كمية كبيرة من المعلومات المضللة حول السيارات الكهربائية التى تطوف عبر الانترنت بهدف نسف صعودهم الحتمي.

 

قد تصدق الكثير من المعلومات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لكن يجب عليك معرفة أن يوجد من بين تلك المعلومات قسما كبيرا هائلا منه مزيف.

 

وفي تلك التقرير نستعرض لكم بعض 5 حقائق قبيحة و5 أكاذيب مزيفة حول “.auto weekالسيبارت الكهربائية ، وفقا لما ذكره موقع “

 

الحقائق القبيحة

 

1- السيارات الكهربائية ليست ممتعة للقيادة

 

بالفعل السيارات الكهربائية ليست ممتعة اثناء القيادة ، ولكن فقط في خط مستقيم،على خط مستقيم، تعتبر السيارات الكهربائية الخارقة مثيرة للغاية.

 

وبصرف النظر عن السيارات الفائقة التي تسير في خط مستقيم، فإن السيارات الكهربائية في بقية الأوقات تكون أقل جاذبية بكثير في القيادة.

 

ولذلك عليك تجربة أن تركب سيارة كهربائية وتقم بالضغط على دواسة الوقود، وسيتم ضغط عقلك بالكامل إلى حجم حبة الجوز بينما تتشوش رؤيتك وتضغط كل أحشائك على الجزء الخلفي من المقعد بينما صوت صغير من مكان ما داخل رأسك لم تكن تعلم حتى أنك بدأت تقوله بصوت صارخ، احتاج للمساعدة”.

 

2- أستخدام الكوبالت بطريقة غير أخلاقية

 

يتم الحصول على الكوبالت بطريقة غير أخلاقية في بعض الأحيان ، كما أن الكوبالت هو عنصر يستخدم في كاثود البطارية، وهو الطرف الموجب، إذا لم تقم بتضمين الكوبالت في الكاثود، فقد ترتفع درجة حرارته أو حتى تشتعل فيه النيران.

 

غالبًا ما يتم تعدين الكوبالت بمعايير أقل من معايير إدارة السلامة والصحة المهنية

، ومع ذلك، معظمها فى جمهورية الكونغو الديمقراطية ، حيث لا تكونOSHA

صارمة بشأن من يقوم بالعمل.

 

3- عمالة الأطفال 

 

يقول مركز الأبحاث الحكومي غير الحزبي، مركز ويلسون، إن الكونغو تمتلك أكثر من نصف الكوبالت في العالم، وهي المكان الذي يتم فيه استخراج 70 بالمائة من الكوبالت. وقال مركز ويلسون إن من بين 255 ألف عامل منجم في جمهورية الكونغو الديمقراطية، هناك 40 ألف طفل.

 

علي سبيل المثال شركات مثل( بي أم دبليو – سامسونغ ) والتي تم تشكيلها “لدعم الممارسات الأخلاقية والأكثر أمانًا في صناعة تعدين الكوبالت في جمهورية الكونغو الديمقراطية”.

 

لا يزال صانعو السيارات الكهربائية الآخرون يعملون على الحصول على معادن أخلاقية لذلك يتم معالجة المشكلة.

 

وفي حين أن عمالة الأطفال هي أمر يجب على جميع الدول أن تكافح من أجل القضاء عليه، فإن الحقيقة المحزنة هي أنه يتم استخدامه لإنتاج كل شيء بدءًا من الخيزران والطوب إلى الكرنب والسجاد والكاجو والماشية والشوكولاتة في جميع أنحاء العالم، وفقًا لوزارة العمل الأمريكية.

 

وتستخدم عمالة الأطفال أيضاً في استخراج الفحم في خمس دول على الأقل، بما في ذلك الصين. لذا فإن المشكلة – وهي مشكلة كبيرة – لا تقتصر على استخراج الكوبالت فقط.

 

4- أستغراق شحن المركبات الكهربائية وقت طويل

 

شبكة الشحن الكهربائي العامة السريعة كما هي الآن تعاني من نوع من الفوضى والتي يبدو أن الجميع يحبونها، ولكن لا يمكن للجميع الوصول إليها بعد). معظم أجهزة الشحن العامة مملوكة لشركات مختلفة تريد منك جميعًا تنزيل تطبيقها والاشتراك مدى الحياة وعدم استخدام مقابس أي شخص آخر أبدًا طالما أنك تمتلك سيارتك.

