نوفمبر 17, 2017

رولز رويس القادمة لن تبدو كهذه السيارة ولكن..

رولز رويس كانت واضحة جدا أن سيارتها الكروس القادمة لن تكون سيارة رباعية الدفع. أنيقة، بالتأكيد. رياضية… ربما. ولكن بالتأكيد ليست سيارة متعددة الإستعمالات. فمن يريد التضحية بسيارة من هذا النوع وبسعرها من أجل إرهاقها بالحمولة؟

“مركبة مرتفعة مخصصة للسير على الطرق الوعرة” هذا هو اللقب الذي يطلقونه عليها في غودوود. ولكن ماذا لو كانت السيارة متعددة الإستعمالات حقيقية؟

فإذا سوف تبدو بعض الشيئ مثل هذه السيارة المرفقة بهذا المقال. قد تكون أقرب بكثير من هذه السيارة في حال كنا محظوظين بما يكفي لرؤية واحدة مثلها من رولز رويس.

تدعى رولز رويس هانت، تماشيا مع نظام تسمية الشبح. غير أنها في الواقع غير موجودة بعد. إن السيارة التي ترونها في الصورة ليست سوى عبارة عن سيارة عرض قام بتصميمها البرازيلي كليبر سيلفا.

وكما ترون، فإن التصميم يظهر وجود أربعة أبواب، صغيرة– شاحنة بيك اب صغيرة– ليس على عكس سيارة لامبورغيني LM002  أو هامر 2H SUT على سبيل المثال… ليست تماما سيارة متعددة الإستعمالات مع صفات رولز رويس في التصميم المميز .

لدى هذه السيارة شبك أمامي “بانثيون”، وروح إكستاسي كزخرفة على غطاء محرك السيارة، الأبواب الخلفية تفتح إلى الوراء، بالإضافة إلى لهجتين لونيتين من الطلاء الخارجي.

كيف يمكن أن نتوقع شكل شاحنة رولز رويس في حال قرر مصنع السيارات الفاخرة في أي وقت من الأوقات أن يقوم بإنتاج واحدة؟ وبالنظر إلى ذلك، لا يسعنا إلا أن نتساءل عما إذا كان ينبغي على الشركة أن تفعل ذلك فعلاً.

ربما بعد ذلك قد ترى أصحاب هذه السيارات يأخذونها في رحلة صيد بدلا من الاضطرار إلى الذهاب في مثل هكذا رحلات بسيارات على غرار رينج روفر أو بنتلي بنتايجا.

إنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها فنان مستقل بتجربة تصميم نموذج من رولز رويس, فقد أقدم أحد الفنانين الرقميين سابقاً  وهو يدعى خيزيل سليم بتصميم أحد النماذج وهو يعتبر من الفنانين الذين يتمتعون بملكية بعض الأعمال الرائعة في هذا المجال وصفحته الخاصة على فايسبوك تشهد على ذلك. ويعتبر وآخر سليم من الفنانين المولعيد بإعادة تصميم السيارات, وما قام بتصميمه من رولز رويس هو التعديل الذي أجراه على تصميم سيارة رولز رويس ريث.

وكان التصميم الذي قام بوضعه سليم لرولز رويس ريث غير مناسب تماماً بحيث أنه كان ليكون أفضل في حال تم على نموذج من الفا روميو غويليا, لكنه ومع إبداعه التام إلا أنه لم يكن مناسباً مع روحية تصميم رولز رويس وريث.

ومع ذلك فلا بد من الإعتراف بأنه لو قدر لسيارة ريث بلوغ سباق السيارات, لكان تصميم سليم سيجعل منها متسابقة قوية تشبه سيارة GT3  المذهلة.

رولز رويس على ما يبدو من العلامات التجارية التي تستثير مخيلة المصممين والفنانين. فلا تلبث الشركة أن تعلن عن نيتها ببناء مفهوم أو حتى تصميمه إلا وترى الفنانين والمصممين ينكبون بسرعة البرق على وضع تصاميم غريبة لما قد يكون في نية الشركة القيانم ببنائه فإما يصيب أو يخطئ التصميم أو على الأقل يلهم الشركة لبناء ما هو قريب للغة التصميمية التي تظهر بين الحين والأخر.

المصدر: Car Scoops

أهم المقالات