إقرأ المزيد
ميني كوبر SE تنطلق رسميا
شارك   |
كوبر SE

قررت شركة ميني أخيرا الإنضمام للمنافسة في قطاع السيارات الكهربائية وذلك لتعزيز مبيعاتها قدر الإمكان حيث أن طراز ميني كوبر SE هو خير إثبات على جدية الشركة في المساعدة على توفير بيئة أقل تلوثا في المستقبل قدر الإمكان.

شركة ميني تتميز من خلال توفيرها سيارات صغيرة الحجم وهي الغاية الأساسية منذ إنطلاقها عام 1959 لتشكل وسيلة نقل ذات تكلفة زهيدة، من أهم المحاور في مسيرة ميني هي شراؤها من قبل بي ام دبليو وهو ما ساعد في إنطلاق السيارة بتقنيات معاصرة وعدة أجيال منذ عام 2001، بالتالي يشكل إطلاق ميني كوبر SE نقطة هامة أخرى في تاريخ الشركة.

كوبر SE

بعد بعض التسريبات المتعلقة برغبة شركة ميني بتوفير الخيار الكهربائي من المحركات تم تأكيد ذلك بشكل رسمي من خلال ميني كوبر SE، تتميز هذه السيارة من خلال وجود اللون الأصفر في عدة أنحاء مثل أطراف شبكة التهوئة الأمامية وأغطية المرايا وأيضا الأطراف الخارجية للعجلات.

كوبر SE

تبرز مقدمة ميني كوبر SE من خلال وجود القطعة الرمادية التي تحل مكان شبكة التهوئة الأمامية وذلك للمساعدة على تمييز السيارة قدر الإمكان بالمقارنة مع طرازات ميني كوبر الأخرى لكن جرى المحافظة على السمة المميزة وهي الفتحة الصغير في الغطاء الأمامي.

كوبر SE

الناحية الجانبية في ميني كوبر SE تتميز من خلال العجلات ذات التصميم الغريب الذي قد لا يروق للبعض حيث تبرز الفتحات الثلاثية بطريقة لافتة وذلك للمساعدة على تمييز الفئة الكهربائية دونا عن غيرها من الفئات بسهولة.

كوبر SE

مقصورة ميني كوبر SE تحتوي على ذات التصميم في طرازات ميني كوبر الأخرى لكن الفارق هو في لوحة العدادات حيث جرى التخلي عن عداد ضوجان المحرك لصالح عدادين أحدهما يعرض نسبة الشحن المتبقية فيما أن الآخر يتيح معرفة كمية استغلال استهلاك طاقة المحرك الكهربائي، تبرز شاشة نظام المعلومات بقياس 6.5 بوصة كتجهيز قياسي أو 8.8 بوصة إختياريا.

كوبر SE

يستطيع المحرك الكهربائي في ميني كوبر SE انتاج 183 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 270 نيوتن متر، يبلغ مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا يتراوح ما بين 235 ولغاية 270كم، في حال استعمال قابس الشحن السريع يتم شحن نسبة 80% من المحرك خلال 35 دقيقة فقط.


Mohammed Bulbul

قارن