 

EVs يعد توفر محطات الشحن عائقًا كبيرًا أمام زيادة اعتماد السيارات الكهربائية

كما يراها المستهلكون الأمريكيون اليوم.

 

5- قلق المدي

 

معظم حالات القلق، يعتمد النطاق على الخوف، ولذلك عليك كتابة عدد الأميال التي تقطعها فعليًا كل يوم. يبلغ المتوسط في الولايات المتحدة 37 ميلاً، وفقًا لوزارة النقل الأمريكية.

 

ويمكنك تعويض ذلك كل ليلة باستخدام قابس الحائط القديم نفسه الذي يعمل بجهد 120 فولت.

 

هناك أجهزة شحن متاحة لذلك، حتى أن البعض يعمل، شبكة الشحن العامة معيبة في الوقت الحالي، ولكنها تتحسن.

اقرأ أيضا”: ماسك في رسالة لموظفيه: احذروا انهيار القيمة السوقية لتيسلا

 

الأكاذيب القذرة

 

1- القدرة على تحمل التكاليف

 

العديد من المركبات الكهربائية غالية الثمن علي سبيل المثال سيارة رولز رويس سبكتر سعرها يزيد عن 250 الف دولار.

 

ولكن مع ذلك يوجد سيارات تبدء من سعر 26 ألف دولار، وبعض السيارات الكهربائية مؤهلة للحصول على ائتمان ضريبي فيدرالي بقيمة 7500 دولار.

 

2- تغيير مصدر التلوث

 

إحدى نقاط الحديث المفضلة لدى منتقدي السيارات الكهربائية هي أنه على الرغم من عدم وجود انبعاثات من عوادم السيارات الكهربائية، فإن التلوث يأتي من محطات توليد الطاقة التي تعمل بالفحم على بعد بضعة أميال فقط والتي تنتج الكهرباء اللازمة لتشغيلها، مما يجعل سائقي السيارات الكهربائية مشتعلين.

 

3- الفحم ليس كثرا  

 

وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فإن أقل من 20% من محطات الطاقة في الولايات المتحدة تعمل بالفحم؛ 40% منها تعمل بالغاز الطبيعي، و20% أخرى بالطاقة النووية، والباقي على مصادر الطاقة المتجددة، وتمثل الأخيرة 21.5% من الشبكة وهي في تزايد.

 

لذا، ما لم تكن تقوم بإعادة الشحن في ولاية فرجينيا الغربية، فمن المؤكد تقريبًا أن مصدر الطاقة لديك أنظف من الفحم. كما أنه أنظف من الفحم في معظم دول العالم.

 

4- الشبكة لا تستطيع التعامل معها

 

الشبكة تتطور الآن، تمامًا كما كانت دائمًا،على سبيل المثال، لم يكن هناك مكيف هواء يعمل بالكهرباء في النصف الأول من القرن العشرين.

 

تدريجيًا، قام المستهلكون بتركيب أجهزة تكييف الهواء في المنازل والمكاتب في جميع أنحاء البلاد ولم يعاني أحد من انقطاع التيار الكهربائي بسبب ذلك.

 

ويمكن أن يحدث الشيء نفسه مع اعتماد السيارات الكهربائية (الذي يحدث على مدى عقود، بالمناسبة، وليس كل ذلك في أسبوع واحد.

 

5- السيارات الكهربائية لا تعمل في المناخات الباردة أو الحارة

 

كان هذا صحيحًا بالتأكيد بالنسبة للسيارات الكهربائية الأولى، قبل أن تتحسن الإدارة الحرارية لحزم البطاريات.

 

تعمل بطاريات السيارات الكهربائية بشكل أفضل عند درجة حرارة 70 درجة،حيث إذا كانت سيارتك موصولة بالكهرباء وشحنها، فإن جزءًا من هذه الطاقة يذهب نحو الحفاظ على درجة الحرارة المثلى لأداء البطارية.

 

لينك المصدر:

https://www.autoweek.com/news/a44942879/truths-and-lies-about-electric-cars/

أهم المقالات