مايو 17, 2024

جنرال موتورز تُنهي حياة مفهوم قديم آخر

بعد أيام قليلة فقط من رصد سيارة كاديلاك أورورا الاختبارية لعام 1990 في ساحة خردة، تم العثور على سيارة بونتياك REV 2001 – وهي سيارة دفع رباعي بقوة 245 حصانًا – في نفس الحالة المؤسفة.

تنظيف ربيعي في جنرال موتورز

يبدو أن عملية التنظيف الربيعي جارية على قدم وساق في جنرال موتورز. فقبل أيام قليلة، تم رصد سيارة كاديلاك أورورا الاختبارية لعام 1990 – والتي ظهرت في فيلم “رجل التدمير” عام 1993 – في ساحة خردة تنتظر سحقها. والآن أرسل لنا مصورنا التجسسي صورًا لمفهوم آخر من جنرال موتورز، هو بونتياك REV 2001، وهو جالس في نفس ساحة الخردة، على ما يبدو في طريقه إلى الآخرة. لقد تواصلنا مع جنرال موتورز للحصول على تعليق، لكننا لم نتلق ردًا حتى الآن.

مفهوم مُلهم

مثل مفهوم أورورا، تم الكشف عن بونتياك REV 2001 في معرض شيكاغو للسيارات. وكان هذا المفهوم رائدًا في ذلك الوقت، حيث تميز بتصميم سيارة سيدان مرتفعة قالت بونتياك إنها مستوحاة من سيارات الرالي وكانت “تناسب تمامًا كلًا من المسارات والتضاريس الوعرة”.

تحت غطاء المحرك، كان هناك محرك V-6 سعة 3.0 لتر مشحون هوائيًا بقوة 245 حصانًا، ينقل عزم دوران 200 رطل قدم عبر ناقل حركة يدوي متسلسل بخمس سرعات إلى جميع العجلات. كان هناك أيضًا نظام تعليق قابل للتعديل في الارتفاع يمكن رفعه بمقدار بوصتين. أظهر فيديو من Motorweek في ذلك الوقت المفهوم يتحرك بقوته الذاتية.

تصميم جريء وتقنيات متقدمة

تميز مفهوم REV بأسلوب أنيق، مع موقف رياضي جعله يبدو وكأنه على وشك القفز إلى الأمام. لا يزال الطلاء الأخضر الفلوري لافتًا للنظر حتى يومنا هذا، كما تتدفق المصابيح الأمامية بزاوية مباشرة إلى أقواس العجلات المشكّلة.

كما كانت المصابيح الأمامية مزودة بنظام يستجيب لإشارات التوجيه لإضاءة الطريق أثناء الدوران، وهي ميزة يمكن العثور عليها على السيارات اليوم.

خلق فتحتان تهوية في الشبكة مقدمة غاضبة، بينما تضمن الجزء الخلفي مصباحًا خلفيًا بعرض كامل يتكون من 560 مصباح LED.

في الداخل، كانت هناك ثلاث شاشات LCD أمام السائق، على شكل أجهزة قياس تقليدية. انزلق الباب الخلفي للخارج وللخلف.

نهاية محزنة لمفهوم واعد

لا يبدو أن مفهوم REV في حالة جيدة، حيث تم حشره بين سيارة كاديلاك ليريك و Cadillac XT4 للسوق الصيني.

يفتقد المصباح الخلفي غطاء العدسة الأحمر الخاص به، بالإضافة إلى شعار بونتياك الذي كان موجودًا على الجزء المثلث في الوسط.

على الرغم من أن REV ليست من أشهر مفاهيم بونتياك، إلا أنها كانت مسعى إبداعيًا مليئًا بالأفكار المثيرة للاهتمام ويبدو أنها كانت ممتعة للغاية للقيادة.

مع تلاشي علامة بونتياك التجارية بالفعل في كتب التاريخ، من المؤسف أكثر أن نرى إرث صانع السيارات البارز هذا يتم تدميره.

أهم المقالات