إقرأ المزيد
جوزيف كابان مصمم بوجاتي فيرون يتولى رئاسة التصميم في شركة رولز-رويس
شارك   |
جوزيف كابان

تصميم السيارة الخارجي هو من أحد العوامل التي تساعد في تفضيل سيارة على حساب الأخرى ويعود ذلك أساسا لذوق الزبون وهو بالتالي ما يدفع شركات السيارات بالإستعانة بالمصممين الذين يتمتعون بالخيال الكافي لذلك، سيتولى رئاسة التصميم لدى شركة رولز-رويس جوزيف كابان ، من هو؟

تعود شهرة جوزيف كابان بسبب أنه تولى التصميم الخارجي لسيارة بوجاتي فيرون عام 1998 بعدما انتقلت ملكية شركة بوجاتي لمجموعة فولكس واجن، بالطبع سيارة بوجاتي فيرون تمكنت من إحداث ضجة واسعة بسبب أرقام الأداء الخارجة عن المألوف للغاية منذ سيارة ماكلارين F1 عام 1992، بالطبع سيارة أداء خارق مثل بوجاتي فيرون تتطلب التحلي بتصميم قادر على اختراق الهواء مهما كانت السرعة والسبب هو أن طراز فيرون أول سيارة انتاج تمكنت من كسر حاجز سرعة 400 كم/س.

جوزيف كابان

انتقل جوزيف كابان للتصميم ضمن علامتي أودي وشكودا اللتان تتبعان لمجموعة فولكس واجن، تمكن من ترك أثر كبير في تصاميم سيارات شكودا وجعلها تتمتع بنمط أكثر حداثة وعصرية من ذي قبل.

قبل العمل لدى بي ام دبليو كان جوزيف كابان يتولى فقط تصميم السيارات ذات الانتاج المحدود أو السيارات الإختبارية فقط، انتقل للعمل داخل العلامة البافارية منذ عام 2017 ومن ثم انتقل لرئاسة قسم التصميم لدى شركة رولز-رويس التي تنضوي تحت لواء بي ام دبليو.

بهذه المناسبة صرح الرئيس التنفيذي لشركة رولز-رويس التي تنتج السيارات وهو تورستن جوزيف كابانمولر-أوتوفس “Torsten Muller-Otvus”  أن إنضمام مصمم يتمتع بخبرة واسعة في مجال التصميم وأيضا بسمعة جيدة مثل جوزيف كابان هو أمر ممتاز وهو ما سيساعدنا في تطوير التصاميم بطريقة أفضل ونأمل بأن يحدث ذلك تغييرا في مجال تصميم السيارات الفارهة.

تتمتع شركة رولز-رويس بالشهرة الكبيرة التي اكتسبتها بسبب انتاجها للسيارات ذات المقصورة الفارهة التي يتم طلبها بناء على رغبة الزبون كما أنها من السيارات التي تتم قيادتها من خلال الإستعانة بسائق خاص لكن ذلك بالطبع لا يشمل السيارات الكوبيه أو المكشوفة منها، لا نعلم بعد مالذي يعتزم جوزيف كابان عمله فيما يتعلق بتصاميم السيارات التي تحمل شعار رولز-رويس.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن